اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



مرحبيكم ياترى ياتو حراك ده ف... [ عدد المشاهدات : 13 ]       »     تماما كديه زيماقالها الجنرال ا... [ عدد المشاهدات : 123 ]       »     تحميل Stamp v 0.1 صانع الاختام... [ عدد المشاهدات : 248723 ]       »     ياترى ليه ياجزائر الجزائر خاش... [ عدد المشاهدات : 96 ]       »     الكويتيه جلف سات وقناة بحرين ... [ عدد المشاهدات : 102 ]       »     أن كانت القنوات بتاعت أمبارح ... [ عدد المشاهدات : 168 ]       »     مرحبيكم كديه خشوا جماعه حاجه ل... [ عدد المشاهدات : 135 ]       »     أهلا ومرحبيكم وعودة حميده الخ... [ عدد المشاهدات : 155 ]       »     عشان كده كنا نقول لاتقم بنشر ... [ عدد المشاهدات : 141 ]       »     مبروك ليكم ظهرت من الأمس الصب... [ عدد المشاهدات : 259 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتديات العامه باقسامها > القسم العام

القسم العام للمواضيع العامه والهادفه والمواضيع الساخنة والجديدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-11-10, 04:02 PM   #1
شاب من الجنوب
 
الصورة الرمزية شاب من الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,309
معدل تقييم المستوى: 71
شاب من الجنوب is a jewel in the roughشاب من الجنوب is a jewel in the roughشاب من الجنوب is a jewel in the roughشاب من الجنوب is a jewel in the rough
Q32 الحوثيون يجندون الأطفال ويدفعون بهم إلى ميدان المعركة

حقوقيون: الحوثيون يدفعون بالأطفال إلى ميدان المعركة



أظهرت الأساليب التي يستخدمها الحوثيون في أعمالهم العدائية على الأراضي السعودية، المخالفة الصارخة للمعاهدات والمواثيق الدولية، خاصة التي تحمي حقوق الأطفال، إذ يتم استخدام صغار السن في أرض المعركة عبر تفخيخ أجسادهم في عمليات انتحارية، أو حتى دفعهم للمشاركة في المواجهات الميدانية بشكل مباشر.

وأثار ذلك حفيظة المهتمين بحقوق الطفل والمنظمات الحقوقية الدولية المختصة, لاعتبار هذه الأعمال تمثل جرائم بحق الطفولة، وإقحاماً للأطفال في ميدان المعارك.

وقلق المنظمات الدولية ليس بجديد، ففي منتصف آب (أغسطس) الماضي، أبدت العديد من المنظمات الدولية المختصة بحقوق الإنسان وحماية الطفولة، قلقاً متزايداً من استخدام الأطفال وصغار السن في الحروب، وتجنيدهم في سن مبكرة، وحتى الدفع بهم إلى الصفوف الأمامية في الحروب، من دون الالتزام بأبسط حقوق الطفل في ذلك.

وذكرت تلك المنظمات في تقاريرها عدة أمثلة على هذه الحالات، كان أبرزها ما قام به الحوثيون في منطقة صعدة وعلى الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، وهي أعمال تخالف كل القوانين والأعراف، بل وتصل للتصنيف ضمن جرائم الحرب.

ووجهت المنظمات رسائل صريحة لرؤساء الحكومات والمنظمات الدولية المختصة، إلا أن الحوثيين بقوا مصّرين على ارتكاب هذا الجرم في حق مستقبل الإنسانية بحسب رأي المنظمات المعنية.

ويعتبر الباحث في حقوق الطفل سليمان المحيميد أن "إقحام الأطفال في الحروب مثلما يحدث الان في صفوف الحوثيين، يمثل تعدياً لا تقبله الأعراف و لا الأديان, متسائلاً "ما ذنب الطفل الذي تجبره النفوس الشريرة على القتال وفي النهاية يكون مصيره القتل أو الأسر؟".

ويضيف المحيميد، في حديثه لـ"العربية.نت"، أن دور الجميع مناهضة هذا الخرق الخطير بكل الوسائل الممكنة, كما أن هذا العمل يصنّف في إطار استشراء العنف ضد الطفولة.

وكشفت تقارير إعلامية عن ضبط أعداد غير قليلة من الأطفال والفتيان تم تجنيدهم في صفوف الحوثيين في تعديهم الأخير على الحدود السعودية. ويقول الأطفال انه تم إجبارهم على الانضمام للمقاتلين وفي صفوف أمامية في ظل تهديدات لهم ولأهاليهم بتدمير مساكنهم وقتلهم في حال رفضهم.
عودة للأعلى

الجيش اليمني يؤكد تجنيد الأطفال

وفي جازان القريبة من المعركة الدائرة على الحدود السعودية اليمنية، استنكر المشرف على الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، أحمد البهكلي، ما يقوم به الحوثيون من انتهاك لحقوق الطفل، وقال لـ"العربية.نت" إن مواثيق حقوق الانسان في الفقرات التي تخص حقوق الطفل "تنص على حماية حقوق الطفل ومنع تجنيدهم خصوصاً من هم دون 15 عاماً، وتحديداً الفقرة الرابعة من المادة 38 من اتفاقية حقوق الطفل التي أقرت في عام 1989".

ويضيف البهكلي أنه لا يجوز وضع دروع بشرية من البالغين "فكيف بالأطفال و صغار السن هذه.. بلا شك جريمة كبيرة".

ونقلاً عن معلومات في الجيش اليمني نشرت أخيراً، فإن أكثر من 3000 جندي تحت سن الرشد يشاركون في صفوف الحوثيين ضد الجيش اليمني، وأن أعمارهم ما بين 14- 17 سنة وهو ما يعد مخالفة صارخة للقانون الدولي، وتعتبره المنظمات الدولية الحقوقية انتهاكاً لحقوق الإنسان والطفولة ويرقى إلى مستوى جرائم الحرب التي يعاقب عليها.

وأكدت إحصاءات أن الكثير من الحوثيين كانوا من صغار السن الذين تم سجنهم بتهم سياسية، وهو ما أكدته اليونيسيف (المنظمة العالمية للطفولة) في منتصف العام الماضي أن 80% منهم من الأطفال وصغار السن.


المصدر قناة العربيه
شاب من الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-11-15, 06:05 PM   #2
العميد
مراقب المنتدى التقني
 
الصورة الرمزية العميد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,020
معدل تقييم المستوى: 153
العميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to behold
افتراضي رد: الحوثيون يجندون الأطفال ويدفعون بهم إلى ميدان المعركة

لعـــنــهم الـــلــــه
__________________
العميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-11-15, 10:11 PM   #3
السامر
 
الصورة الرمزية السامر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 496
معدل تقييم المستوى: 83
السامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to all
افتراضي رد: الحوثيون يجندون الأطفال ويدفعون بهم إلى ميدان المعركة

وفقك الله
السامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-11-15, 10:38 PM   #4
بارق22
 
الصورة الرمزية بارق22
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,935
معدل تقييم المستوى: 142
بارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the rough
افتراضي رد: الحوثيون يجندون الأطفال ويدفعون بهم إلى ميدان المعركة

الله ينصر حكومتنا ويحفظ ابو متعب
بارق22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
ميدان, المعركة, الحوثيون, بالأطفال, يدفعون, حقوقيون:

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69