اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



كتابة السيرة الذاتية CV Resum... [ عدد المشاهدات : 27 ]       »     كم عدد ساعات النوم التي يحتاجه... [ عدد المشاهدات : 30 ]       »     تحميل برنامج Tampon لصنع الطوا... [ عدد المشاهدات : 220840 ]       »     تحميل Stamp v 0.1 صانع الاختام... [ عدد المشاهدات : 251885 ]       »      كيف تنام عندما لا تستط... [ عدد المشاهدات : 49 ]       »     ما هي أفضل مرتبة للأشخاص الذين... [ عدد المشاهدات : 30 ]       »     تحميل Save2pc Ultimate 5.31 Bu... [ عدد المشاهدات : 3667 ]       »     أفضل مرتبة لآلام الظهرThe Best... [ عدد المشاهدات : 68 ]       »     كيف تغسل سيارتك مثل المحترفين ... [ عدد المشاهدات : 61 ]       »     كيف تعمل الأقمار الصناعية ؟ [ عدد المشاهدات : 60 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه

قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه قــسم خاص يهتم بلاخبار المنوعه الـسيـاسيـه والاقتـصاديه والاحوادث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-11-09, 07:37 PM   #1
بارق22
 
الصورة الرمزية بارق22
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,935
معدل تقييم المستوى: 143
بارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the rough
Q32 عودة أحد الضباط السعوديين المفقودين وبحوزته خرائط مهمة للحوثيين

عودة أحد الضباط السعوديين المفقودين وبحوزته خرائط مهمة للحوثيين



قال مراسل "العربية" في "جازان" إن احد العسكريين السعودين، وهو برتبة مقدم، ومن المعلن عنهم في عداد المفقودين، عاد الى السعودية بعد قتله عدد من العناصر الحوثية، وبحوزته خرائط ووثاثق عسكرية مهمة تابعة للحوثيين.

وكان الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع و الطيران والمفتش العام قال أن ثلاثة عسكريين لقوا مصرعهم، وأصيب 15 آخرين بالاضافة إلى أربعة ما زالوا في عداد المفقودين، دون تحديد المكان الذي فقدوا فيه، أو نوعية المهمة التي كانوا يقومون بها.

وفي ذات السياق،وبحسب مراسل "العربية"، فقد رصدت الجهات المختصة في القوات السعودية متحدثين باللغة الفارسية خلال الاتصالات اللاسلكية بين الحوثيين.
عودة للأعلى

السعودية تؤمن حدودها مع اليمن وتعتقل 250 حوثيا

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت اليوم الاثنين أن قواتها أمّنت حدودَها مع اليمن بشكلٍ نهائي وهي تقوم حاليا بتمشيط الجانب الحدودي من أراضيها، حيث القت القبض على 250 من المتسللين الحوثيين، بينما تواصل القوات الجوية قصف الشريط الحدودي مع اليمن. كما تم اخلاء 240 قرية حدودية لتأمين حياة المواطنين ونقلهم الى مناطق آمنة.

وقال أحمد صوفان عضو مجلس النواب اليمني، في حديث للعربية، إن الحوثيين لديهم أجندة خارجية، "وقولهم انهم يمثلون الشيعة سواء الزيدية في اليمن أو الشيعة في السعودية غير صحيح، وتحركاتهم أدت إلى سفك الدماء بالآلاف".

وأضاف "أتمنى أن يحصل التنسيق بين اليمن والسعودية ليس أمنيا فقط بل من الناحية الاقتصادية في المناطق الشمالية".

وسجل الطيران السعودي الحربي في وقت متأخر من مساء أمس الأحد حضورا كبيرا واستمر القصف العنيف والمكثف على جيوب متنوعة حول محيط جبل دخان وصلت إلى جبل الرميح والردة وصولاً إلى جهات (المشنق). وشوهدت أضواء التفجيرات من مسافات بعيدة مع مساندة على فترات من المدفعية الثقيلة، وشعر بعض أهالي المحافظات الأخرى باهتزازات عديدة في الأبواب والشبابيك، و حصلت "العربية.نت" على معلومات من مصادر خاصة بحصول اشتباكات في الدائري الشرقي لقرية الخوبة، بيد أن تلك المصادر لم تفصح عن وجود إصابات، مؤكدة أن الحوثيين فروا بعدما ألحقت بهم خسائر فادحة.

وبحسب نفس المصادر شاركت في القصف الجوي طائرات لأول مرة مثل الطائرة الحربية الشهيرة (الأباتشي) وهناك طائرات أخرى من المتوقع مشاركتها في الطلعات القادمة للمرة الأولى.

من جهة أخرى وبعد تنامي ظهور الحوثيين بشكل أكبر في جيوب في جبال العارضة تم توجيه أكثر من كتيبة عسكرية لتلك الجهات لردع المتسللين وتمشيط المنطقة، فيما وصلت صباح اليوم طلائع فرق مظلية تعزيزية وصلت من منطقة تبوك، ومن المتوقع نقلها للمواقع الميدانية بأسرع وقت ممكن وفق معلومات خاصة بـ"العربية.نت" من مصادر موثوقة.

وعلى نطاق التسللات الفردية تفاجأ بضعة أفراد من حرس الحدود في قرية نزح أهلها بمرور شاب صغير السن على حمار مدعيا أنه في طريقه للحاق بأسرته النازحة غير أنه وبعد بضع خطوات سحب سلاحا من تحت ملابسه وحاول مبادرة أفراد الحرس، ولكنهم كانوا أسرع منه وأردوه قتيلا. وفي حالة ثانية تم إلقاء القبض على اثنين من المتسللين في مثلث "الجربة" التابعة لمحافظة أبو عريش متنكرين بملابس نسائية ولم تجد القوات أي مقاومة من الحوثيين عند القبض عليهم.

على صعيد آخر استمر النزوح الكبير لأهالي محافظة الخوبة بقراها الـ 240 في ظل تهيئة المخيمات واستكمالها وكذلك توفير كل الاحتياجات، ومن ذلك تزويد الخيام بالمكيفات وتوفير دورات المياه، مثلما حدث في مخيم الإيواء في أحد المسارحة الذي تشرف عليه وتشارك فيه جهات عديدة؛ إغاثية وخيرية مثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي التي تنظم عمل الجهات الخيرية فيما تستمر وزارة المالية في تمويل تجهيز المخيم.

وبالرغم من أن وزراة المالية صرحت لبعض الصحف المحلية بالتزامها بتوفير سكن ومبلغ ألفي ريال لكل أسرة نازحة، إلا أن "العربية.نت" ومن خلال جولة في مخيم إيواء المسارحة رصدت في لقاءات مع العديد من الأسر النازحة نفيهم لأي مساعدات مالية صرفت لهم، فيما تم توفير الخيم وتوفير المتطلبات الأساسية.

وأوضح ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي أحمد الراجحي لـ"العربية.نت" أن العقارات شغلت في محافظات أحد المسارحة، وصامطة، وصبيا، وأن البحث جار عن شقق وأماكن سكن في محافظات بيش والدرب والعديد من المحافظات الأخرى، حيث وصلت تأكيدات ملزمة بسرعة توفير سكن لائق لكل أسرة نازحة، وأنه تم إسكان ما لا يقل عن 550 شخصا في المخيم، فيما تم إسكان 770 شخصا في شقق تم استئجارها لهم، فيما يواجه العديد من النازحين الذي يصطحبون مواشيهم مشكلة المكان المناسب وهو ما يلزم الجهات المعنية بتدبر وضعهم الخاص.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر خاصة لـ"العربية.نت" أنه تم التوجيه أمس بالإخلاء الطبي لعدد من المصابين نظرا للحاجة الماسة لعلاج طبي متقدم، فيما تضمنت آخر إحصائية للمستشفى، وجود 18 مصابا، وجريحا حوثيا واحدا مصابا بطلق ناري في قدمه وهو تحت الحراسة.

من جهة أخرى لوحظ احتجاب الموقع الالكتروني الذي كان يبث تصريحات مدير مكتب الحوثي الإعلامي يحيى الحوثي، ويسمى بـ"المنبر الإخباري اليمني" والذي حرص طوال الفترات الماضية على التأثير على الرأي العام وقلب الحقائق وتشويهها ونشر الأخبار المغلوطة. وكان آخر التصريحات التي نشرها تصريح غريب دعا السعودية للموافقة على وقف الحرب والدعوة للجلوس إلى طاولة الحوار وحقن الدماء، وهو ما فُسر بأنه بدايات الاستسلام، ويعكس شعور الجماعة بقرب نهايتها، فيما تم تفسيره من ناحية أخرى بأنه (تخديري) ومحاولة لامتصاص الغضب السعودي.



بارق22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-11-09, 08:35 PM   #2
شاب من الجنوب
 
الصورة الرمزية شاب من الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,309
معدل تقييم المستوى: 72
شاب من الجنوب is a jewel in the roughشاب من الجنوب is a jewel in the roughشاب من الجنوب is a jewel in the roughشاب من الجنوب is a jewel in the rough
افتراضي رد: عودة أحد الضباط السعوديين المفقودين وبحوزته خرائط مهمة للحوثيين

الحمد لله

انشالله البقيه يرجعون بسلامه
شاب من الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-11-17, 06:12 PM   #3
غزواني ساهر
 
الصورة الرمزية غزواني ساهر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,831
معدل تقييم المستوى: 178
غزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud of
افتراضي رد: عودة أحد الضباط السعوديين المفقودين وبحوزته خرائط مهمة للحوثيين

انشأالله انصر قريب يا أبطال
__________________


غزواني ساهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
للحوثيين, وبحوزته, المفقودين, السعوديين, الضباط, خرائط

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69