اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



كديه أهلا ومرحبيكم القديمة خ... [ عدد المشاهدات : 26 ]       »     مرحبيكم الزمن زمن كورونا لبيل ... [ عدد المشاهدات : 69 ]       »     تحميل برنامج دمج الفيديوهات في... [ عدد المشاهدات : 105 ]       »     كيف تقوي مناعتك خلال جائحة فير... [ عدد المشاهدات : 91 ]       »     كيف تقوي مناعتك خلال جائحة فير... [ عدد المشاهدات : 109 ]       »     مبروك ليكم القناة دي دي التان... [ عدد المشاهدات : 120 ]       »     مرحبيكم ولازلت الحروب وبيل... [ عدد المشاهدات : 132 ]       »     القتال الحامي ورمضان وكورونا ... [ عدد المشاهدات : 155 ]       »     أهلا ومرحبيكم كورونا رمضان وع... [ عدد المشاهدات : 161 ]       »     CCleaner-Professional نسخة مُع... [ عدد المشاهدات : 279 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتديات العامه باقسامها > القسم العام

القسم العام للمواضيع العامه والهادفه والمواضيع الساخنة والجديدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-03-24, 08:27 PM   #1
rowidaphil
 
الصورة الرمزية rowidaphil
 
تاريخ التسجيل: Oct 2019
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
rowidaphil will become famous soon enough
Q51 ما هي أفضل مرتبة للأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين :

ما هي أفضل مرتبة للأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين :
النوم الجانبي هو وضع النوم المفضل لأكثر من نصف السكان، وضع النوم هذا له فوائده بالتأكيد:
• يقلل من الشخير وأعراض توقف التنفس أثناء النوم
• يساعد على شفاء آلام الظهر
• يوفر تدفق دم أفضل للجنين عند النساء الحوامل
• يقلل من أعراض حرقة المعدة
• يساعد في الدفاع ضد أمراض مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون
ومع ذلك، فإن النوم الجانبي لا يخلو من العيوب، يمكن أن يسبب النوم الجانبي نقاط ضغط غير مريحة عند دفع الكتفين والوركين في المرتبة، لحسن الحظ يمكن حل ذلك بسهولة باستخدام المرتبة الصحيحة.
على الرغم من أن اختيار المراتب هو مسألة تفضيل شخصي، إلا أن الأعراض الجانبية عادة ما تكون مريحة أكثر، و أفضل مرتبة للنوم الجانبي هي تلك التي تشكل مهدًا مطابقًا و مبطنًا للكتفين والوركين مع الحفاظ على محاذاة العمود الفقري المناسبة.
في هذا المقال سنتعمق في ما يجعل المرتبة رائعة للنوم للأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين، وسنناقش بعض من أفضل خياراتنا في السوق اليوم وجميع المزايا التي تقدمها. سنناقش أيضًا صلابة المرتبة ونستكشف بعض الأجزاء التي يمكن أن تساعد النائمين على أحد الجانبين في العثور على وضع النوم الأكثر راحة.
ما هو نوع المرتبة الأفضل للأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين :
أفضل نوع من المراتب للنوم الجانبي هو أن يكون مريح وداعم، نظرًا لأن أجزاء الجسم الأثقل مثل الوركين والكتفين تنغمس بشكل طبيعي في المرتبة عند النوم على الجانب، يميل النائمون الجانبيون إلى تفضيل المراتب مع تخفيف الضغط، يوجد هذا عادة في المراتب ذات طبقات الراحة السميكة، مثل نماذج الرغوة أو اللاتكس.

قد يجد النائمون الذين يزنون أكثر من 230 رطلاً أن المراتب الرغوية بالكامل لا توفر الدعم الكافي، أفضل المراتب للنوم الجانبي الأثقل هي الهجينة والتي تحتوي على لفائف لدعم هيكل العمود الفقري.
يمكن أن يستفيد النائمون الذين يعانون من آلام الظهر من مرتبة ذات طبقات مخصصة للراحة أو الدعم، توفر المراتب المقسَّمة مزيدًا من الدعم في المناطق التي تشتد الحاجة إليها بالإضافة إلى مزيد من التبطين في المناطق التي عادةً ما تتراكم فيها الضغوط.
قد يزداد ألم أسفل الظهر إذا كنت تستخدم مرتبة تتدلى كثيرًا تحت الوركين، أفضل المراتب للنوم الجانبي مع آلام أسفل الظهر هي عادة مراتب متوسطة الصلابة، سوف يمنحك هذا المستوى المناسب من التبطين والدعم، تتضمن بعض الموديلات دعمًا إضافيًا لأسفل الظهر مما يساعد على بقاء العمود الفقري على محاذاة.
يلعب التفضيل الشخصي ونوع الجسم دورًا مهمًا أيضًا عند اختيار مرتبة للنوم الجانبي، على سبيل المثال غالبًا ما يفضل النائمون الجانبيون الذين يبدلون أوضاع النوم أو يغيرون الجوانب أحيانًا مرتبة أكثر ثباتًا تسمح بحركة أسهل.
متانة المرتبة هي عامل رئيسي آخر يجب الانتباه إليه عند اختيار المرتبة، عندما تتدهور المرتبة تفقد القدرة على دعمك بشكل صحيح، والذي بدوره يمكن أن يسبب آلام الظهر.
ما هي قوة المرتبة المناسبة للنوم الجانبي؟
يتم قياس صلابة المراتب بشكل عام بمقياس من 1 إلى 10 ، حيث يكون 10 هو الأكثر صلابة و أفضل صلابة للنوم الجانبي تعتمد بشكل كبير على وزن الشخص ونوع جسمه، وهما متغيران يؤثران على مقدار الضغط الواقع على المرتبة.

لقد ذكرنا بالفعل أنه من المهم بالنسبة للمراتب توفير وتخفيف الضغط للوركين والكتفين عند النوم الجانبي، ومع ذلك من المهم أيضًا ألا تهبط المرتبة كثيرًا لأن هذا يمكن أن يؤثر على محاذاة العمود الفقري، يجب أن تكون المرتبة مريحة للنوم مع الاستمرار في تقديم الدعم الكافي للحفاظ على منحنى العمود الفقري الطبيعي، عادة ما يفضل النائمون الجانبيون الخفيفون مستوى الصلابة بين 4 و 5 ، ومتوسطو الوزن النائمون بين 5 و 6 ، والنائمين من الوزن الثقيل بين 6 و 7.
هل المراتب الثابتة سيئة للنوم الجانبي؟
كل شخص مختلف عندما يتعلق الأمر بتفضيلات الراحة في النوم، لذلك لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة لهذا السؤال، بالنسبة للجزء الأكبر يفضل النائمون الجانبيون سطح نوم أنعم لأن هذا يجعل من السهل الحفاظ على محاذاة العمود الفقري المناسبة، ومع ذلك هناك أعراض جانبية تجعلهم يفضلون سطحًا أكثر صلابة، قد يكون هذا لأن سطحًا صلبًا يجعل من السهل التبديل من جانب إلى آخر، أو لأن جسمهم ليس متعرجًا للغاية ولا يميلون إلى الشعور بالألم من نقاط الضغط.
نوصي عادةً بأن يختار النائمون الجانبيون مرتبة إضافية/زائدة لتجنب نقاط الضغط في الوركين والكتفين ولكن في نهاية المطاف فإن أفضل نوع من المراتب هو الأكثر راحة لك.
ما هي الإجراءات الجيدة للنوم الجانبي؟
- الوسائد
اختيار وسادة مع علو أو ارتفاع مناسب أمر ضروري للحفاظ على محاذاة العمود الفقري عند النوم الجانبي، إذا كنت تفضل النوم جانبًا فيجب عليك اختيار وسادة يصل ارتفاعها إلى ما بين المسافة بين العنق وطرف الكتف، هذا يسمح للرأس بالراحة على ارتفاع يحاكي المنحنى الطبيعي للجسم، مما يعزز محاذاة العمود الفقري المناسبة، ولكن إذا كنت تشعر بأنك تنام "في أعلى" مرتبتك فقد تحتاج إلى اختيار وسادة أعلى، إذا لم تكن متأكدًا من الخيار المناسب لك، يجب عليك تحديد خيار وسادة يسمح بالحشو القابل للإزالة حتى تتمكن من التعديل حسب الحاجة.

هناك فرق كبير في محاذاة العمود الفقري عند استخدام وسادة من الريش واستخدام وسادة من الرغوة أو اللاتكس أو البوليستر، ومع ذلك لا يوجد دليل قاطع على أن نوعًا ما أفضل من نوع آخر لذا فإن أفضل نصيحة هي الذهاب مع النوع الأكثر راحة لك ومع مرتبتك.
بالإضافة إلى الوسادة الرئيسية يمكن للذين يفضلون النوم الجانبي و يعانون من آلام أسفل الظهر أيضًا الاستفادة من استخدام وسادة بين الركبتين، هذا يحافظ على الوركين في مكانه ويمنع دوران الحوض، مما يقلل من الضغط على أسفل الظهر، عند اختيار وسادة لاستخدامها بين الركبتين عليك أن تبحث عن وسادة رفيعة إلى حد ما وقوية بما يكفي للبقاء في مكانها دون ضغط، و يمكنك أيضًا شراء وسادة الركبة المصنوعة خصيصًا لهذا الغرض.
- أغطية المراتب
أغطية المراتب مصممة لتستقر فوق مرتبة وتغير الصلابة والشعور، عادة ما يقيس ما بين 2 إلى 4 ومصنوع من نفس المواد الموجودة بشكل شائع في طبقات الراحة، اللاتكس، رغوة الذاكرة، الرغوة، الرغوة الملتوية، وأحيانًا الصوف، و كقاعدة عامة تميل أغطية المراتب الرقيقة إلى أن تكون أكثر صلابة في حين تميل أغطية المراتب الأكثر سمكًا إلى أن تكون أكثر ثباتًا.
لا يمكن لواقي المرتبة إصلاح المرتبة التي فقدت قدراتها الداعمة، ولكن يمكنها إطالة عمر المرتبة عن طريق إنشاء سطح نوم أكثر نعومة أو نادراً، يمكن للذين يفضلون النوم الجانبي و يعانون من نقاط ضغط من مرتبة متماسكة بشكل مفرط أن يحاولوا استخدام غطاء مرتبة لإضافة بعض الوسائد الإضافية، وبدلاً من ذلك قد يرغب النائمون الجانبيون الذين يجدون فراشهم فخمًا للغاية في شراء غطاء صلب.
أخيرًا يمكن للأزواج الذين لديهم تفضيلات صلابة مختلفة استخدام اثنين من الأغطية المختلفة لإرضاء كل طرف.

المرجع / مفارش ميلين
rowidaphil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2020-03-24, 08:29 PM   #2
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,479
معدل تقييم المستوى: 111
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
افتراضي رد

مرحبا rowidaphil, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
__________________
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
للأشخاص, الجانبين, ينامون

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل مرتبة لآلام الظهرThe Best Matters For Back Pin rowidaphil القسم العام 1 2020-03-19 05:39 PM
عام / السلطات المصرية توافق على فتح معبر رفح البري أمام العالقين من الجانبين و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-11-06 03:34 PM
سياسي / كيري يعرب عن أمله أن تشهد المرحلة المقبلة تقدماً في الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-07-17 09:06 PM
يا أيها الذين امنوا لاتتخذوا الذين اتحذوا دينكم هزوا oMaR4eVeR قسم القرأن الكريم وتفسيره 4 2009-09-01 05:04 AM
قصة الملوك الأربعة الذين حكموا الأرض أسير الذكريات قسم القصص والروايات 5 2009-07-05 09:47 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69