اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



القديمة دي تعود ab channel 2... [ عدد المشاهدات : 15 ]       »     ديل الجماعه شالوا من 11104 يو... [ عدد المشاهدات : 14 ]       »     تعرف على 5 أسباب تجد صعوبة في ... [ عدد المشاهدات : 64 ]       »     الكتير ممنوع ومطرود يخشا على... [ عدد المشاهدات : 54 ]       »     10 مشاكل كهربائية شائعة حول ال... [ عدد المشاهدات : 48 ]       »     النوم على السرير هذا الصيف: 12... [ عدد المشاهدات : 50 ]       »     أنتا تشيل وأنا أحط وخيرتها نعر... [ عدد المشاهدات : 49 ]       »     ياجماعة أنتبهو ا بتاع تلفزيون... [ عدد المشاهدات : 54 ]       »     العربسات وشئ عجيب جدا كانت لات... [ عدد المشاهدات : 68 ]       »     لاعلي لا مش عليك لا علي لا مش... [ عدد المشاهدات : 78 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتديات العامه باقسامها > قسم عالم المراءه والطفل

قسم عالم المراءه والطفل قسم خاص بعالم المراءه من, طبخ ,طبخات جديده,أعمال الفنية والديكورات , اطفال ,طريقة تربة طفلك, وجبات مفيده لطفلك,ملابس طفلك,,,,

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-02-06, 12:08 PM   #1
rowidaphil
 
الصورة الرمزية rowidaphil
 
تاريخ التسجيل: Oct 2019
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
rowidaphil will become famous soon enough
Q45 النوم في الشتاء مقابل النوم الصيف

النوم في الشتاء مقابل النوم الصيف

بناءً على المكان الذي تعيش فيه ، قد تلاحظ اختلافات كبيرة في كيفية نومك خلال فصل الصيف مقابل فصل الشتاء. ما الذي يسبب هذه الاختلافات وما الذي يمكنك فعله حيال ذلك للتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم طوال العام؟

الضوء والظلام هما عاملان رئيسيان في تنظيم النوم. التعرض للضوء يحفز المنطقة في الدماغ التي تنظم الهرمونات مثل الميلاتونين ودرجة حرارة الجسم.



وهذا بدوره يؤثر على الشعور بالنعاس أو اليقظة. يزيد الميلاتونين من النعاس ، وتزداد المستويات مع غروب الشمس والبقاء مرتفعين لمدة اثني عشر ساعة تقريبًا.



تشهد معظم مناطق العالم زيادة في ساعات النهار خلال فصل الصيف وساعات الليل خلال فصل الشتاء. فنلندا ، على سبيل المثال ، لديها ما يقرب من 24 ساعة من ضوء النهار في الانقلاب الصيفي .



يمكن أن يكون لتغير أوقات شروق الشمس وغروبها تأثير على مستويات الميلاتونين والوقت الذي تبدأ فيه بالنعاس في الليل. إذا كانت الشمس تغرب لاحقًا ، فقد لا تشعر بالنعاس حتى وقت لاحق.



بينما لا يمكنك تغيير الوقت الذي تغرب فيه الشمس أو تشرق ، يمكنك التحكم في بيئة نومك. يمكنك القضاء على كل الضوء الخارجي. استخدام ستائر معتمة وإيقاف تشغيل أو إلغاء توصيل جميع الأجهزة الإلكترونية التي تنبعث منها ضوء.



بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد التعرض لأشعة الشمس في الصباح على تنظيم مستويات الميلاتونين الخاصة بك ويجعل النوم أسهل أثناء الليل. حاول الذهاب في نزهة صباحية لبدء يومك.



هناك عوامل أخرى ، مثل التعرض للضوء الاصطناعي من الإلكترونيات في الليل ، والتي يمكن أن تعطل هذه الإيقاعات الهرمونية الطبيعية. يوصي الخبراء بالحد من تعرضك لجميع الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من النوم على الأقل.



تؤثر مستويات النشاط خلال النهار على مدة نومنا وقد تتغير مع الفصول:

وفقًا لمؤسسة National Sleep Foundation ، يمكن لممارسة التمارين الرياضية ، مثل المشي أو ركوب الدراجات الهوائية لمدة 10 دقائق ، تحسين نوعية نومك بشكل كبير.



لسوء الحظ ، فإن الكثير منا أقل عرضة للانخراط في الأنشطة في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء الباردة. ومما زاد الطين بلة ، قد يشجعنا موسم العطلات الشتوية على تناول الأطعمة الأكثر ثراءً والأقل صحية ، ثم احتضانه على الأريكة أو حتى محاولة السبات خلال فصل الشتاء.



يميل الناس أيضًا إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا في الليل خلال فصل الصيف. تميل الأيام الطويلة ودرجات الحرارة الأكثر دفئًا والعطلات المدرسية والإجازات إلى زيادة نشاطنا الاجتماعي في أمسيات الصيف خلال فترات الشتاء.



وجد الباحثون في بلجيكا أن مستويات نشاط الدماغ تتغير أيضًا موسمياً. بناءً على احتياجات البقاء القديمة ، تميل أدمغتنا إلى أن تكون أكثر نشاطًا في الصيف وأقل نشاطًا في فصل الشتاء.



وجدت هذه الدراسة أن الاهتمام والتركيز في المشاركين بلغت ذروتها خلال الانقلاب الصيفي وكان أدنى مستوى في أقصر يوم من أيام السنة.

تزيد حرارة الصيف من صعوبة النوم وقد يؤدي البرد الشتوي إلى تعزيز النوم:

في الليل ، تنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية بمقدار درجتين أو ثلاث درجات لبدء النوم. نظرًا لأن درجة الحرارة في الهواء حول قطراتك ، تنخفض درجة حرارتك الأساسية ، مما يجعل النوم أسهل.



درجات الحرارة المثالية للنوم حوالي 65 درجة فهرنهايت. هذا يمثل تحديات واضحة لأولئك الذين يعيشون دون تكييف الهواء في المناخات الدافئة. يقترح الخبراء الحد من الفراش والنوم في ملابس الأسرة الخفيفة ؛ بالإضافة إلى ذلك ، سيحاول جسمك فقدان الحرارة من خلال يديك وقدميك ، لذا اتركهما خارج الأغطية ليبرد.



نظرت دراسة أجراها عام 2015 من جيري سيجل من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس إلى نوم السكان الأصليين في جميع أنحاء العالم ووجدت أن مدة النوم قد تكون مرتبطة بدرجة الحرارة المحيطة أكثر من شروق الشمس وغروبها. وجد أن السكان الأصليين ينامون طوال الليل بينما تنخفض درجة الحرارة ويستيقظون دائمًا عندما تصل درجة الحرارة إلى أدنى نقطة في اليوم ، حتى لو حدثت بعد شروق الشمس.



المراجع: مفارش ميلين


rowidaphil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2020-02-06, 12:30 PM   #2
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,482
معدل تقييم المستوى: 110
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
افتراضي رد



بارك الله فيك ياrowidaphil وأهلاً بك في شباب نجمة الجنوب!
__________________
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الشتاء

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أذكار الاستيقاظ من النوم رسالة حب قسم سيرة الرسول عليه السلام 2 2015-12-31 10:50 AM
تحميل كتاب قصص جحا حكايات للاطفال قبل النوم عاشق العيون قسم الكتب والكتـاب 30 2014-07-20 07:33 PM
النوم سلطان sharfy قسم السياحه و الصور المنوعه 4 2011-11-01 12:33 PM
أسرار النوم، sharfy القسم العام 6 2011-09-17 12:25 PM
ساعة شيك جدا ,, بطعم الفيستا ,, وبتصحييك من النوم RSS جديد المنتديات- برامج - 0 2010-10-08 03:24 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69