اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



تحميل متصفح جوجل كروم Google C... [ عدد المشاهدات : 21 ]       »     برنامج تحويل صيغ الفيديو والاف... [ عدد المشاهدات : 8 ]       »     فوائد حبوب وزيت الخردل للعظام ... [ عدد المشاهدات : 533 ]       »     مشاعر الانسان وتأثيرها على درج... [ عدد المشاهدات : 3407 ]       »     اجمل فستان فرح للمحجبات 2016 [ عدد المشاهدات : 1019 ]       »     تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر... [ عدد المشاهدات : 29 ]       »     برنامج تحويل الصوت ونسخ اقراص ... [ عدد المشاهدات : 23 ]       »     برنامج الاستماع الى محطات الرا... [ عدد المشاهدات : 14 ]       »     برنامج الحماية من الفيروسات 36... [ عدد المشاهدات : 30 ]       »     برنامج حماية الخصوصية وتنظيف ا... [ عدد المشاهدات : 33 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه

قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه قــسم خاص يهتم بلاخبار المنوعه الـسيـاسيـه والاقتـصاديه والاحوادث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-02-18, 05:36 PM   #1
و ا س
وكالة الأنباء السعودية - واس
 
الصورة الرمزية و ا س
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 5,302
معدل تقييم المستوى: 117
و ا س will become famous soon enough
Q8 اقتصادي / مجلس الأعمال السعودي الياباني يعقد اجتماعه في طوكيو

طوكيو 18 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 18 فبراير 2014 م واس
عقد في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس الأعمال السعودي الياباني الرابع عشر بمشاركة أكثر من 200 من رجال الأعمال والهيئات والشركات السعودية واليابانية .
واستهل الاجتماع بكلمة لرئيس الجانب السعودي في المجلس طارق القحطاني أكد فيها على دور مجلس الأعمال المشترك في تعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين مشدداً على ضرورة زيادة مساهمة القطاع الخاص السعودي والياباني في الشراكة التجارية وتنوع مجالاتها الحيوية لتلبية الحاجة المتزايدة لتوظيف الإمكانات المادية والفنية والبشرية الهائلة المتوفره لدى الجانبين .
من جانبه أعرب هيروشي سايتو رئيس الجانب الياباني في المجلس عن ثقته في قدرة المجلس على طرح مزيد من فرص التعاون بين البلدين في ظل ما يحظي به من دعم حكومتي البلدين , منوها بالبيئة الاستثمارية بالمملكة وجاذبيتها للاستثمارات الأجنبية.
كما أشاد رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله المبطي بالعلاقات الاقتصادية السعودية / اليابانية المتنامية منوها إلى أن المملكة واليابان تربطهما علاقات تجارية واقتصادية قوية منذ ما يزيد على 58 عاما وتعد اليابان الشريك التجاري الثاني للمملكة .
وأضاف أن الشركات اليابانية لديها فرصة كبيرة في زيادة دخولها للسوق السعودية لوجود مشروعات ضخمة مشددا على ضرورة أن تكون المشروعات اليابانية لاسيما في المجال الصناعي مركزة على نقل وتوطين التقنيات والخبرات الرائدة للمملكة وأن تسهم في تدريب الشباب السعودي .
وقد عبرت ميدوري ماتسوشيما نائبة وزير التجارة والصناعة باليابان عن اهتمام بلادها بتطوير مجالات الشراكة التجارية والاستثمارية مع المملكة مشيرة إلى أن حجم التبادل التجاري البالغ 56 مليار دولار يعكس الشراكة القوية والجهود التي تضطلع بها مختلف الجهات بما في ذلك مجلس الأعمال المشترك.
من جانبه قدم المهندس عبداللطيف العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار عرضا عن البيئة الاستثمارية للمملكة مفيداً أن المملكة تستحوذ على 40% من الاستثمارات الواردة للمنطقة العربية , كما وصلت للمرتبة 12 في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال وبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو 199 مليار دولار مشددا على أن المملكة ترحب بالاستثمارات اليابانية وتسعى لاستقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة التي تحقق توجهات تنويع مصادر الدخل ونقل التقنية وتوطينها.
وجرى خلال اللقاء تقديم عروض عن مقومات الاقتصاد السعودي والاقتصاد الياباني أبرزت الفرص الاستثمارية الكامنة في كلا البلدين ومجالات التعاون المتاحة ، فيما تم التنويه على وجود مجالات جديدة للتعاون في قطاعات الطاقة المتجددة التي توليها المملكة جل اهتمامها.
واستمع المشاركون في الاجتماع إلى تقرير مركز التعاون الياباني لمنطقة الشرق الاوسط (JCCME) عن أنشطة فريق التعاون الصناعي / السعودي الياباني والخدمات التي يقدمها بهدف تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين في مختلف المجالات.
كما قدم المهندس عبد المجيد الميمون مدير تمكين التجمعات الصناعية في البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية عرضاً للبرنامج وتوجهاته نحو تمكين التصنيع في قطاعات اقتصادية تستهدفها المملكة سواء في قطاع التعدين أم صناعة السيارات و الأجهزة المنزلية والدوائية وغيرها.
واشتمل الاجتماع على عرض عن التوظيف وتنمية الأيدي العاملة السعودية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتعاون السعودي / الياباني في مجال تدريب الكوادر البشرية ومساعدة أصحاب الأعمال وتلبية احتياجاتهم من الكوادر الوطنية المؤهلة في القطاعات المختلفة لاسيما الصناعية وتطرق إلى تنمية التعاون في مجال الاستثمار المعرفي وإنشاء المعاهد الفنية , فيما قدم الجانب الياباني عرض التقنيات المتقدمة اليابانية في مجال الأنظمة والتدريب والاستثمار وأنظمة النقل والمواصلات الذكية ، وبحث كيفية استفادة المملكة وقطاع الأعمال فيها من التقنيات اليابانية المتطورة لزيادة تنافسية القطاعات الاقتصادية وتطوير الأعمال.
// انتهى //
17:04 ت م
فتح سريع
__________________
اخبار وكالة الأنباء السعودية - واس
و ا س غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتصادي / مجلس الأعمال السعودي المغربي يعقد اجتماعاته بالرباط الاثنين المقبل و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-11-19 04:04 PM
اقتصادي / مجلس الأعمال السعودي الفرنسي يزور فرنسا هذا الأسبوع و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-11-03 03:34 PM
اقتصادي / مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه الأول بالرياض ويؤكد أهمية تعزيز الشراكة القائمة / إضافة أولى واخيرة و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-09-25 04:44 PM
اقتصادي / مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعقد اجتماعه الأول بالرياض ويؤكد أهمية تعزيز الشراكة القائمة و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-09-25 04:44 PM
اقتصادي / الأمير محمد بن نواف يؤكد أهمية مجلس الأعمال السعودي البريطاني و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-07-16 10:15 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69