اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



تحميل لعبة الألغاز والمغامرة ل... [ عدد المشاهدات : 9 ]       »     تطبيق تعديل الفيديو للأندرويد ... [ عدد المشاهدات : 9 ]       »     تطبيق تعديل الصور للأندرويد Ph... [ عدد المشاهدات : 9 ]       »     شرح طريقة تعريف كيبل الكوم usb... [ عدد المشاهدات : 126401 ]       »     تحميل برنامج لمشاهدة المسجد ال... [ عدد المشاهدات : 7393 ]       »     تحميل برنامج Dou3a Moustajab ا... [ عدد المشاهدات : 7667 ]       »     تحديث جديد لجهازي No.1 و Hitec... [ عدد المشاهدات : 194625 ]       »     تحديث جديد لجهازي No.1 و Hitec... [ عدد المشاهدات : 215713 ]       »     برنامج إزالة البرامج من الكمبي... [ عدد المشاهدات : 19 ]       »     برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد... [ عدد المشاهدات : 16 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتديات العامه باقسامها > قسم عالم المراءه والطفل

قسم عالم المراءه والطفل قسم خاص بعالم المراءه من, طبخ ,طبخات جديده,أعمال الفنية والديكورات , اطفال ,طريقة تربة طفلك, وجبات مفيده لطفلك,ملابس طفلك,,,,

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-08, 03:37 PM   #1
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,680
معدل تقييم المستوى: 113
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
Arrow الحمية القاسية تسبب هشاشة العظام



الحمية القاسية تسبب هشاشة العظام هشاشة العظام
لندن / كشفت دراسة بريطانية أن المراهقات اللاتي تخضعن إلى "نظم غذائية قاسية" للوصول إلى درجة النحافة تتعرضن لخطر الإصابة بمشكلات كبيرة في العظام على المدى البعيد، ومنها هشاشة العظام.
وأشارت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة بريستول ونشرتها صحيفة "تايمز" اليوم، إلى أهمية الدور الذي تلعبه الدهون في نمو العظام ولدى الفتيات بشكل خاص.
وأجرى الباحثون الدراسة على أربعة آلاف شابة تبلغن من العمر 15 عاما وطبق عليهن تقنيات الماسح الضوئي والتي سمحت بقياس شكل وكثافة العظام وكمية الدهون في أجسامهن.
ولاحظ فريق البحث من خلال الدراسة أن العظام الكبيرة والأكثر كثافة توجد لدى الفتيات التي تحتوي أجسامهن على نسبة عالية من الدهون.
وعلى الرغم من العلم بالعلاقة بين كمية العضلات في الجسم ونمو عظام شخص ما، إلا أن هذه الدراسة أبرزت دور الدهون في نمو العظام.
فعلى سبيل المثال، ساعدت زيادة بمقدار 5 كجم من الدهون في جسم الفتيات، على ارتفاع محيط الساق بنسبة 8 بالمئة.
يشار إلى أن نمو عظام قوية في مرحلة الشباب يعتبر أمرا هاما خاصة بالنسبة للسيدات حيث إن احتمالية إصابتهن بهشاشة العظام تعد أكبر ثلاث مرات من معدلات الإصابة لدى الرجال، وبالمثل إمكانية تعرضهن لكسر في الأرداف أكبر منها في الرجال ثلاث مرات.




__________________
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-01-09, 02:20 AM   #2
القاهر
مراقب المنتدى التقني
 
الصورة الرمزية القاهر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,054
معدل تقييم المستوى: 100
القاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of light
افتراضي رد: الحمية القاسية تسبب هشاشة العظام

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__________________

القاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-01-12, 08:33 PM   #3
العميد
مراقب المنتدى التقني
 
الصورة الرمزية العميد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,020
معدل تقييم المستوى: 151
العميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to beholdالعميد is a splendid one to behold
افتراضي رد: الحمية القاسية تسبب هشاشة العظام

معلومه صحيحه 100%100

اذا زاد اشيئ عن حده انقلب ضده
__________________
العميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-05-22, 12:38 PM   #4
حبيتك تنسيت النوم
 
الصورة الرمزية حبيتك تنسيت النوم
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
حبيتك تنسيت النوم will become famous soon enough
افتراضي رد: الحمية القاسية تسبب هشاشة العظام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
طبعا الحمية القاسية تسبب اضرار جسدية وانا برايي كل برامج الرجيم تاخذ وقت وعلى شي فاضي انا اشوف انه الخلطات المضمونة افضل ونتايجها اسرع وعن تجربة شخصية انصحك تشترون خلطة رشاقة من موقع عطار زمان الي يشرحون ليكم طريقة استعمالها السهلة فعلا رهيبه
حبيتك تنسيت النوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2018-03-17, 03:01 PM   #5
حسناء العلي
 
الصورة الرمزية حسناء العلي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
حسناء العلي will become famous soon enough
افتراضي رد: الحمية القاسية تسبب هشاشة العظام

عملية تكميم المعدة

هو قطع الجزء الضار من المعدة لتصبح أصغر حجم باستخدام تقنية المنظار، وجاءت فكرة العملية بعد اكتشاف سبعة هرمونات ضارة، هو السبب الرئيسي في الشعور بالجوع والسمنة، وأمراض الكبد والسكر، والعملية من خلال المنظار، وقطع من خلال 4/5 من حجم المعدة يعادل 80٪ من حجمه الأصلي، وترك 1/5 منها ما يعادل 20٪ من حجمها الأصلي.
وقد طور الأطباء عملية قياس المعدة كحل جذري للتخلص من السمنة ومشاكلها، وهي عملية جراحية تخضع للشخص الذي يعاني من زيادة الوزن، وإزالة جزء من المعدة من المعدة، وتأخذ حجم المعدة من جديد ، ولكن الجانب السيئ من هذه العملية إمكانية عودة المعدة إلى الحجم الطبيعي، وتوسيع في وقت لاحق في أي مرحلة من مراحل الحياة.


كيفية اجراء عملية تكميم المعدة؟
يتم إجراء الجراحة عن طريق تنظير البطن، وإزالة جزء من المعدة حيث يتم إزالة ما يصل إلى 85٪ من المعدة. بقية المعدة مثل أنبوب ضيق، ولكن يكفي للحفاظ على وظيفة المعدة تعمل بشكل فعال وكامل. عقد الطعام، والحد من فعالية كمية من الطعام تؤكل من قبل الفرد ليشعر بالرضا والكامل، حيث إزالة جزء من المعدة، مما يقلل من إنتاج هرمون الجوع وهذا هو عامل آخر يساهم في فقدان الوزن ملحوظا.




المضاعفات المحتملة بعد اجراء عملية التكميم : -

التهاب في الجلد، أو الجرح العملية، والمريء مع شعور من حرق.
تريمل في الجلد.
التهابات المسالك البولية.
حساسية بعض الأدوية المقدمة للمريض.
انخفاض مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الدم.
انخفاض السكر والضغط.
يمكن أن يكون فقر الدم، وذلك بسبب عدم التمثيل الغذائي للحديد والمعادن والفيتامينات.
الإمساك أو الإسهال.
قرحة.
غثيان:
بعد نجاح عملية تكميم المعدة ، قد يشعر المريض بالغثيان لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد الإجراء. وخلال هذه الفترة، سيبدأ المريض في التكيف مع الوضع التغذوي الجديد. هذا الانزعاج يبدأ في الانخفاض تدريجيا.
جفاف:
يقوم الأطباء بإجبار المريض على الحفاظ على كمية الماء أو السوائل التي تصل إلى حوالي لترين يوميا خلال الأشهر الأولى بعد العملية.
تساقط الشعر:
هذه العملية لها تأثير سلبي إلى حد ما على المريض. هناك انخفاض في مستوى فيتامين B6. بسبب اتباع نظام غذائي منخفض الزنك، والأحماض الدهنية وحمض الفوليك، مما يقلل من كثافة الشعر ويجعلها تسقط بشكل واضح، وينصح المريض لتناول كميات كافية من البروتينات والفيتامينات اليومية.

الشعور بالبرد:
يصبح المريض أكثر عرضة للبرد، بسبب فقدان الوزن له، أو بعد التزامه بنظام غذائي جديد، وقال انه يفقد طبقة سميكة من الدهون. إذا كان الطعام غير مستساغ والتسامح، تصبح المعدة المريض صغيرة بعد العملية، غير قادر على تحمل كمية كبيرة من المواد الغذائية، والحد تدريجيا من كمية الطعام تؤكل.


لماذا يفضل الأطباء عملية تكيمم المعدة عن غيرها ؟

يتم تنفيذ الإجراءات بواسطة التلسكوب: -

الجراحة بالمنظار تتطلب شقوق أصغر من العمليات الجراحية المفتوحة وصدمة أقل بكثير للأنسجة، مما يقلل في نهاية المطاف فترات الانتعاش والألم المرتبطة الانتعاش.
عدم وجود أي التهاب القرنية في الجهاز الهضمي: -
يتم تنفيذ وظيفة طبيعية من المعدة إلى أقصى حد. المرضى لن يعانون من المضاعفات المرتبطة بعمليات المعدة الأخرى، بما في ذلك "متلازمة الإغراق.
لا حاجة لتناول أي فيتامين أو المكملات الغذائية: -
ويمكن الحصول على التغذية الكافية من خلال النظام الغذائي.
التدابير التقييدية:
يقيد قدرة المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع السريع مع أقل الغذاء وليس هناك امتصاص سوء السعرات الحرارية.
الإغاثة أو تحسين الظروف الصحية المتعلقة بالبدانة:
يمكن أن يؤدي التنغيم في المعدة إلى تحسينات صحية كبيرة، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وانقطاع النفس أثناء النوم، وارتجاع الحمض ومستويات الكوليسترول.


تكميم المعدة هي عملية جراحية لإنقاص الوزن، يتم فيها تقليل حجم المعدة إلى حوالي 25٪ من حجمها الأصلي، من خلال الاستئصال الجراحي لجزء كبير من المعدة. تقلل العملية حجم المعدة بشكل دائم، مع العلم أنه من المحتمل أن يتم توسع المعدة في وقت لاحق في الحياة. يتم تنفيذ هذه العملية بشكل عام عن طريق المنظار ولا يمكن الرجوع فيها.
بإزالة جزء من المعدة، وترك جزء صغير منها بحجم حبة الموز، يصبح بالإمكان الحد من كمية الطعام المتناولة والشعور بالشبع خلال فترة قصيرة.
تعدُّ المعرفةُ الجيِّدة بالجهاز الهضمي أمراً ضرورياً من أجل فهم جراحة تكميم المعدة. فعمليةُ الهضم تعني أنَّ الطعام الذي نتناوله يتفكَّك إلى أجزاء صغيرة جداً يمكنها بعدَ ذلك الدخولُ إلى مجرى الدم. ينتقل الطعامُ بعد أن نمضغه ونبتلعه عبرَ المريء إلى المعدة، حيث يقوم حمضٌ قويٌّ بمتابعة عملية الهضم. تستطيع المعدةُ أن تستوعب حوالي لتر ونصف اللتر من الطعام في كلِّ مرَّة. تنتقل محتوياتُ المعدة بعدَ ذلك إلى الإثني عشري، وهو القطعةُ الأولى من الأمعاء الدقيقة. وتمتزج هناك مع عُصارات خاصة آتية من الكبد، تُسمَّى الصفراء، وأخرى قادمة من البنكرياس. تُسرِّع الصفراءُ والعصارات القادمة من البنكرياس عمليةَ الهضم. ويجري امتصاصُ معظم كمِّية الحديد والكالسيوم المتوفِّرة في الطعام الذي نتناوله في الاثني عشري. يُعدُّ الفيتامين ب12 عنصراً مهماً جداً لصحَّة الأعصاب؛ لكن لا يمكن امتصاصه إلى مجرى الدم إلاَّ بمساعدة عامل كيميائي يُصنع في المعدة. يقوم الصائمُ واللفائفي، وهما الجزءان الباقيان من الأمعاء الدقيقة التي يبلغ طولُها 6 امتار تقريباً، باستكمال امتصاص السُّعرات الحرارية والمواد الغذائية كلها تقريباً. ويجري تخزينُ جزيئات الطعام التي لا يمكن هضمُها في الأمعاء الدقيقة ضمن الأمعاء الغليظة أو القولون، حيث يجري تشكيلُ البراز. ثمَّ يجري التخلُّصُ من البراز من خلال فتحة الشرج.

فوائد عملية تكميم المعدة
77٪ من الأشخاص الذين خضعوا لعملية التكميم وجدوا تحسن في نسبة إرتفاع الكوليسترول، وهناك مزايا أخرى مثل التحسن في فقدان الوزن، توفير في المصاريف ونوعية حياة أفضل.
تحسن في الحالات الصحية بسبب إجراء جراحة التكميم: الحالة الصحية % بسبب تكميم المعدة التحكم في النوع الثاني من داء السكري 45-58% تم علاج حالات ضغط الدم المرتفع 50% تم علاج حالات إرتفاع الكوليستول 77% تم علاج حالة إنقطاع النفس الإنسدادي خلال النوم 60%
عملية التكميم من خلال بيانات التجارب السريرية: • وجدوا بعد أن تم تحليل 24 دراسة سريرية مع فترة متابعة امتدت من عام إلى خمس أعوام، أنه عقب القيام بجراحة التكميم، فأنه تم خسارة ما نسبته 66% في المتوسط من الوزن الزائد. • وجدوا بعد أن تم تحليل 10 دراسات سريرية مع فترة متابعة امتدت من عام إلى خمس أعوام، أن أكثر من 70% من المرضى تحسنت من النوع الثاني لمرض السكري. ولوحظت تحسنات كبيرة أيضاً في إرتفاع ضغط الدم والدهون، وكذلك في توقف التنفس أثناء النوم وآلام المفاصل.
إقامة أقصر في المستشفى وشفاء سريع: أغلب عمليات التكميم تتم عن طريق استخدام الحد الأدنى لتقنية المنظار، مما يؤدي على ندوب أصغر وألم أقل من العمليات الجراحية المفتوحة.
نوعية حياة أفضل: وجدت الدراسات السريرية لمرضى عمليات التكميم أنهم شعروا بتحسن بعد العملية، وأنفقوا المزيد من الوقت في القيام بأنشطة ترفيهية وجسدية. كما أنهم أيضاً استفادوا من تعزيز الإنتاجية والفرص الاقتصادية، وأصبح لديهم المزيد من الثقة بالنفس مما كانت عليه قبل الجراحة.
مميزات تكميم المعدة

• أقل نسبة المضاعفات من عملية تخطي من حيث نقص الكالسيوم أو الحديد أو بعض الفيتامينات أو فقر دم (وان كانت قليلة في التخطي) وبالتالي أقل حاجة لتناول الفيتامينات والكالسيوم والحديد عنها في لتخطي.
• لا توجد ظاهرة الاغراق (Dumping) وهو الشعور بالغثيان والتعب والخفقان بعد الاكثار من الدهنيات أو الحلويات التي قد تصاحب عملية التخطي.
• لا توجد مضاعفة الفتاق الداخلي وانسداد الامعاء التي قد تحدث بعد التخطي (وإن كانت نسبتها 2% تقريباً في التخطي).
• تعالج أمراض السمنة كالسكر والضغط والكولسترول كما بعملية التخطي (أو أقل قليلاً من التخطي).
• إمكانية اجراؤها من المبتدئين في جراحة السمنة بعكس التخطي التي تحتاج لخبرة واسعة ليتم اتقانها.
• في حالة زيادة الوزن من الممكن تحويلها الي عملية التخطي أو عملية تغيير مسار عصارة المرارة أو تضيق المعدة مرة أخرى.


المصدر:مركز الدكتور كريم صبري
__________________
https://www.autovx.com/
حسناء العلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج افضل برنامج تنظيف الجهازمن الملفات التى تسبب البطيء Registry Cleaner رابط مباشر RSS جديد المنتديات- برامج - 0 2009-12-15 04:06 AM
«نسائي أمانة الرياض» يغلق مشغلاً نسائيا تسبب في تشويه جسم سيدة غزواني ساهر قسم عالم المراءه والطفل 2 2009-10-29 07:30 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69