اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



رحت فيها ياأسياس العربية المعا... [ عدد المشاهدات : 16 ]       »     المصرية ياجماعة وتردد قديم مت... [ عدد المشاهدات : 24 ]       »     درجات الحراراة في السعوديه + ا... [ عدد المشاهدات : 12016 ]       »     تحميل القران الكريم mp3 بصوت م... [ عدد المشاهدات : 2891 ]       »     تعريف وصلة RS232 لتحديث الرسيف... [ عدد المشاهدات : 80813 ]       »     شايفين ديل ياجماعه عليك ان تفر... [ عدد المشاهدات : 43 ]       »     كما قالها الجنرال سابقا ضرب م... [ عدد المشاهدات : 34 ]       »     الجماهيرية العظمى تعود للبث ا... [ عدد المشاهدات : 40 ]       »     أرقام أفضل معلمات جميع التخصصا... [ عدد المشاهدات : 85 ]       »     وأعادت فرنسا البث ليها بعد سني... [ عدد المشاهدات : 78 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الرياضه السعوديه والعالميه

قسم الرياضه السعوديه والعالميه قسم خاص يهتم بالرياضه السعوديه والعربيه والعالميه بجميع انواعها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-11-30, 12:51 PM   #1
بارق22
 
الصورة الرمزية بارق22
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,935
معدل تقييم المستوى: 142
بارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the rough
افتراضي أخبار الصحف السعوديه لـ يوم الإثنين 13/12/1430هـ

من الصحافة الرياضية ليوم الإثنين 13/12/1430 هـ
30 نوفمبر 2009 م





اللجنة الثقافية والاجتماعية تنظم المهرجان الأول لنزلاء مستشفى النقاهة
الشباب يواصل استعداداته للهلال.. ومحاولات جادة لتجهيز التايب وعطيف






كتب - سلطان الجلمود:


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب يوم أمس الأحد تدريباته على إستاد الأمير خالد بن سلطان استعداداً للقاء الهلال الخميس المقبل في إطار مباريات الجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين. وإجراء المدير الفني للفريق البرتغالي السيد جايمي باتشيكو مناورة على كامل الملعب عمد من خلالها إلى تطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي تناوب على تطبيقها اللاعبون، وقام اللاعبان أحمد عطيف وطارق التائب بتأدية تمارين خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي في حين واصل اللاعب عبده عطيف تنفيذ برنامج التأهيل اللياقي تمهيداً لعودته للمشاركة في التمارين. وكان باتشيكو قد طلب من الجهاز الإداري في اليومين الماضيين تأمين أشرطة فيديو لمباريات الهلال الأخيرة من أجل متابعتها والوقوف على نقاط القوة والضعف من الناحية الفنية لفريق الهلال قبل لقائه المرتقب. من جانبها تقيم الإدارة الشبابية مساء اليوم حفل عشاء بأحد الاستراحات القريبة من النادي لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي الفريق الأول حيث تهدف إلى تهيأت اللاعبين.


من جانبه قدم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس أحر التعازي وأصدق المواساة للاعب طارق التائب في وفاة عمته رحمها الله وأسكنها فسيح جناته. وفي شأن آخر تنظم اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي يوم غد الثلاثاء بمقر النادي المهرجان الأول لنزلاء مستشفى النقاهة وسوف يشمل المهرجان حضور تمرين الفريق الأول ولقاء رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالإضافة إلى الأناشيد والقصائد الشعرية والألعاب والمسابقات الخاصة لهذه الفئة وتوزيع العيديات وهدايا (مقدمة من شركة الاتصالات السعودية) وحفل عشاء.


الشبابيون عايدوا مرضى الكلى والسرطان





كتب - سلطان الجلمود:


قام رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية عضو مجلس إدارة نادي الشباب الدكتور فهد العليان وعضو مجلس إدارة نادي الشباب فهد الشعلان ظهر أمس السبت بزيارة مستشفى الملك خالد الجامعي حيث رافقهم في هذه الزيارة نجما الفريق الأول لكرة القدم عبده عطيف وعبدالعزيز السعران بالإضافة إلى مدير العلاقات العامة خالد النويصر وأعضاء اللجنة الثقافية والاجتماعية وكان في استقبالهم مدير العلاقات العامة بالمستشفى الأستاذ عبدالرحمن المنصور وعدد من المسؤولين.


وتم خلال هذه الزيارة معايدة المرضى بقسم الكلى وقسم السرطان وقسم الكسور حيث تم تهنئتهم بعيد الأضحى وتقديم هدايا والتقاط الصور التذكارية وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة على مرافق المستشفى.


وقد أوضح رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية الدكتور فهد العليان أن هذه الزيارة هي إحدى الأنشطة التي تقوم بها اللجنة وتهدف إلى معايدة المرضى وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم ومشاركتهم فرحة العيد متمنياً الشفاء العاجل للمرضى.


في حين أثنى مدير العلاقات العامة بالمستشفى الأستاذ عبدالرحمن المنصور على هذه الزيارة وقدم شكره وتقديره للمسؤولين بالإدارة الشبابية على الاهتمام بالدور الاجتماعي مؤكداً أن هذه الزيارة كان لها الأثر الكبير لدى المرضى.


من جانبه أبدى نجما الفريق عبده عطيف وعبدالعزيز السعران سعادتهما بهذه الزيارة واعدين بتكرارها في المستقبل لما شاهدوه من فرحة وسرور وتفاعل من المرضى.


أعضاء الشرف يؤجلون تكريم فريق الشباب
طبيب النصر يمنع السهلاوي من التدريبات.. واللاعبون يحتفون بالحارثي



مدرب ا لنصر يلقي محاظرة على اللاعبين
الرياض-نايف الوسيدي:
منح الجهاز الطبي في النصر المهاجم محمد السهلاوي راحة أمس لتعرضه للإنفلونزا واكتفى بمشاهدة التدريبات التي استؤنفت مساء امس (الاحد) بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة عيد الأضحى المبارك بحضور جميع اللاعبين، وكانت البداية بكلمة لمدرب الفريق جورج ديسلفا تحدث فيها عن أهمية المرحلة المقبلة والتي تحتاج الى بذل مزيد من الجهد والتركيز في أداء التدريبات، بعدها بدأ التدريب بالجري حول الملعب وأداء التدريبات اللياقية والتكتيكية، ثم مناورة كروية اعتمدت على التحرك السريع ولعب الكرة من لمسة واحدة.
من جهة ثانية قدم اللاعبون والجهازان الفني والاداري التهاني والتبريكات للمهاجم سعد الحارثي بمناسبة عقد قرانه يوم الاربعاء المقبل.
على صعيد آخر تأجل الحفل الذي تزمع الادارة إقامته يوم (الثلاثاء) المقبل بسبب تواجد وتمتع أعضاء الشرف في الاجازة وحرص الادارة على مشاركة النصراويين كافة في هذا الاحتفال لأبطال كأس الاتحاد.


الإدارة تؤجل تكريم الأبطال
الموينع يواصل تنفيذ عقوبة غير معلنة.. والسهلاوي وعباس خارج ملعب التدريب أمس






كتب - عيسى الحكمي:


لا يزال يوسف الموينع لاعب محور الارتكاز النصراوي يؤدي التدريبات الانفرادية في عقوبة غير معلنة رغم انتهاء التحقيق معه بعد حادثة التسجيل الصوتي المسرب، وعلى الرغم من محاولات احتواء الأزمة التي أخذت حيزاً أكبر من قيمتها قياساً بمصلحة الفريق والعمل الاحترافي إلا أن عودة اللاعب الذي عين برتبة النائب الثاني بعد سعد الحارثي لقائد الفريق حسين عبد الغني للتدريبات الجماعية ما تزال معلقة بقرار إداري.


إلى ذلك استأنف الفريق مساء أمس تدريباته على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بعد انتهاء إجازة الأيام الثلاثة التي حصل عليها اللاعبون في أعقاب انتهاء مباراتهم أمام الخور لحساب خليجي 25.


ويسعى المدرب الأورغوياني خورخي داسيلفا خلال هذا الأسبوع لجعل الفريق في كامل الجاهزية قبل استقبال الفتح الجمعة القادم ضمن الأسبوع العاشر من دوري زين للمحترفين، علماً أن جميع عناصر الفريق شاركت في تدريب البارحة على أرض الميدان عدا الثنائي محمد السهلاوي وأحمد عباس اللذان تواجدا في العيادة الطبية.


من ناحية ثانية أعلنت إدارة النادي تأجيل الاحتفال بفريق درجة الشباب بطل كأس الاتحاد إلى وقت يحدد لاحقاً بعدما كان موعد الاحتفال مساء غد الثلاثاء، وبينت أن التأجيل عائد لرغبة محبي النادي الذين يقضون هذا الأسبوع إجازة عيد الأضحى مما يعيق حضورهم في الموعد المحدد.



الأنفلونزا تبعد السهلاوي عن التمارين
النصر يستأنف تدريباته بحضور جميع لاعبيه



اليوم – الرياض
استأنف فريق النصر الاول لكرة القدم تدريباته مساء امس الاحد بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة عيد الأضحى المبارك وذلك تحت إشراف المدرب الارجوياني جورج ديسلفا وشهدت التدريبات مشاركة وحضور جميع اللاعبين وكانت البداية بكلمة لمدرب الفريق تحدث فيها عن أهمية المرحلة المقبلة والتي تحتاج الى بذل مزيد من الجهد والتركيز في أداء التمارين بعدها بدأ التدريب بالجري حول الملعب وأداء التدريبات اللياقية والتكتيكية . ثم أجرى المدرب مناورة كروية اعتمد خلالها على التحرك السريع ولعب الكرة من لمسة واحدة . بدوره منح الجهاز الطبي للمهاجم محمد السهلاوي راحة عن تدريب امس لتعرضه للأنفلونزا واكتفى اللاعب بمشاهدة التمرين.



جريتيس قبل لقاء الشباب المنتظر:
هؤلاء هم الأفضل... والشباب يعتمد على كماتشو







حوار - عبد الله المالكي:


أبدى مدرب الفريق الهلالي البلجيكي جريتيس استعداده للقاء الخميس أمام فريق الشباب ضمن مسابقة دوري المحترفين في أسبوعه الحادي عشر. وأكّد أن فريقه جاهز لهذا اللقاء وأنه يعرف الفريق الشبابي جيداً من خلال حضوره ومتابعته على الواقع للقاء الشباب والاتحاد التي انتهت بفوز الشباب. ووأضح جريتيس في حديثه عن هذا اللقاء قائلاً:


النتيجة الأهم


الجميع شاهد الهلال ومستوياته الجيدة التي قدمها في الدوري وكانت أغلب المباريات ممتازة لكن الشيء المهم الذي نسعى له هو النتيجة التي اعتبرها الأهم.


الشباب كماتشو


تابعت مباراة الشباب والاتحاد في الملعب وكان أداء فريق الاتحاد جيداً والشباب فريق يعاب عليه البطء في نقل الكرة بسرعة واعتماده على اللاعب الأبرز كماتشو في صفوف الفريق الشبابي وهو لاعب ممتاز بحركاته وسيطرته على الكرة.


الاتحاد والشباب الأصعب


بكل تأكيد المواجهتان الأخيرتان أمام الشباب والاتحاد تظلان صعبتين وقويتين، ولكن طالما أن النقاط الأهم سأسعى من أجلها وانخفاض مستوى الهلال أمام الاتفاق شيء طبيعي، فاللاعبون بشر، ويحدث هذا الانخفاض في عالم الكرة، والهلال أقوى هجوم حسب النتائج، ففريقي سجل في كل مباراة معدل ثلاثة أهداف في كل مباراة.


ياسر جاهز


بكل تأكيد ياسر أعطاني الثقة بعد أن شارك زملاءه في التدريب ووضح جاهزيته للقاء الشباب بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به في مباراة الاتفاق.


لست غبياً


في الهلال أملك أحسن خط هجوم ولو قلت إنني احتاج مهاجماً لكنت غبياً، فالهلال فريق لديه لاعبون جيدون وعيسى المحياني لاعب جيد لكنه لم يتأقلم في البداية مع طريقتي ويجب على عيسى مضاعفة الجهد أكثر وأن يشد حيله وحالياً ياسر وويلهمامسون متفاهمان ويقدمان مستوى جيداً.


ولم يحدث أنني فاوضت نستروي إطلاقاً.


الهلال بطل الدوري


أتمنى أن يحصل الهلال على بطولة الدوري وهذا بالنسبة لي شعور ممتاز.


فالدوري طويل ولكن لو حصل أن اختصر وأحقق الدوري قبل نهاية جولاته فسيكون جيداً ويعطيني راحة وخصوصاً أن اللعب سيكون متواصلاً حتى شهر مارس بدون توقف.


وهذا شيء رائع للغاية وأنت تلعب مبارياتك دون توقف.


لي رائع ونيفيز انتظار


أنا مبسوط بشكل كبير وأنا أشاهد الظهير الكوري لي يقدم مستويات جيدة مع الفريق وأداء عال، أتمنى أن يستمر على هذا الأداء ونستفيد منه في المركز.


أما بخصوص البرازيلي نيفيز فإنني ما زلت انتظر منه الكثير لأن لديه الكثير ومستواه يتحسن من لقاء لآخر.


يجب أن تستمر التدريبات كانت التدريبات الصباحية تشكل ثقلاً على جميع اللاعبين، ولكن بعد أن تعود اللاعبون على الحضور في الصباح أصبح الجميع مبسوطين وهم يؤدون التدريبات الصباحية.


اسألوا عزيز عن الدرس


اسألوا عزيز نفسه هل استوعب الدرس، وحتى الآن الأمور جيدة ولكن الموسم طويل، وأنا مبسوط من انضباط كل اللاعبين في أداء تدريباتهم وطريقتي ولعبي بمحور واحد تجعلني لا أحتاج اللعب بمحورين.


أتمنى ألا أشاهد الشلهوب


الشلهوب لاعب جيد لديه الرغبة في التعلم والاستفادة من أخطائه وهذا شيء جيد، ولكني لا أريد أن أشاهد مستوى الشلهوب وأداءه مع الهلال مثلما حدث مع الاتفاق في شوط المباراة الثاني.


هؤلاء الأفضل في الدوري


الأفضل الهلال والاتحاد والشباب وشاهدت مباراة الشباب والأهلي في الدوري بالرياض ولعب الأهلي مباراة جيدة وأضاع العديد من الفرص في هذه المباراة وخسر بعدها هبط مستواه رغم أنني أعرف أن هذا الفريق لديه إمكانيات في المنافسة.


مباراة ميلان احتفالية


المواجهة القادمة أمام فريق ميلان شيء جيد أن يشارك الهلال فيها، ولكني أعرف أنها مباراة حبية احتفالية يشارك فيها لاعبون من أندية أخرى وبالتالي لن تكون لي فرصة في الاستفادة في تجريب اللاعبين كونها مباراة احتفالية.



فيما واصلت ورش العمل نقاشها.. نجوم الزعيم يعايدون المرضى.. والأمير راشد يعلن جوائز للواعدين
مناورة صباحية تجهز الفريق للقاء الشباب






كتب - عبدالله المالكي:


واصل الفريق الكروي بنادي الهلال تدريباته صباأمس الأحد حيث أجرى مدرب الفريق جريتيس مناورة كروية تابعها أمين عام نادي الهلال الأستاذ احمد الخميس وشهدت المناورة مشاركة جميع اللاعبين حيث استغل جريتيس تنفيذ طريقته وأسلوبه الذي سوف يدخل به لقائه القادم أمام الفريق الشبابي. وبعد نهاية التدريب تناول اللاعبون طعام الغداء بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بنادي الهلال.


هذا وسيتم إغلاق تدريبات الفريق الصباحية ابتداءً من اليوم الاثنين والثلاثاء والتدريب المسائي يوم الأربعاء.


من جهة أخرى أعلن سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود عضو شرف نادي الهلال تكفله بجوائز أفضل لاعب هلالي واعد والتي يقدمها للموسم الثالث على التوالي والتي ستكون هذه الجوائز هي سيارة لكزس لأفضل لاعب هلالي واعد تحت سن 23 سنة في الفريق الأول ومبلغ مالي لأفضل لاعب هلالي واعد من فئة الشباب ومبلغ مالي لأفضل لاعب هلالي واعد من فئة الناشئين حيث تأتي هذه الجوائز من سموه تشجيعاً للاعبين الشباب والناشئين الذين يشاركون الهلال في مختلف الدرجات لهذا الموسم وستقدم هذه الجوائز في نهاية هذا الموسم.


من ناحية أخرى وضمن برنامج الهلال من واجبنا الذي تقدمه إدارة النادي مع الشريك الرسمي للنادي قام أمين عام نادي الهلال الأستاذ احمد الخميس وإداري الفريق هشام اللحيدان ومحمد المبدل من شركة موبايلي وياسر الطلاسي من العلاقات العامة بالنادي يرافقهم اللاعبون محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام وعبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري بزيارة معايدة للمرضى الذين يرقدون على السرير الأبيض بمستشفى الأمير سلمان وقدموا لهم باقات من الورود كمعايدة.


من جهة أخرى استكملت مساء أمس ورش العمل التي تعقد لمناقشة لوائح لجنة المسابقات والانضباط، حيث ناقش الحضور لائحة الانضباط وقد أدار النقاش أمين عام النادي الأستاذ أحمد الخميس بحضور أمين الصندوق الأستاذ سامي أبوخضير ومساعد أمين عام النادي الأستاذ فهد الحميدي وسكرتير النادي الأستاذ بشير وإداريي الفرق الكروية وعضو شرف نادي النصر الأستاذ عبد العزيز الدغيثر.



الرحيمي ينضم للجهاز الإداري في الاتحاد.. والرهيب يبتعد عن الفريق



كالديرون يتحدث مع نور في التدريب
جدة-هتان النجار:
أثار الاجتماع الذي عقده مدرب الاتحاد الارجنتيني كالديرون بعضو الشرف والمحلل الفني مدني رحيمي في الملعب الرئيسي للنادي لمدة خمس عشرة دقيقة تقريبا الشكوك لدى الحاضرين للتدريب خصوصا في ظل القرار الاداري بمنع أي شخص من التواجد في الملعب الرئيسي، ودارت انباء حول انضمام الرحيمي للجهاز المشرف على الفريق خصوصا ان كالديرون يرتبط بعلاقة جيدة مع الرحيمي .
من جهة ثانية استعان كالديرون بالثنائي علي مسعود ومحمد بوسبعان لاعبي الفريق الاولمبي للزج بهما في اللقاء المقبل أمام الاتفاق يوم غد (الثلاثاء) في ظل النقص الحاصل في صفوف الفريق، وكان الفريق الاتحادي قد واصل تدريباته على ملعب الامير فيصل بن فهد بالنادي.
من جهة اخرى اجرى المدافع راشد الرهيب صباح امس (الاحد) فحوصات طبية بالأشعة المقطعية على موضع إصابته في العضلة الخلفية للفخذ، واتضح انه يعاني من التمزق يحتاج معه للابتعاد عن الكرة لمدة أسبوعين.



الحاج مالك يعود للأهلي اليوم استعداداً للاتحاد





مالك معاذ



جدة: عبدالرحمن زيد





يعود مهاجم الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي، الدولي مالك معاذ إلى تدريبات الفريق بعدما أدى فريضة الحج، وذلك تحضيراً لدخول التدريبات الجماعية استعداداً للقاء الديربي المرتقب بين الأهلي والاتحاد السبت المقبل في دوري زين السعودي للمحترفين.
وكان معاذ منح إجازة لأداء فريضة الحج من قبل الجهاز الإداري المشرف على الفريق، وعلى الرغم من الإرهاق الذي طاله إلا أنه يحرص على العودة السريعة للتدريبات لاستعادة لياقته وتعويض توقفه خلال أيام الحج تمهيداً للمشاركة في لقاء الاتحاد.
وكان مدرب الفريق ألن اجتمع باللاعبين قبل انطلاق أول التدريبات بعد إجازة عيد الأضحى وزودهم ببعض التعليمات التي يجب التركيز عليها خلال التدريبات.
من جانبه كشف المشرف العام على الفريق الأمير فهد بن خالد لـ"الوطن" أن الإعلان عن المدرب الجديد الذي سيشرف على الفريق سيتم خلال اليومين المقبلين، وسيسبق لقاء الفريق مع الاتحاد.
من جانبه أجرى الفريق الأهلاوي أمس تدريباته الصباحية والمسائية على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي تحت إشراف المدرب الفرنسي ألن قويدو، وكانت التدريبات تكتيكية بحضور جميع اللاعبين.
ومن جهة أخرى, سوف ينضم إلى التدريبات اللاعب المحترف العماني أحمد كانو ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، حيث سيستكمل علاجه مع طبيب النادي مهدان أعمر بعد العملية الجراحية التي أجراها بألمانيا.



البرازيلي لولا بريرا إلى نهاية الموسم
مدرب الحزم محسن صالح يقدم استقالته رسمياً


الرس - خالد الغفيلي:


قدم مدرب فريق الحزم الأول لكرة القدم المصري محسن صالح مساء الأمس وقبيل التدريب استقالته من تدريب الفريق بشكل رسمي وسلم خطاب الاستقالة لرئيس النادي الأستاذ خالد الحميدان الذي بدوره قبلها تقديراً لظروف المدرب الصحية ولم يدرب محسن الفريق أمس وتم تكليف مساعده عماد السلمي لتدريب الفريق حتى مباراة نجران لحين التعاقد مع مدرب جديد للفترة القادمة وسوف تقيم إدارة النادي مساء اليوم احتفالاً للمدرب لتوديعه وشكره على ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية. أوضح ذلك ل(الجزيرة) رئيس الحزم الأستاذ خالد الحميدان الذي بدوره قدم شكره وامتنانه للمدرب على ما قدمه للفريق من خبرات وكانت تجربته ناجحة وتوجها بتحقيق بطولة كأس النخبة الدولية الثانية وواصل تميزه بالدوري بتحقيق نتائج جيدة حقق الفريق بفضل قدرات المدرب المرتبة السادسة.


وقال الحميدان إنه لم يتمنى استقالة المدرب وكان يتمنى استمراره مع الفريق إلا أن ظروفه الصحية أجبرتنا على قبول استقالته. وكشف الحميدان: أنهم كمجلس إدارة كلفوا مساعده التونسي عماد السلمي بقيادة الفريق أمام نجران لحين التعاقد مع مدرب جديد للفترة القادمة. وأفاد الحميدان إلى أنهم سوف يودعون المدرب اليوم كأقل واجب نقوم به تجاه المدرب القدير. الجدير ذكره أن (الجزيرة) تميزت بخبر ترك المدرب محسن صالح للحزم بعد نهاية مباراة القادسية، وأكدت أنها آخر مباراة للمدرب مع الفريق بغض النظر عن نتيجة اللقاء وذلك في العدد رقم (13570) ليوم الاثنين الموافق 6-12-1430هـ وهو تأكيد لمصداقية (الجزيرة) التي عودت قراءها دائماً وأبداً الأخبار الحصرية الموثوقة من مصادرها الخاصة وهذا هو ديدن (الجزيرة) دائماً وأبداً.


وعلمت مصادر (الجزيرة) أن إدارة نادي الحزم برئاسة الأستاذ خالد الحميدان أنهت رسمياً تعاقدها مع المدرب البرازيلي لولا بريرا إلى نهاية الموسم الحالي مقابل (250) ألف دولار أمريكي وسوف يصل المدرب البرازيلي لولا إلى السعودية بعد مباراة نجران على أن تكون أول مباراة له مع فريق النصر في افتتاح مباريات الدور الثاني .


الحزم ينهي تعاقده مع المدرب البرازيلي لولا بريرا إلى نهاية الموسم






الرس - خالد الغفيلي:


علمت مصادر (الجزيرة) أن إدارة نادي الحزم برئاسة الأستاذ خالد الحميدان أنهت رسمياً تعاقدها مع المدرب البرازيلي لولا بريرا إلى نهاية الموسم الحالي مقابل (250) ألف دولار أمريكي وسوف يصل المدرب البرازيلي لولا إلى السعودية بعد مباراة نجران على أن تكون أول مباراة له مع فريق النصر في افتتاح مباريات الدور الثاني .


5 آلاف مكافأة الفوز.. رئيس الاتفاق:
الاتحاد لم يفاوضنا بخصوص الرهيب.. ونبحث عن مهاجم






الدمام- سامي اليوسف:


بينما دخل لاعبو الاتفاق أمس معسكرا خاصا لمواجهة الاتحاد مساء الغد وذلك في أحد فنادق الدمام لم يقرر الجهاز الفني بعد موعد المعسكر الخاص بمواجهة القادسية السبت.


فيما أعلن عبداللطيف الزهراني عضو شرف الاتفاق عن تبرعه بمبلغ 5000 ريال لكل لاعب اتفاقي في حال الفوز على الاتحاد.


وقال رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ل(الجزيرة) إن إدارته لم تفاوض اللاعب الكويتي بدر المطوع للتعاقد معه خلال الفترة الثانية كما أشيع صحافيا، وأنها لم تتلق طلبا اتحاديا سواء رسميا أو شفهيا بخصوص طلب الانتقال النهائي للمحترف الاتفاقي المعار في صفوف فريق الاتحاد الكروي اللاعب راشد الرهيب.


وذكر الدوسري أن إدارته وضعت في مفاوضاتها المقبلة للتعاقد مع لاعبين غير سعوديين خانتين رئيستين هما رأس الحربة ولاعب الوسط خلف المهاجمين وهي تبحث وتدرس في ملفات عدة.


ووجه عبدالعزيز الدوسري رسالة لجماهير الاتفاق طالبهم فيها بضرورة الوقوف خلف الفريق ومؤازرته في مباراة الغد واستمرار هذا الدعم إلى المباريات الثلاث المقبلة أمام فرق القادسية ثم نجران والوحدة مشيرا إلى أنها مباريات مهمة للهروب من قاع الترتيب خاصة وأنها ستقام في الدمام وبين الجماهير الاتفاقية.


وعلق عن تحضيرات فريقه لمواجهة الاتحاد بقوله: قدمنا مستوى أكثر من جيد أمام الهلال قبل العيد ونسعى للفوز أمام الاتحاد كي تقترن المستويات بالنتائج.


السويح قدَّم استقالته من تدريب القادسية منتصف نوفمبر






حائل - فرحان الجارالله:


كشفت مصادر (الجزيرة) الخاصة أن مدرب فريق القادسية عمار السويح قد قدَّم استقالته من تدريب الفريق منتصف نوفمبر ولم يتم الإعلان عن ذلك بسبب المباراة المهمة التي خاضها الفريق أمام الحزم في الثاني والعشرين من نوفمبر والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1 . حيث بقيت الأمور غامضة بين السويح والقادسية حتى الآن بعد مغادرة الأول لبلاده والتي يتحدث مسئولو النادي عن أنها إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك يعود بعدها المدرب مجدداً لقيادة الفريق..!


لكن مصادر (الجزيرة) تشير إلى أن هناك أموراً لم يكشف عنها حتى الآن أوصلت العلاقة بين الطرفين إلى مرحلة اللا عودة ومنها عدم تكيّف السويح مع الأوضاع الصعبة التي يمر بها النادي حالياً خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية للاعبين والأجهزة الفنية..!



اللافت هنا أن المدرب الخبير عمار السويح التزم الصمت حيال ما يحدث رغم بعض الأحاديث التي حملت الإساءات له عن عدم التزامه إلا أن الذين سبق لهم التعامل مع هذا المدرب يعرفون مدى تعامله الحضاري تماماً.


القادسية يقترب من إلتون النصر وينتظر قرار السويح


الدمام-عبدالله العبود:
تنتظر إدارة القادسية دخول 7 ملايين ريال إلى خزينتها خلال الأيام المقبلة، اربعة منها مستحقات النادي من النقل التلفزيوني، وثلاثة ملايين من النصر قيمة دفعة انتقال السهلاوي.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، اقتربت الإدارة من التوقيع من صانع الألعاب البرازيلي ولاعب النصر السابق إلتون، وقطعت المفاوضات شوطا كبيرا لانضمامه إلى القادسية في الفترة الثانية لتسجيل المحترفين، كما ينتظر رد المدرب عمار السويح النهائي اليوم بشأن استمراره مع القادسية أو رحيله عن الفريق بعد أن يلتقي بطبيبه في فرنسا،
ويدخل المهاجمان الغاني والسنغالي تجربتهما مع الفريق تحت إشراف المدرب أنيس الزرقاطي.
من جهة أخرى وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على لائحة القادسية الخاصة بحقوق اللاعب وحفظ حق النادي، فيما يخص علاقة اللاعب بالنادي من ناحية مالية، وكان مدير الكرة محمد الضلعان اعد هذه اللائحة التي تشمل جميع البنود والعقوبات التي يتم على ضوئها الحسومات على اللاعب، وبات اللاعب يدرك الأمور كافة في حال تأخر أو غاب عن التدريبات، أو ترك المعسكر.
وتعد هذه اللائحة الأولى من نوعها لدى الأندية السعودية، كونها شاملة وواضحة للاعب، واستفاد الضلعان من خبرته العملية بأرامكو السعودية في إعداد هذه اللائحة التي نالت ثقة الاتحاد السعودي لكرة القدم.











قال: ينابيع الهلال لن تنضب... وبطولة آسيا لن تكشر له من جديد.. عملاق آسيا الدعيع لـ(الجزيرة):
ورقة اعتزالي في جيب هذا الرجل.. وهؤلاء لا يهمونني ولن أعتد برأيهم



حاوره -عبدالله المالكي:

(أنا بشر اخطي مثلما يخطئ الآخرون) هكذا يقول الحارس الآسيوي الأول والأسطورة التي لا تتكرر في حوار مطول له مع (الجزيرة) كشف فيه الكثير.. وتحدث عن الكثير..ولفت حارس القرن أن فريق القرن قد رفع شعار (لا للتفريط.. نعم للفوز).. طوال مشواره هذا الموسم..مؤكدا أن الهلال لا يهتز إطلاقا مهما كان خصمه، وعن اعتزاله وموعده قال (ورقة اعتزالي في جيب الأمير عبدالرحمن بن مساعد)، وعن الهلال في منافسات الدوري الحالي شدد الدعيع (لا أخشى على الهلال من منافسيه بل مِن مَن هم أقل من مستواه).

إلى التفاصيل:

* كيف ترى مستوى الفريق الهلالي هذا الموسم؟

- بكل تأكيد هذا الموسم اختلف كثيراً عن المواسم السابقة عندما كنا نلعب بطريقة متحفظة 4 - 4 - 2 و4 - 5 - 1 سجل ولا يسجل فيك، بعكس ما هو عليه حاليا الطريقة الهجومية التي نجح خلالها جيريتيس المدرب العالمي الكبير من نقلنا من الدفاع إلى الهجوم فأصبح نجوم الهلال يتسابقون على التسجيل وبطرق مختلفة وأصبحنا نلعب كرة حرة ممتعة وصار شعارنا: (لا للتفريط.. نعم للفوز) ولا اخشي على الهلال سوى من الفرق التي هي أقل من مستواه وحتى الآن الوضع مطمئن ولم نخسر سوى بتعادل مع النصر.

* وماذا أضاف جريتيس للفريق؟

-أضاف الشيء الكثير ومازال لدية الكثير، فرض علينا التدريبات الصباحية التي كنا بحاجة لها، أعاد لنا مستوى الشلهوب وياسر القحطاني وأصبحا يشاركان الهلال في حسم نتائجه، فرض الانضباطية في الأداء وتطبيق ما يطلبه منا في التدريب داخل المستطيل الأخضر وهو الآن بصدد إعادة نجم الفريق عمر الغامدي إلى مستواه وقد أكد للغامدي أنه لم يشاهده في الموسم الماضي بسبب إصابته وطالبه بإثبات قدرته على فرض نفسه وهو الآن يتيح له فرصة المشاركة في مسابقة كاس الأمير فيصل بن فهد وعمر الآن يقدم مستوى مميز، كما جعل لاعبي الهلال أسرة واحدة وجميع اللاعبين على قلب واحد، وعمل جريتيس أصبح واضح على أرض الواقع يطبق في الملعب لا يمكن لأي لاعب أن يأتي بشيء من عنده.

* بصفتك قائداً للفريق يلاحظ أن الهلال يهتز مستواه في بعض المباريات المهمة؟

- الهلال لا يهتز إطلاقا مهما كان خصمه وإذا كنت تقصد مباراتنا أمام النصر فهذه المباراة لها طابعها الخاص نظراً للتنافس الكبير بين الناديين لان التنافس موجود منذ التأسيس بين الرؤساء والجماهير واللاعبين ولا تخضع لمقاييس إطلاقا.

ففي العام قبل الماضي حصلنا على الدوري من أمام الاتحاد في منافسة قوية والعام الماضي أيضا كان هناك تنافس وتمكن الاتحاد من الفوز فالهلال والاتحاد والشباب هم الأكثر حضوراً في ساحة المنافسة والمتعة دائما ما تظهر في مثل هذه المباريات وما يميز الهلال انه فريق يحب المتعة أمام جماهيره.

* الموسم الماضي قدمت مستوى مميزاً عكس هذا الموسم الذي ترى جماهير الهلال الاهتزاز في مستواك؟

- حقيقة احتاج لصفحات للحديث في هذا الموضوع فأنا بشر اخطي مثلما يخطئ الآخرون ولست معصوما من الخطأ مهما كانت نجوميتي وهناك من طالبني بالاعتزال وترك الكرة وأصبحت مستهدفاً من أشخاص ولن أرد عليهم لأن ردي سيكون داخل الملعب، وخلال الخمس سنوات الماضية يعتبر مرماي أقل تلقياً للأهداف وأفضل الحراس اقلهم أخطاء ففي مباراة النصر كانت الكرة جديدة وكل حراس العالم كانت لهم معاناة مع الكرة الحديثة وانأ راضي عما أقدمه مع فريقي وزملائي.

* هناك من طالبك بالاعتزال.. ماذا تعني لك هذه المطالبة؟

- لم يطالبوني فقط بالاعتزال بل طالب البعض بسحب شارة القيادة ولكن لن أرد عليهم لثقتي الكبيرة في نفسي وطالما أنا قادر على العطاء فسأواصل عطائي وأخدم الهلال بكل ما املك ولا يوجد شخص احرص مني على خدمته وقيادته وحماية المرمى الهلالي.. وطلبت من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي بالتنازل عن الكابتنية وقلت له: احتر من يستطيع أن يحمل الشارة فقال سموه: أنت أحق وأجدر لاعب بحمل شارة القيادة وهذه سياسة نادي الهلال ولا يمكن أن تذهب لغيرك طالما أنت تمثل الفريق وهذه ثقة اعتز وافتخر بها.

* ربطت استمرارك في الملاعب بموافقة الرئيس هل سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد يحمل القرار؟

- الأمير عبدالرحمن اعرف حبه الأزلي لفريق الهلال منذ أن كان عضو شرف يدعمه ويقف بجانب الفريق ونجومه وعندما تشاهد أحد الأعضاء الداعمين يتولون دفة الفريق بالتأكيد سأخلص له واقف بجانبه وادعمه فهو بحاجة لنا ونحن بحاجة له في هذه الفترة وسأعمل المستحيل من أجل الهلال وأجله وسموه لم يحضر للهلال إلا حبا فيه وليس بحثا عن الشهرة فسمو الأمير عبدالرحمن من المكاسب الهلالية وقد ساهم في تطوير النادي في كل أرجائه والأمير عبدالرحمن شخص راق في تعامله وتصريحاته وفكرة الكروي فهو مكسب للوسط الرياضي وشهرت سموه لا حدود منذ أن كان شاعرا.

* هل وضعت موعدا للاعتزال؟

- قلتها سابقا ورقة اعتزالي في جيب الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي أعطى الصلاحيات الكاملة لمدرب الفريق جريتيس الذي هو يحدد استمراري مع الفريق وإذا لم يحتاجني الفريق فأنا سأعتزل الكرة فورا.

* كيف ترى دفاع الهلال؟

- بكل أمانة استطاع جريتيس أن يعد خط دفاع قوي ومتماسك وهذا الخط منحني الثقة الكبيرة وان شاء الله يواصلون المستويات الكبيرة التي يطمح لها الجمهور الهلالي الكبير.

* تتحدث كثيراً لزملائك المدافعين هل هذا يعني أنكم لم تفهموا بعضكم بعد؟

-بحكم أنني قائد للفريق هذا واجبي تجاههم وهم بحاجة للتوجيه والحديث معهم لأنني آخر لاعب أقف خلفهم.

* كيف ترى مستقبل الحراسة الهلالية وماذا يعني لك انضمام شرا حيلي للمنتخب؟

-الحمد لله أنا أسعد الناس وأنا أشاهد زميلي خالد شراحيلي وهو ينضم لصفوف المنتخب الوطني الأول وهذا الوقت المناسب لانضمام شراحيلي للمنتخب فهو حارس متمكن لديه الإمكانيات الكبيرة التي تجعله يمثل الهلال والمنتخب وحراسة الهلال بخير بوجود حسن وبدر وفهد الشمري.

* بدأ بدر ابن أخيك بشكل جيد الآن هذه الانطلاقة توقفت ما هو السبب؟ وما هي ابرز عيوب بدر؟

- أولا لم أتدخل أو أكون واسطة لبدر في تمثيل الهلال إطلاقا وهذه سياسة يتبعها أبناء الدعيع منذ أيام والدي رحمة الله عليه فكان عبدالله وفهد ومحمد ثلاثي يحمون المرمى لم يكن هناك تدخلات في قراراتهم وكل واحد له حريته وكل شخص يتحمل مسؤوليته.. فقط كان التوجيه هو هدفنا والحال ينطبق على بدر عندما وقع للهلال لم نتدخل في موضوعه بدر مثل الهلال في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام النصر ومدرجات استاد الملك فهد ممتلئة بالجماهير ومشكلة بدر في هذه المباراة انه برز للشهرة قبل النجومية، ولديه الإمكانيات الكبيرة التي سيقدمها للهلال مستقبلا ولازال صغيراً في سنه ولديه الكثير.

* عدم انضباطية بعض اللاعبين خارج الملعب وقضاء أكثر أوقاتهم في السهر ما مدي تأثيره على اللاعب؟

-هناك نجوم في العالم وليس في المملكة انتهت حياتهم لعدم إحساسهم بالمسؤولية ومن أراد الاستمرار في الملاعب عليه المحافظة على مستواه فالكرة والسهر لا يجتمعان إطلاقا وظهر كلام أنني أشجع خالد عزيز على السهر وهذا كلام غير صحيح إطلاقا وخالد عزيز من اللاعبين الحريصين على خدمة الهلال وأنا أمضيت في الملاعب ما يقارب 20 عاما ولو كان السهر طريقي لما استمررت في الملاعب طوال هذه الفترة.

* بحكم انك قائد للفريق الهلالي هل فعلا الهلال عانى من أخطاء خالد عزيز المتكررة؟

- الطرفين عزيز والهلال هما المتضرران وخطأ خالد عزيز الذي وقع فيه عندما كان لديه ظروف عائلية وأغلق هاتفه وأصبح العالم يبحثون عنه ولا تعلم ما هي ظروفه حتى أن مدرب الفريق كان حريص على معرفة السبب وعندما ابلغ بأن ظروفه العائلية هي السبب تحدث وقال لو ابلغني بهذا السبب لسمحت له حتى ننتهي ظروفه ويعود ويشارك مع زملائه وهو أكثر اطمئنان

* رأيك في مدرب الحراس الحالي وما هو الجديد الذي قدمه لكم؟

- مدرب الحراس الحالي ليته جاء قبل 10 سنوات لأنني كنت سأستفيد منه الكثير والكثير فهو مدرب متعب ومفيد لحراسة الهلال وزملائي سيكون لهم مستقبل في ظل وجود هذا المدرب الكبير والجهاز التدريبي في الهلال جهاز محترف بمعنى الكلمة.. مدرب الفريق بلجيكي ومساعده فرنسي ومدرب الحراس ألماني كل عناصر الخبرة موجودة وأصبحت كل الجنسيات تدرب الهلال.

وحقيقة قدم لنا تدريبات جديدة تساعد في تطوير حراس المرمى وحراس الهلال الشبان ستكون لهم فرصة كبيرة في الاستفادة من وجود هذا المدرب العملاق.

* كيف ترى إعارة زميلك فهد الشمري وهل تراه قادرا على حماية المرمى الهلالي حينما تحين فرصته؟

- أعتقد أن إعارة الشمري في صالحة ومن الحراس الجيدين وجاء تمثيله لفريق القادسية كفرصة لإثبات نفسه وهذا أمر جيد كما حصل لخالد شراحيلي العام الماضي عندما كان معارا لفريق الرائد الذي استفاد من هذه الإعارة.

* في ظل انتصارات الفريق المتوالية.. إلا تخشى على الفريق من هزة قوية في قادم الاستحقاقات؟

- بالنسبة لي لا أخشى على الهلال من منافسيه بل مِن مَن هم أقل من مستواه، والهلال حاليا وكما لا يغيب عن الجميع لا ينافسه سوى الاتحاد والشباب، لكننا خسرنا الدوري بسبب نتائج مبارياتنا مع الفرق الأقل منا مستوى والبعيدة جدا عان المنافسة، لكنها هي من صنع الفارق في النهاية!! وعلى كل كلي ثقة في نجوم الفريق وقدرته على السير قدما في درب المنافسة حتى النهاية.

* ما الفرق بين كوزمين وجريتيس من حيث الانضباطية والشخصية؟

- المدرب جريتيس مدرب أضاف لنا التدريبات الصباحية التي ساهمت في تطوير وانضباط لاعبي الفريق كما يتميز بطريقة اللعب الهجومية مع قوته الشخصية وقدرته على تطوير مستويات اللاعبين وحبه لعمله احترامه لخصمه. أما كوزمين لدية الشخصية القوية واهتمامه بخط الدفاع وطريقه اللعب وهوا ساهم في تحقيق نتائج جيده للهلال.

* أنت من القريبين الشلهوب برأيك ما هي أسباب تألقه؟

- الشلهوب من اللاعبين المبدعين الموهوبين الذين يتمناهم أي فريق وظروف الشلهوب في الموسمين الماضيين كانت سببا في انخفاض مستواه، وهنا اجزم أن جريتيس ومن خلال معسكر النمسا قد ساهم بشكل كبير في إعادة الشلهوب لمستواه فقد اهتم به وأعطاه الفرصة الكاملة في تمثيل الهلال وعندما تمنح الثقة بكل تأكيد ستجد النتيجة، ولا أنسى هنا وقوف الأمير عبدالرحمن وسمو الأمير نواف بن سعد والكابتن سامي الجابر مع اللاعب حتى تجاوز ظروفه وعاد لاعبا لافتا كما هو، وكما يتمناه الجميع له.

* كيف ترى مستوى ياسر القحطاني حتى الآن وهل الهلال بحاجة لمهاجم أجنبي؟

- مسألة اللاعب الأجنبي هذه أمور فنية يحددها الجهاز الفني والأجانب في الهلال حتى الآن جيدين أما بخصوص ياسر فشاهدتي فيه مجروحة وياسر إذا لم يسجل فهو يصنع ولاعب ذكي مثله مثل سامي، وإذا قل عطائه في مباراة فإنه يعرف متى يعود لمستواه.

* إلى متى والحظ يترصد للفريق الأزرق في دوري أبطال آسيا..

-البطولة الآسيوية عاندتنا كثيرا في السنوات السبع الأخيرة، وأؤكد هنا أن الدوري الآسيوي المقبل سيكون مختلفا للفريق ولي شخصيا، ولن نفرط في فرصة الحصول على اللقب، خصوصا وأنني ابحث عن المشاركة في كاس العالم للأندية فأنا حققت كل الألقاب مع الهلال والمنتخب وابحث عن هذه البطولة قبل الاعتزال والهلال قادر بنجومه إلى الوصول إلى هذا المحفل الكبير.

* الكوري لي يونيغ بديلا لنامي الذي كنت أكثر اللاعبين توجيه له كيف ترى مستواه وهل أراحك في التوجيه أثناء المباريات؟

- هناك فوارق بين نامي والكوري لي فهو لاعب محترف مثل بلاده وقدم مستويات كبيرة، ونامي لاعب لديه الكثير لكنه يحتاج للخبرة والاحتكاك أكثر وهو من اللاعبين الذي يتوقع لهم مستقبل كبير، وما يميز الهلال انه فريق لا يتوقف على لاعب مهما كان حجمه فقد غادر الدوخي ولم يتأثر الهلال واعتزل سامي وجاء ياسر واعتزل الثنيان وأبدع الفريدي وذهب تفاريس الذي كانت تطالب به الجماهير وقدم هوساوي أفضل المستويات إضافة إلى عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وحسن خيرات وعيسى المحياني والصويلح والعنبر كل هؤلاء ينتظرهم مستقبل مشرف في الزعيم وان شاء الله تكون مشاركتهم القادمة فال خير ويحققون للهلال العديد من البطولات لأنهم هم أمل الهلال القادم وهم من سيحافظون على مكتسبات الزعيم في السنوات المقبلة.

* أسامه هوساوي ماذا أضاف للدفاع الهلالي؟

- مهما قلت في هذا اللاعب لن أوفيه حقه فقد زرع الاطمئنان في دفاع الهلال بجانب المرشدي والزوي وأسامة نجم الكرة السعودية القادم ووفقت إدارة نادي الهلال في الظفر بخدمات هذا العملاق.

****

السجل الذهبي للعملاق محمد الدعيع

- كأس العالم للناشئين باسكتلندا عام 1409

- كأس دورة الخليج الـ13 بالإمارات العربية عام 1415

- كأس الأمم الآسيوية الـ11 بالإمارات العربية عام 1417

- كأس العرب السابعة بقطر عام 1419

- كأس المؤسس عام 1420

- كأس الأندية الآسيوية الـ19 أبطال الدوري بالرياض عام 1420

- كأس ولي العهد عام 1420

- كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بابها عام 1421

- كأس الأندية العربية الـ11 بالرياض عام 1421

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422

- كأس دورة الخليج الـ15 بالرياض عام 1422

- كأس الأندية الآسيوية أبطال الكأس الـ12 بقطر عام 1422

-كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة عام 1423

- كأس ولي العهد عام 1423

- كأس دورة التضامن الإسلامية الأولى عام 1425

- كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1425

- كأس ولي العهد عام 1425

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1425

- كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1426

- كأس ولي العهد عام 1426

- كأس ولي العهد عام 1428

- الدوري الممتاز عام 1428

- كأس ولي العهد عام 1429

- على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس فلسطين في بغداد عام 1989 م

- حصل على أفضل حارس في كأس الصداقة الدولية في عمان عام 1989م

- اختير ثالث أفضل حارس عالميا في الدور التمهيدي في كاس العالم 1994 م

- حصل على جائزة من الاتحاد الدولي ضمن أفضل 10 حراس بكاس العالم عام 1994م

- حصل على أفضل حارس في كاس آسيا 1996م

- اختير ضمن أفضل لاعبي القارة الآسيوية لعام 1996م

- حصل على جائزة أفضل حارس في كاس العرب عام 1998م.

- حصل على جائزة أفضل حارس في كاس الخليج لعام 1998م.

- حصل على جائزة أفضل لاعب سعودي في كاس العالم 1998م في مباراة فرنسا.

- اختير ضمن أفضل عشرة حراس في العالم بعد مونديال فرنسا عام 1998م وحاز على الثامن.

- شارك مع نجوم العالم ضد نجوم أوروبا في مباراة لنجوم مونديال 1998م.

- حصل على جائزة أفضل حارس في كاس أسيا 2000 م

- حصل على لقب حارس القرن في أسيا عام 2000 م

- اختير دوليا كأفضل سابع حارس في العالم عام 2000م

- حصل على جائزة أفضل حارس في كأس الصداقة الدولية 2001م

- حصل على لقب أفضل حارس في كاس البطولة العربية عام 2001م

- حصل على أفضل حارس في كاس الخليج عام 2002م

- اختير من قبل صحيفة (لوكوبيزي الإيطالية أشهر صحيفة) ضمن أفضل عشرة حراس في العالم في عام 2004 واحتل السابع.

- حصل على لقب عميد لاعبي العالم من عام 2006 م

- اختير من الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل حارس مرمى في أسيا عبر التاريخ

- اختير في المرتبة 39 ضمن أفضل وأبرز وأشهر حراس المرمى عالميا عبر التاريخ.

- الحارس الآسيوي والعربي الوحيد الذي أطلق عليه موقع الاتحاد الدولي لقب الأسطورة.

- اختير كأفضل لاعب في الموسم الرياضي عام 2007- 2008م.

- حصل على جائزة أفضل حارس في الموسم الرياضي لعام 2008- 2009 من قبل الأمير سلطان بن فهد

أمطار حائل تغيب لاعبي الطائي عن التدريبات.. ومدرب الجبلين في جدة


تدريبات الطائي شهدت غياب اغلب اللاعبين
حائل - خالد الثروي:
شهدت التدريبات التي اقيمت وسط اجواء ربيعية بعد التمتع باجازة العيد تخلف جميع اللاعبين القادمين للفريق من خارج المنطقة، وغيبت الامطار بعض الاداريين وغالبية العناصر الاخرى، وسيصل مدرب الطائي محمد الدو خلال اليومين المقبلين قادما من تونس بعد تمتعه بإجازة قصيرة لمدة عشرة أيام.
وعلى صعيد المنافس للطائي ينتظر ان يكون وصل امس (الاحد) إلى جدة مدرب الجبلين التونسي نزار خنيفر قادما من تونس بعد منحه إجازة امتدت لأسبوعين.
من جهة ثانية تعتزم الإدارة الجبلاوية المشاركة بكأس ولي العهد بفريق الشباب تطعيمه بثلاثة من لاعبي الفريق الأول، وستقيم الادارة الجبلاوية حفل معايدة اليوم (الاثنين) في مقر النادي للاعبين والإداريين ومحبي النادي.

أبو تريكة يغيب عن أفريقيا

أ. ف. ب ـ القاهرة

أكد طبيب منتخب مصر لكرة القدم إيهاب علي بأن مهاجم الفريق محمد أبو تريكة سيغيب عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في أنغولا مطلع العام المقبل لإصابة في قدمه ستبعده ثلاثة أشهر عن الملاعب.
وقال علي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: «أصيب أبو تريكة في قدمه منذ فترة وخاض مباراة الجزائر متحاملا على آلامه، لكنه توجه إلى ألمانيا للخضوع إلى علاج طويل الأمد سيستمر ثلاثة أشهر».
ويعتبر غياب أبو تريكة ضربة قوية لآمال المنتخب المصري في الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

ابراهيموفيتش يحسم "الكلاسيكو" ال159 ويعيد برشلونة الى الصدارة


زلاتان ابراهيموفيتش ينطلق فرحاً بعد هدفه في مرمى الريال
مدريد - أ.ف.ب.
حسم برشلونة حامل اللقب موقعة "الكلاسيكو" ال 159 واستعاد الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد بالفوز عليه 1-صفر امس الاحد على ملعب "نوكامب" في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وجاءت المباراة باهتة نسبيا من حيث الفرص وقد عاد الى تشكيلة النادي الكاتالوني النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، وهو شارك أساسيا خلافا لابراهيموفيتش الذي جلس على مقاعد الاحتياط.
وفي الجهة الأخرى، بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقاء أساسيا بعدما سجل عودته الى الملاعب الاسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الإصابة وهو كان صاحب الفرصة الأولى في اللقاء بعدما تلقى الكرة من البرازيلي كاكا الذي قام بمجهود مميز على الجهة اليسرى، لكن لاعب مانشستر يونايتد السابق فشل في وضعها بعيدا عن متناول الحارس فيكتور فالديز (20).
وكانت هذه الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الاول.
وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بابراهيموفيتش بدلا من هنري وكان مصيبا في خياره لان النجم السويدي نجح وفي أول لمسة له في افتتاح التسجيل عندما تلقف كرة عرضية من البرازيلي دانيال الفيش واطلقها "طائرة" بيساره على يمين الحارس ايكر كاسياس (56).
ولم تدم فرحة النادي الكاتالوني كثيرا لانه تعرض لضربة بطرد سيرجي بوسكيتس في الدقيقة 63 لحصوله على إنذار ثان بعدما لمس الكرة بيده بشكل متعمد. وحاول النادي الملكي ان يستفيد من التفوق العديد فاندفع للهجوم وحصل على فرصة لادراك التعادل الا ان رأسية رونالدو علت العارضة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو (66)، قبل ان يترك النجم البرتغالي الملعب تاركا مكانه للفرنسي كريم بنزيمة الذي هدد مرمى فالديز بتسديدة مرت قريبة من القائم الأيسر (71).
وزج مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني بالقائد المخضرم راوول غونزاليز بدلا من الفارو اربيلوا (74)، من اجل الاستفادة من النقص العددي في صفوف صاحب الارض الذي كاد ان يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة عبر ميسي الذي انفرد بكاسياس، لكن الأخير تعملق وأنقذ النادي الملكي الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقيقة الأخيرة بعد طرد الفرنسي لاسانا ديارا لحصوله على انذار ثان بعد خطأ على تشافي هرنانديز.















__________________
بارق22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-12-01, 05:31 PM   #2
غزواني ساهر
 
الصورة الرمزية غزواني ساهر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,831
معدل تقييم المستوى: 178
غزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud of
افتراضي أخبار الصحف السعوديه لـ يوم الإثنين 13/12/1430هـ

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
__________________


غزواني ساهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-12-01, 05:34 PM   #3
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,483
معدل تقييم المستوى: 110
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
افتراضي أخبار الصحف السعوديه لـ يوم الإثنين 13/12/1430هـ

__________________
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69