اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



رحت فيها ياأسياس العربية المعا... [ عدد المشاهدات : 18 ]       »     المصرية ياجماعة وتردد قديم مت... [ عدد المشاهدات : 26 ]       »     درجات الحراراة في السعوديه + ا... [ عدد المشاهدات : 12035 ]       »     تحميل القران الكريم mp3 بصوت م... [ عدد المشاهدات : 2892 ]       »     تعريف وصلة RS232 لتحديث الرسيف... [ عدد المشاهدات : 80847 ]       »     شايفين ديل ياجماعه عليك ان تفر... [ عدد المشاهدات : 45 ]       »     كما قالها الجنرال سابقا ضرب م... [ عدد المشاهدات : 40 ]       »     الجماهيرية العظمى تعود للبث ا... [ عدد المشاهدات : 40 ]       »     أرقام أفضل معلمات جميع التخصصا... [ عدد المشاهدات : 89 ]       »     وأعادت فرنسا البث ليها بعد سني... [ عدد المشاهدات : 83 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه

قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه قــسم خاص يهتم بلاخبار المنوعه الـسيـاسيـه والاقتـصاديه والاحوادث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-06-06, 12:33 AM   #1
عاشق الذكريات
<< مـشـرف عـام >>
 
الصورة الرمزية عاشق الذكريات
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,515
معدل تقييم المستوى: 100
عاشق الذكريات is a name known to allعاشق الذكريات is a name known to allعاشق الذكريات is a name known to allعاشق الذكريات is a name known to allعاشق الذكريات is a name known to allعاشق الذكريات is a name known to all
أوباما: أحيي خادم الحرمين على مبادرة حوار الأديان


أثنى الرئيس الأمريكي باراك أوباما على جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز في العمل على استحداث صيغة تعايش واحترام متبادل عبر طرحه لحوار الأديان، والمتضمن مسار سلام واستقرار قائم على مبادئ العدل في منطقة الشرق الأوسط بمرجعيات المبادرة العربية للسلام، مؤكدا على ضرورة إنهاء دوامة التشكيك بين الإسلام والولايات المتحدة، وإرساء دعامات الثقة بين الجانبين. وفي خطاب ارتجله من جامعة القاهرة موجها إلى العالم الإسلامي أمس، وتناول عبره منظومة أولويات لامست معظم الجراح الإسلامية والعربية وقضايا متشعبة أخرى، جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأكيده السعي إلى بداية جديدة بين المسلمين وأمريكا، منبها إلى أن التغيير لن يحدث بين ليلة وضحاها، وإلى ضرورة الاحترام المتبادل والعمل المشترك مع العالم الإسلامي.
واستشهد الرئيس الأمريكي بآيات من القرآن الكريم تدليلا على جوهرية الصدق في العلاقات بين الدول. وقال إن بلاده لن تكون في حرب ضد الإسلام وترفض التطرف وقتل النساء والأطفال، مستشهدا بالآية القرآنية (من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا).
واسترسل: «إن المصالح التي بيننا أكبر من أية قوة»، مشيدا بالابتكارات التي قدمها العالم الإسلامي، ومستذكرا روح التسامح الديني والمساواة العرقية التي سادت عبر القرون، معربا عن تقديره للتسامح الديني والمساواة العرقية في الإسلام.
وأشار إلى مساهمة المسلمين الأمريكيين في إثراء الولايات المتحدة وبناء حضارتها، قائلا: «أشعر بالفخر لأن أحمل لكم معي شعور الشعب الأمريكي الطيب وتحيات السلام من الأقليات المسلمة في بلادي».
وأضاف: نلتقي هنا في وقت يشهد توترا بين الولايات المتحدة والمسلمين حول العالم وتأصل التوتر في قوات تاريخية تتخطى أي جدال سياسي حالي، مبينا أن العلاقة بين الإسلام والغرب تتضمن قرونا من التعايش المشترك والتعاون كما تشتمل على صراعات وحروب دينية، مسترسلا أن التوتر زاد مؤخرا بفعل السياسات الاستعمارية التي حاربت العديد من المسلمين من الحقوق والفرص، كما ساهمت في ذلك الحرب الباردة التي غالبا ما عوملت فيها الدول التي تقطنها أغلبية مسلمة كوكلاء بغض النظر عن طموحاتهم.
وأردف أن التغير الكاسح لفعل الحداثة والعولمة هو ما قاد العديد من المسلمين لرؤية الغرب كعدو لتقاليد الإسلام، مشيرا إلى أن المتطرفين ممن يستخدمون العنف استغلوا هذه التطورات.
وتطرق أوباما إلى ضرورة العيش المشترك للمسلمين والمسيحيين واليهود في القدس، وقال: «علينا العمل بجد حتى تصبح القدس وطنا دائما للتعايش بين جميع أبناء النبي إبراهيم»، مشددا على أن القدس وطن للأديان الثلاثة، وأن الأنبياء تشاركوا في الصلاة في القدس، مستدعيا أن الشعب الفلسطيني عانى على مدى 60 عاما من اللجوء في الخارج والنزوح في الداخل، مستنكرا مساس الاحتلال بكرامة الفلسطينيين بشكل يومي، إذ يتعين ضرورة وقف الاستيطان الإسرائيلي ونبذ العنف من قبل الفلسطينيين تمهيدا لإقامة دولتهم.
وأقر أن هجمات 11 سبتمبر والجهود المستمرة للمتطرفين للقيام بأعمال عنف ضد المدنيين دفعت البعض في الولايات المتحدة لرؤية الإسلام كعدو ليس فقط لأمريكا والدول الغربية بل أيضا لحقوق الإنسان.
وتابع: كل هذا أدى إلى مزيد من الخوف ومزيد من انعدام الثقة وطالما تعرف علاقاتنا بخلافاتنا وأننا بذلك سنمنح قوة لهؤلاء الذين يرون الكراهية بدلا من السلام والذين يروجون للصراعات بدلا من التعاون الذي يمكن أن يساعد جميع الأشخاص لتحقيق العدالة والرخاء.
وألمح الرئيس الأمريكي إلى ضرورة إنهاء هذه الدائرة من الشك وعدم الاتفاق، وقال: «لقد أتيت إلى القاهرة ساعيا نحو بداية جديدة بين المسلمين حول العالم وأمريكا وفق علاقة تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وعلى حقيقة أن أمريكا والإسلام ليسا في حالة تنافس بل إنهما يتشاركان في مبادئ تتمثل في العدالة والتقدم والتسامح والحفاظ على كرامة الإنسان».
وقال باراك إن بلاده ستتعامل مع العراق دائما كشريك دون وصاية وسننفذ اتفاقنا مع العراق بسحب قواتنا من المدن وإتمام الانسحاب في عام 2012 ولا نسعى لبناء قواعد ونحرص على سيادة العراق.
ومضى قائلا: إن المصالح التي نشترك فيها ـ نحن بني البشر ـ أهم وأقوى بكثير من القوى التي تبعدنا عن بعضنا البعض، وقال: «إنني مسيحي وجاء أبي من أسرة تضم أجيالا مسلمة كما أمضيت أيام صباي في إندونيسيا حيث شهدت مظاهر الإسلام واستمعت للأذان في الفجر» مؤكدا أن في الإسلام شرحا للسماحة الدينية والمساواة.
وخلص أوباما إلى أن الشراكة بين أمريكا والإسلام يجب أن تكون مبنية على مبادئ الإسلام الحقيقية معتبرا أن جزءا من مسئوليته كرئيس لأمريكا مكافحة النماذج المسيئة للإسلام في كل مكان، محذرا في الوقت ذاته من أن التسلح النووي قد يدفع العالم إلى طريق محفوف بالمخاطر، مستدركا أن الاعتراضات على امتلاك البعض في المنطقة لقدرات نووية، تصب في مساعي بلاده من أجل عالم خال من السلاح النووي.
__________________


<a href=http://www.mshba.org/vb/image.php?u=86&type=profile&dateline=1243220757 target=_blank>http://www.mshba.org/vb/image.php?u=...ine=1243220757</a>
عاشق الذكريات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-06-06, 01:25 AM   #2
بارق22
 
الصورة الرمزية بارق22
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,935
معدل تقييم المستوى: 142
بارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the roughبارق22 is a jewel in the rough
افتراضي رد: أوباما: أحيي خادم الحرمين على مبادرة حوار الأديان



والله شكلي بحبه
معالم وجهه
وكلامه يدل على انه صادق ولا فكر في اسرائيل ولا اليهود
تقبل مروري


بارق22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-06-06, 06:11 AM   #3
سندس الجنوب
<< مشرفة عامه >>
 
الصورة الرمزية سندس الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 987
معدل تقييم المستوى: 123
سندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to beholdسندس الجنوب is a splendid one to behold
افتراضي رد: أوباما: أحيي خادم الحرمين على مبادرة حوار الأديان

الله يعطيك العافيه ع هذا الطرح الرائع
__________________


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا،
و من كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب)
سندس الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-06-08, 10:42 PM   #4
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,483
معدل تقييم المستوى: 110
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أوباما: أحيي خادم الحرمين على مبادرة حوار الأديان

مشكووووووووررررررر

يااالغالي

بارك الله فيك
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-06-20, 01:16 AM   #5
رامي علي
<< كبير المشرفين >>
 
الصورة الرمزية رامي علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,615
معدل تقييم المستوى: 137
رامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أوباما: أحيي خادم الحرمين على مبادرة حوار الأديان

__________________
رامي علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-07-20, 02:59 AM   #6
القاهر
مراقب المنتدى التقني
 
الصورة الرمزية القاهر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,054
معدل تقييم المستوى: 101
القاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of lightالقاهر is a glorious beacon of light
افتراضي رد: أوباما: أحيي خادم الحرمين على مبادرة حوار الأديان


القاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
أوباما:, الأديان, الحرمين

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اروع حوار بين ذكر وانثى سندس الجنوب القسم العام 7 2011-08-27 01:39 PM
كشف قصة اختيار هدية أوباما لخادم الحرمين عاشق الذكريات قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 6 2009-07-27 11:54 PM
نقاش على دلالة الشواهد القرآنية في خطاب أوباما عاشق الذكريات القسم العام 5 2009-06-20 01:44 AM
أوباما: جئت إلى مهد الإسلام لأستمع إلى نصائح خادم الحرمين وحكمته عاشق الذكريات قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 3 2009-06-07 01:52 AM
أوباما.. حتى لاتتحول «الرؤية» إلى «رؤيا»! عاشق الذكريات قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 2 2009-06-04 07:53 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69