اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



شايفين ديل ياجماعه عليك ان تفر... [ عدد المشاهدات : 19 ]       »     كما قالها الجنرال سابقا ضرب م... [ عدد المشاهدات : 11 ]       »     الجماهيرية العظمى تعود للبث ا... [ عدد المشاهدات : 16 ]       »     أرقام أفضل معلمات جميع التخصصا... [ عدد المشاهدات : 45 ]       »     وأعادت فرنسا البث ليها بعد سني... [ عدد المشاهدات : 53 ]       »     أين ذهبت القنوات القديمه [ عدد المشاهدات : 50 ]       »     حجازي وأفريقي مبروك ليك دولتك... [ عدد المشاهدات : 46 ]       »     التي تطرد ويشوش عليها وتضرب تع... [ عدد المشاهدات : 42 ]       »     كانت يوسسآر قديما متحده أصبح... [ عدد المشاهدات : 61 ]       »     مرحبيكم الجزائر والقفز على يوت... [ عدد المشاهدات : 72 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه

قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه قــسم خاص يهتم بلاخبار المنوعه الـسيـاسيـه والاقتـصاديه والاحوادث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-12-13, 08:15 PM   #1
عبدالرزاق محمد
 
الصورة الرمزية عبدالرزاق محمد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,021
معدل تقييم المستوى: 52
عبدالرزاق محمد has a spectacular aura aboutعبدالرزاق محمد has a spectacular aura aboutعبدالرزاق محمد has a spectacular aura about
q21 مجموعة سعودية تبني في المغرب أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا وأوروبا

مجموعة سعودية تبني في المغرب أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا وأوروبا



نجح المغرب بفضل ما ينعم به من استقرار سياسي وإصلاحات اقتصادية في استقطاب استثمارات كبيرة كان آخرها إعلان مجموعة سعودية نيتها إنشاء برج ضخم سيكون الأطول على المستويين الأفريقي والأوروبي.

ستبدأ مجموعة سعودية ببناء أعلى برج في أفريقيا وأوروبا بارتفاع يبلغ 540 مترا، في يونيو المقبل في الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، حسبما أفاد الجمعة مصممو المشروع.

وأفاد أميدي سانطالو، مدير المشروع ومستشار الشيخ طارق محمد بن لادن، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتنمية (ميدل إيست ديفلابمنت) المختصة في التطوير العقاري والمشرفة على هذا المشروع، أنه سيكون “أعلى برج في أفريقيا وأوروبا أيضا” .

والمشروع عبارة عن برج ومجمع يمتدان على مساحة 25 هكتارا، إضافة إلى نزل داخل البرج من فئة “7 نجوم”، ومركز للأعمال ومحلات تسوق فاخرة. وتقدر تكلفة انجاز المشروع بنحو مليار دولار، وفق سنطالو، الذي أوضح أن المشروع سيكون جاهزا للتسليم في يونيو 2018.

وبحسب مطوري هذا المشروع الذي يحمل مؤقتا اسم “النور”، من المنتظر أن يتم تغييره ليحمل في المستقبل اسم العاهل المغربي “برج محمد السادس”. وأوضح سنطالو أنه تم اختيار المغرب “لأنه بوابة أفريقيا إلى أوروبا، ودولة حديثة ومستقرة سياسيا”.

وفي مقطع ترويجي للمشروع على الإنترنت، وصف تصميم “الغطاء النباتي” للبرج بمثابة تحية لأفريقيا “مهد الإنسانية”، فيما تشير طوابقه الـ114 إلى عدد سور القرآن الكريم.

المشروع عبارة عن برج ومجمع يمتدان على مساحة 25 هكتارا، إضافة إلى نزل داخل البرج، ومركز للأعمال ومحلات تسوق فاخرة
وأكد المصدر نفسه أن شركات “من سويسرا وروسيا والمملكة المتحدة وعدة شركات أفريقية” مهتمة بفتح مكاتب لها في البرج، في انتظار جذب المستثمرين المغاربة المقيمين في الخارج.

ويعتبر برج خليفة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي افتتح في يناير 2010، أعلى برج في العالم بارتفاع 828 مترا، فيما انطلق سنة 2012 في جنوب أفريقيا مشروع لبناء برج علوه 447 مترا، في ضواحي بريتوريا، ومن المقرر تسليمه في 2018.

وتضم مدينة الدار البيضاء، التي تقطنها قرابة خمسة ملايين نسمة، أعلى مئذنة في العالم بارتفاع يبلغ 210 أمتار، وهي مئذنة مسجد الحسن الثاني المطل على المحيط الأطلسي.

وتأتي هذه الاستثمارات في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دول مجلس التعاون الخليجي للمملكة المغربية وفي وقت سابق من هذا الشهر قال رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بن كيران أن مستثمرين خليجيين يعتزمون ضخ استثمارات بقيمة 120 مليار دولار في المغرب، خلال السنوات العشر القادمة.

وأضاف أن هذه التعهدات عبر عنها عدد كبير من المستثمرين من دول الخليج خلال مشاركتهم في الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي، الذي تم تنظيمه بمدينة الدار البيضاء.
وشهد المؤتمر الاقتصادي مناقشة عدد كبير من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات، إضافة إلى القضايا المصرفية وتمويل المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

لمغرب يشهد استقرارا وأمنا يمكناه من استقطاب الاستثمارات، بعكس محيطه الذي يشهد ارتباكا واضطرابات
ودعا المشاركون في البيان الختامي للملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي، إلى تشكيل فريق عمل مغربي خليجي لمتابعة تنفيذ توصيات الملتقى ودعم القرارات المتخذة في هذا الشأن.

ودعا المشاركون إلى إنشاء مصرف للأعمال لدعم مشاريع الشباب في المغرب ودول الخليج، لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري في المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال مساهمة الجانبين المغربي والخليجي.

وقال تقرير صادر عن مكتب الصرف المغربي، وهو المؤسسة المكلفة بإحصاء التبادل التجاري والاقتصادي للمغرب مع الخارج، في سبتمبر الماضي إن استثمارات دول الخليج بالمغرب في عام 2013 مثلت 15.7 بالمئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في البلاد، لتبلغ نحو 693 مليون دولار في عام 2013.

وقال ابن كيران إن”المغرب يشهد استقرارا وأمنا يمكناه من استقطاب الاستثمارات، بعكس محيطه الذي يشهد ارتباكا واضطرابات”. وكشف مكتب الصرف المغربي، في سبتمبر الماضي، أن المبادلات التجارية بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي، تضاعفت 3 مرات خلال العشر سنوات الماضية، لتصل إلى 3.3 مليار دولار العام الماضي. وتحتل تحويلات المغاربة المقيمين بدول الخليج المرتبة الثانية، في قائمة تحويلات مغاربة المهجر، على المستوى الدولي بنسبة 15 بالمئة، وفقا للتقرير.



عبدالرزاق محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-12-13, 08:16 PM   #2
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,483
معدل تقييم المستوى: 110
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
افتراضي رد

بارك الله فيك ياعبدالرزاق محمد , شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
__________________
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مجموعة, أعلى, أفريقيا, ناطحة, وأوروبا, المغرب, تبني, سحاب, سعودية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عام / اليمن يتصدر أعلى معدلات سوء التغذية المزمن على مستوى العالم و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-09-11 04:49 PM
اقتصادي / الأسهم الأوروبية تغلق عند أعلى مستوى في 8 أسابيع و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-07-24 09:52 PM
سياسي / الخارجية المصرية تعرب عن قلقها من تبني إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-07-23 01:49 AM
اقتصادي / الأسهم الأمريكية تقترب من أعلى حافة في التعاملات المبكرة و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-06-06 08:37 PM
القبض على مجموعة عبدة الشيطان في سعودية خالد علي قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 1 2009-10-29 09:24 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69