اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



شايفين ديل ياجماعه عليك ان تفر... [ عدد المشاهدات : 4 ]       »     كما قالها الجنرال سابقا ضرب م... [ عدد المشاهدات : 6 ]       »     الجماهيرية العظمى تعود للبث ا... [ عدد المشاهدات : 13 ]       »     أرقام أفضل معلمات جميع التخصصا... [ عدد المشاهدات : 41 ]       »     وأعادت فرنسا البث ليها بعد سني... [ عدد المشاهدات : 50 ]       »     أين ذهبت القنوات القديمه [ عدد المشاهدات : 47 ]       »     حجازي وأفريقي مبروك ليك دولتك... [ عدد المشاهدات : 42 ]       »     التي تطرد ويشوش عليها وتضرب تع... [ عدد المشاهدات : 39 ]       »     كانت يوسسآر قديما متحده أصبح... [ عدد المشاهدات : 54 ]       »     مرحبيكم الجزائر والقفز على يوت... [ عدد المشاهدات : 65 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه

قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه قــسم خاص يهتم بلاخبار المنوعه الـسيـاسيـه والاقتـصاديه والاحوادث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-12-12, 07:53 PM   #1
عبدالرزاق محمد
 
الصورة الرمزية عبدالرزاق محمد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,021
معدل تقييم المستوى: 52
عبدالرزاق محمد has a spectacular aura aboutعبدالرزاق محمد has a spectacular aura aboutعبدالرزاق محمد has a spectacular aura about
q21 مفتي السعودية من كفّر مسلم بلا حجّة رجع الكفر عليه

مفتي السعودية من كفّر مسلم بلا حجّة رجع الكفر عليه



أكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن الإسراع في التكفير والتفسيق بلا حجة ولا برهان , مبني على الظنون والتخرصات , فالأصل عدالة المسلم الناطق بالشهادتين المؤدي لفرائض الإسلام , مستشهداً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (من قال لأحد يا كافر أو يا عدو الله وليس كذلك إلا رجع عليه).
وقال سماحته في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض إن لله من على عباده نعم لا تعد ولا تحصى منها نعمة اللسان الذي يتكلم الناس به , فباللسان والعقل ميّز الله الإنسان عن بهيمة الأنعام وهو سبب الاستقامة للجوارح أو اعوجاجها , فقد جاء عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال (إذا أصبح ابن آدم فإن الجوارح كلها تكفر اللسان , تقول اتقي الله فينا فإن استقمت استقمنا , وإن اعوججت اعوججنا).

وأوضح أن للسان عادات عظيمة وعديدة من وفقه الله وتغلب عليها نجى وإلا هلك معدداً سماحته أبرز آفات اللسان الخطيرة التي منها السخرية بالناس والاستهزاء بهم واحتقارهم , وأن أعظم الاستهزاء والسخرية الاستهزاء بدين الله وبرسوله صلى الله عليه وسلم مبيناً أن سب الله ورسوله وسب دينه كفر ضلال يترفع المسلم عن ذلك يقول عز وجل (ولئن سألتهم ليقولنا إنما كنا نخوض ونلعب , قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون , لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم) ومن آفات اللسان أيضاً اللعان والسباب والشتام والكذب الذي هو من أخلاق المنافقين وليس بأخلاق المسلمين وقال لا يجوز الكذب إلا في ثلاثة أمور ، في الإصلاح بين الناس , وفي الحرب , وحديث الرجل امرأته وحديث المرأة زوجها.
وأضاف سماحته أن من آفات اللسان أيضاً الخصومات بالباطل , فمن عباد الله من هو فاجر في خصومته يهتك أعراض الآخرين ويسبهم وكل هذا من الخطأ , كما أن من آفات اللسان شهادة الزور وقال إنها من كبائر الذنوب , مستشهداً بقال الله تعالى (واجتنبوا الرجس من القول واجتنبوا قول الزور) , كما أن الغيبة تعد من آفات اللسان الخطيرة , فإنها هتك لأعراض الناس , والنميمة والسعي بها لإفساد الناس والتفريق بين الأصحاب والأهل والأولاد , وكذلك الإكثار من المزاح الذي لا خير فيه , محذراً سماحته من أن يطلق العنان في التحدث عن الناس , وقال إن قذف المحصنات بغير حق ورمي المسلم بما هو برئ منه من الفواحش , يقول صلى الله عليه وسلم لمعاذ (وهل يكب الناس في النار على وجوههم , أو قال على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم).

وتابع سماحة مفتي عام المملكة أن من آفات اللسان الشائعات ونقل الأخبار الكاذبة وبثها في الوسائل الاجتماعية التي تصدر من بعض الناس , ويجب على المسلم أن لا يسجى بقبولها ولا التحدث بها فإنها من الكذب , يقول صلى الله عليه وسلم (بئس مطية القوم زعموا) ويقول صلى الله عليه وسلم (كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما يقول) , مبيناً أن هذه الشائعات وهذه الأخبار إن قدر صحة شيء منها فبثها في المجتمع خطير لأنك لا تعلم مآلاتها وما تقود إليه.
وأكد سماحته أن الطعن في الناس في أحسابهم وأنسابهم وشخصياتهم بلا برهان من آفات اللسان أيضاً , عاداً ذلك من أخلاق الجاهلية التي تولد العداوة والبغضاء بين الناس , واصفاً إياها بالأمور الباطلة التي لا خير فيها.
وقال سماحته الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إن من آفات اللسان أيضاً من يكتب ويقول في الصحافة والإعلام بأقوال كاذبة , وأراء ضالة , وأطروحات لا خير فيها , كما إن من آفات اللسان التحدث عن أولياء الأمور والقذف بهم ونشر معايبهم بين الناس بلا حجة ولا برهان.
وقال سماحة مفتي عام المملكة إن على المسلم أن يتقي الله ويعرف أن الله محاسبه عن أقواله وأفعاله , وأن يحاسب نفسه في هذه الدنيا.


عبدالرزاق محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-12-12, 07:53 PM   #2
خالد علي
 
الصورة الرمزية خالد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,483
معدل تقييم المستوى: 110
خالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to beholdخالد علي is a splendid one to behold
افتراضي رد

بارك الله فيك ياعبدالرزاق محمد , شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
__________________
خالد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلم, مفتي, السعودية, الكفر, حجّة, كفّر, عليه

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفتي السعودية: حملات صليبية لتشتيت الأمة.. والحوار مع أعداء الإسلام هو لإقامة الحجة عليهم.. المملكة رعت الحرمين أفضل رعاية mshaba قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2014-07-09 03:12 AM
سياسي / مفتي لبنان يدين انفجاري طرابلس و ا س قسم الاخبار السياسيه والاقتصاديه 0 2013-08-23 08:36 PM
مكة ويب لاغنى عنة فى جهاز كل مسلم RSS جديد المنتديات- برامج - 0 2010-11-19 08:01 PM
أفتح قلبك السامر قسم الـترحيب والــتهاني 10 2010-10-19 02:06 AM
حوار جبريل عليه السلام مع محمد صلى الله عليه وسلم خالد علي قسم سيرة الرسول عليه السلام 6 2010-10-17 05:14 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69