اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



رحت فيها ياأسياس العربية المعا... [ عدد المشاهدات : 16 ]       »     المصرية ياجماعة وتردد قديم مت... [ عدد المشاهدات : 24 ]       »     درجات الحراراة في السعوديه + ا... [ عدد المشاهدات : 12016 ]       »     تحميل القران الكريم mp3 بصوت م... [ عدد المشاهدات : 2891 ]       »     تعريف وصلة RS232 لتحديث الرسيف... [ عدد المشاهدات : 80811 ]       »     شايفين ديل ياجماعه عليك ان تفر... [ عدد المشاهدات : 41 ]       »     كما قالها الجنرال سابقا ضرب م... [ عدد المشاهدات : 34 ]       »     الجماهيرية العظمى تعود للبث ا... [ عدد المشاهدات : 39 ]       »     أرقام أفضل معلمات جميع التخصصا... [ عدد المشاهدات : 84 ]       »     وأعادت فرنسا البث ليها بعد سني... [ عدد المشاهدات : 78 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى التقني والفني > مكتبة البرامج > برامج عامه و منوعه

برامج عامه و منوعه يشمل برامج متنوعه و برامج دينيه وثقافيه, وشاشاة توقف والخلفيات , والثيمات ,,,,الخ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-08-20, 11:06 PM   #1
بـدر
 
الصورة الرمزية بـدر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 36
بـدر has a spectacular aura aboutبـدر has a spectacular aura about
Q43 اهم برامج وشروحات نظام اللينكس Linux 2009






النظام المنافس القوى لويندوز مايكروسوفت أنة الأبداع الروسى لينكس linux
فى تلك المكتبة بأمر الله يوجد أنظمة لينكس المختلفة وبرامجة ومايتعلق بة
لما لهذا النظام من قوة وكفائة ويكفى أنك تعمل على النظام بدون أستخدام أنتى فيرس
لأن الفيروسات لاتعمل على هذا النظام وكان فى الماضى كل مايعيبة هو صعوبة التصطيب وكذلك صعوبة التعامل معة ولكن تم معالجة ذلك فى الأصدارات الحديثة فى لينكس واللتى
يلغ من تطورها صدور أنظمة يتم تصطيبها مثل الويندوز بضغطة زر واحدة وسوف يحتوى هذا
الموضوع أيضا على الشروحات المختلفة لطريقة التصطيب والتعامل معة نبدأ على بركة الله




التعريف بنظام لينكس من البداية


فيما يلي البنود التي سيتم تداولها في هذا الدرس و هو عبارة عن مقدمة للتعرف على نظام لينوكس:

1- عرض للخطوات التي مرت بها عملية تطوير نظام التشغيل " لينوكس ".

2- سرد لمكونات نظام التشغيل " لينوكس ".

لينوكس هو نظام تشغيل مجاني قائم على أوامر يونكس ، و هو مخصص للأجهزة الشخصية و يدعم الإنترنت، و قد تطور هذا النظام بسرعة فائقة و حصل على شعبية كبيرة.

و من الأسباب الرئيسية لانتشار هذا النظام ، هو إمكانية الحصول عليه مجانا من الإنترنت أو على أقراص مضغوطة بأسعار رمزية.

من المزايا العظيمة لهذا النظام أداؤه المتفوق عند تشغيله على كل من الأجهزة المتطورة و تلك ذات المواصفات المتواضعة، كما أنها تستطيع العمل مع الأجهزة التي تعتمد 32 بت أو تلك التي تعتمد 64 بت.

تم تطوير لب اللينوكس ( Linux Kernel ) على يد طالب في علوم الكمبيوتر في مدينة هلسنكي في فنلندا و اسمه Linus Torvalds، و قد ظهر الإصدار الأول من لينوكس عام 1991 و حمل الرقم 0.02.في ذلك الوقت لم يكن Linus راضيا عن واقع أنظمة التشغيل المتوفرة حينها ، فقد كانت باهظة الثمن و مشاكلها عديدة، لهذا قرر كتابة نظام تشغيل جديد متبعا لتصميم نظام التشغيل يونكس UNIX (ظهر هذا النظام عام 1969).

حقق تطوير لينوكس إنجازا كبيرا في سوق أنظمة التشغيل، فحتى ذلك الوقت كانت أنظمة التشغيل مغلقة، بالإضافة الى كونها مطورة و مملوكة من قبل شركات كبيرة، أما لينوكس فلم يطور ليكون نظام تشغيل تجاري، بل على العكس فقد طور وفقا لسياسة تطوير الأنظمة المفتوحة open-system development policy و التي تسمح للمتطوعين من أي مكان من العالم أن يساهموا في تطوير لينوكس، حيث تم توفير الشيفرة المصدرية للنظام مجانا لكل من يرغب في المساهمة في تطويره. و منذ ظهور الإصدار الأول من لينوكس و الى وقتنا الحالي ما زال هذا النظام يوزع مجانا.

و قد لعب مشروع ((GNU is Not UNIX (GNU) دورا بارزا في تطوير لينوكس، و تتلخص مهمة هذا المشروع في توفير مجموعة من البرامج المكتوبة لأنظمة يونكس و يتم توزيع شيفرتها المصدرية مجانا، و قد ظهر هذا المشروع عام 1983 كمحاولة لبث روح المنافسة من جديد في مجتمعات الحاسب، و للتغلب على العوائق التي أحدثتها قيود الملكية على البرامج و الأنظمة.

خلال فترة التسعينيات من القرن العشرين و لإكمال نظام التشغيل لينوكس تم دمج البرامج التي أنتجت بواسطة مشروع GNU مع لب لينوكس Linux Kernel، مما أدى إلى ظهور نظام تشغيل متكامل.

عندما أصبح Linus Torvalds مستعدا لإصدار نظام تشغيله لينوكس، قرر أن يجعل شيفرته المصدرية متوفرة من خلال إجازة الاستخدام العام General Public License (GPL) و التي تسمح بتوزيع و تعديل البرامج المجانية مع الالتزام بتوفيرها مجانا بعد التعديل، مما يعني أن المستخدمين أو المطورين لهم الحرية في التعديل على البرنامج و بيعه مقابل عائد مالي على شرط توفير الشيفرة المصدرية له مجانا بعد التعديل لجميع المستخدمين الآخرين، و لكن بجب التنبيه إلى أن حقوق النسخ للب لينوكس مملوكة ل Linus Torvalds و أي تغيير في اللب يجب أن يوافق عليه.

نستنتج مما سبق أنه لا توجد مؤسسة بعينها مسئولة عن تطوير لينوكس، بل على العكس يشارك متطوعون من كل مكان عبر الإنترنت باستمرار في تطويره، و نظرا لذلك فإن أي مشاكل قد تظهر في النظام لا يكاد يمر وقت قصير حتى تجد الحلول لها قد تدفقت من كل مكان، لهذا فإن الشوائب التي تظهر في النظام يتم التغلب عليها بشكل أسرع من أي نظام آخر، لهذا فإن مستخدم لينوكس ينصح بأن يتابع الجديد من أخبار نظامه من الإنترنت حيث يتوفر باستمرار تحديثات و برامج و غيرها من كل مكان في العالم.

يتكون نظام تشغيل لينوكس من مجموعة من الطبقات، فبالإضافة إلى لب النظام فإنه يحتوي على العديد من البرامج و التطبيقات التي طورها مستخدمون من كل مكان في العالم.

يوفر اللب خدمات أساسية لباقي أجزاء النظام، فهو يتفاعل مع العتاد بشكل مباشر ليتحكم بإدارة الذاكرة و يوفر الخدمات الضرورية لبرامج المستخدم.

يستطيع لينوكس التعامل مع أي عتاد Hardware و إن كان في بعض الأحيان يحتاج الى تعديل في لبه Kernel ليتمكن من ذلك.

كثير من برامج لينوكس المدمجة فيه تم استعارتها من Berkeley Software Distribution (BSD) و هو إصدار سابق من يونكس، كما أن لينوكس يدعم أغلب خصائص يونكس و البرامج المكتوبة له.

عندما تدخل log in إلى لينوكس فإن برنامجا يسمى ****l أو الصدفة يعمل تلقائيا و يوفر الواجهة الابتدائية بين المستخدم و نظام التشغيل، حيث توفر هذه الصدفة الحماية للب النظام بأن تعمل كطبقة بين اللب و التطبيق أو البرنامج الذي يعمل على النظام، و توفر للمستخدم البيئة لكتابة الأوامر و تقوم هي بتنفيذها باستخدام اللب، يستجيب اللب للصدفة و تستجيب هي بدورها للمستخدم، و هكذا يستطيع المستخدم تشغيل البرامج و الوصول الى الملفات و إدارتها من خلال هذه الصدفة. تتوفر عدة صدفات لليونكس و لكن أشهرها هي GNU Bourne Again ****l (bash).تستطيع التعامل مع الصدفة بإدخال الأوامر بشكل متتابع أو إعداد ملف يسمى ****l ****** يحتوي على مجموعة من الأوامر، كي يتم تنفيذها بشكل تلقائي عند تشغيله.

بمجرد دخولك الى لينوكس، فإن مشغلات الأجهزة device drivers (و التي تستخدم للاتصال مع الأجهزة مثل الأقراص الصلبة و غيرها) يتم تجهيزها تلقائيا، يقوم بعدها اللب بتشغيل بعض البرامج في الخلفية دون تدخل من المستخدم و يطلق على هذه البرامج اسم Daemons و هي تنفذ مهام تتعلق بالنظام.

بالرغم من أن لينوكس يستخدم على الأنظمة ذات المستخدم الواحد فإنه قد تم تصميمه أصلا ليستخدم في البيئات متعددة المستخدمين، و حيث أن لينوكس يعتبر من أنظمة التشغيل متعددة المهام multitasking (أي أن أكثر من برنامج يمكن أن يعمل في نفس الوقت)، فهذا يجعله نظام مثالي للشبكات، و خاصة أنه يدعم بروتوكولات التشبيك الأساسية مثل:

1- Transmission Control Protocol/Internet Protocol (TCP/IP)و الذي يسمح بالإتصال عبر شبكة الإنترنت و استخدام البريد الإلكتروني.

2- UNIX-to-UNIX copy program (UUCP)و الذي يستخدم لنقل الملفات و تبادلها بين أجهزة يونكس.

3- Network File Systems (NFS).

4- File Transfer Protocol (FTP).

من العوامل التي ساهمت في نجاح لينوكس هو استخدامه لنظام X Windows و الذي طور عام 1984 و هو عبارة عن نظام نوافذ يسهل تفاعل المستخدم مع نظام التشغيل من خلال واجهة المستخدم الرسومية بدلا من نافذة الأوامر السوداء، مما يعطي المستخدم بيئة عمل شبيهة بالويندوز، هناك عدة إصدارات من X Windows و لكن أشهرها هو XFree86.

===
تــــااااابـــــع



بـدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-08-20, 11:14 PM   #2
بـدر
 
الصورة الرمزية بـدر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 36
بـدر has a spectacular aura aboutبـدر has a spectacular aura about
Q51 اخر أصدار من أصدارات نظام لينكس Ubuntu 9.04 Final Linux





Ubuntu is a community developed operating system that is perfect for laptops, desktops and servers. Whether you use it at home, at school or at work Ubuntu contains all the applications youll ever need, from word processing and email applications, to web server software and programming tools.

Ubuntu is and always will be free of charge. You do not pay any licensing fees. You can download, use and share Ubuntu with your friends, family, school or business for absolutely nothing.

They issue a new desktop and server release every six months. That means youll always have the latest and greatest applications that the open source world has to offer.

Ubuntu is designed with security in mind. You get free security updates for at least 18 months on the desktop and server. With the Long Term Support (LTS) version you get three years support on the desktop, and five years on the server. There is no extra fee for the LTS version, we make our very best work available to everyone on the same free terms. Upgrades to new versions of Ubuntu are and always will be free of charge.

Everything you need comes on one CD, providing a complete working environment. Additional software is available online.

The graphical installer enables you to get up and running quickly and easily. A standard installation should take less than 25 minutes.

Once installed your system is immediately ready-to-use. On the desktop you have a full set of productivity, internet, drawing and graphics applications, and games.

On the server you get just what you need to get up and running and nothing you dont.



Ubuntu v9.04 Desktop Edition install CD (ISO)

PC i386

PC AMd64

Ubuntu v9.04 Server Edition install CD (ISO)

PC i386

PC AMD64

Ubuntu v9.04 Alternate install CD (ISO)

PC i386

PC AMD64

بـدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-08-20, 11:18 PM   #3
بـدر
 
الصورة الرمزية بـدر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 36
بـدر has a spectacular aura aboutبـدر has a spectacular aura about
Q51 أقوى أصدارات اللينكس على الأطلاق أنة العملاق Red Hat Linux Enterprise 4.0 As



Red Hat is not only one of the oldest and best known Linux distributions, but is probably the one that has the most traction in the business community thanks to smart people, clever marketing, a steady stream of advertisements, and the introduction of some of the concepts that people take for granted in the commercial Linux space.



http://rapidshare.com/files/20418989...JRT.part01.rar
http://rapidshare.com/files/20420718...JRT.part02.rar
http://rapidshare.com/files/20422343...JRT.part03.rar
http://rapidshare.com/files/20423826...JRT.part04.rar
http://rapidshare.com/files/20425341...JRT.part05.rar
http://rapidshare.com/files/20426823...JRT.part06.rar
http://rapidshare.com/files/20428272...JRT.part07.rar
http://rapidshare.com/files/20429454...JRT.part08.rar
http://rapidshare.com/files/20430718...JRT.part09.rar
http://rapidshare.com/files/20432038...JRT.part10.rar
http://rapidshare.com/files/20433208...JRT.part11.rar
http://rapidshare.com/files/20434279...JRT.part12.rar
http://rapidshare.com/files/20435359...JRT.part13.rar
http://rapidshare.com/files/20436535...JRT.part14.rar
http://rapidshare.com/files/20437804...JRT.part15.rar
http://rapidshare.com/files/20439230...JRT.part16.rar
http://rapidshare.com/files/20409074...JRT.part17.rar
http://rapidshare.com/files/20411120...JRT.part18.rar
http://rapidshare.com/files/20413186...JRT.part19.rar
http://rapidshare.com/files/20415359...JRT.part20.rar
http://rapidshare.com/files/20417258...JRT.part21.rar
http://rapidshare.com/files/20417391...JRT.part22.rar



بـدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-08-21, 12:12 AM   #5
بـدر
 
الصورة الرمزية بـدر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 36
بـدر has a spectacular aura aboutبـدر has a spectacular aura about
Q51 برنامج الأنترنت AdventNet ManageEngine VQManager 6.2 Linux

بـدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-08-21, 12:15 AM   #6
بـدر
 
الصورة الرمزية بـدر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 36
بـدر has a spectacular aura aboutبـدر has a spectacular aura about
Q51 عملاق التجزئة Parted Magic 3.1

بـدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
وشروحات, اللينكس, برامج, linux

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69