اعلان هنا
شباب نجمة الجنوب



أرقام أفضل معلمات جميع التخصصا... [ عدد المشاهدات : 34 ]       »     وأعادت فرنسا البث ليها بعد سني... [ عدد المشاهدات : 42 ]       »     أين ذهبت القنوات القديمه [ عدد المشاهدات : 36 ]       »     حجازي وأفريقي مبروك ليك دولتك... [ عدد المشاهدات : 36 ]       »     التي تطرد ويشوش عليها وتضرب تع... [ عدد المشاهدات : 32 ]       »     كانت يوسسآر قديما متحده أصبح... [ عدد المشاهدات : 48 ]       »     مرحبيكم الجزائر والقفز على يوت... [ عدد المشاهدات : 59 ]       »     تعريف وصلة RS232 لتحديث الرسيف... [ عدد المشاهدات : 80626 ]       »     برنامج Magic Karaoke Maker v2.... [ عدد المشاهدات : 164138 ]       »     الحاجات القديمه المتوقفه من أ... [ عدد المشاهدات : 79 ]       »    


العودة   شباب نجمة الجنوب > المنتدى الترفيهي > قسم الرياضه السعوديه والعالميه

قسم الرياضه السعوديه والعالميه قسم خاص يهتم بالرياضه السعوديه والعربيه والعالميه بجميع انواعها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-24, 04:10 PM   #1
غزواني ساهر
 
الصورة الرمزية غزواني ساهر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,831
معدل تقييم المستوى: 178
غزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud ofغزواني ساهر has much to be proud of
افتراضي أخبار الرياضه في الصحف السعوديه لـ يوم الأحد 09/02/1431هـ

من الصحافة الرياضية ليوم الأحد 09/02/1431 هـ


24 يناير 2010 م





الآسيوي يعتمد معاييره رسمياً ويبلغها الدول المشاركة في الدوري واتحاد الكرة يسابق الزمن قبل مارس المقبل


(ياباني) و12 عضواً يزورون مقرات أندية الدوري كافة للتأكد من تطبيق المتطلبات الآسيوية






كوالالمبور - سلطان المهوس (هاتفياً) :




بات من المؤكد أن تبدأ اللجنة المكلفة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة للاطلاع على تطبيق الاتحادات المشاركة بدوري أبطال آسيا للمحترفين للمعايير الآسيوية أعمالها بداية من شهر مارس القادم، حيث ستقوم اللجنة التي يرأسها الياباني سوزوكي وأحد عشر عضواً بزيارة ميدانية لتسع دول هي المشاركة بدوري أبطال آسيا للمحترفين (السعودية - اليابان - كوريا الجنوبية - إيران - قطر - الإمارات - أستراليا - الصين - أوزبكستان).




وأكد مسئول آسيوي لصحيفة (الجزيرة) من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية قد تستغرق أكثر من خمسة أشهر للدول المشاركة كافة بدوري الأبطال كاشفاً أن هناك تعليمات مشددة من قبل المكتب التنفيذي الآسيوي للجنة بمتابعة وتدوين تطبيق كافة المعايير المقررة مسبقاً بحسب تسلسلها الزمني.




وشدد المصدر على أن اللجنة ستقوم بزيارة للسعودية حيث تقوم فرق اللجنة من خلال الزيارة بالاطلاع على كافة منشآت الأندية المشاركة بالدوري الممتاز السعودي على أرض الواقع، حيث سيتم تفقد ملاعب الأندية ومدرجاتها وتنظيماتها ومدى تطبيقها لمعايير السلامة الدولية وكافة المتطلبات مثل وجود الكراسي البلاستيكية للجماهير بكافة الملاعب والتذاكر الإلكترونية وغيرها.




المصدر المسئول ألمح إلى أن اللجنة سترفع تقاريرها الميدانية مدعومة بالصور لكافة المواقع التي سيتم زيارتها والتي على إثرها سيتحدد مستقبل مشاركة الاتحادات الكروية بدوري أبطال آسيا للمحترفين، معتبراً أن اللجنة ستسأل عن كافة التفاصيل داخل الأندية مثل العقود الاستثمارية ومجالس الإدارة ومحامي النادي وغيرها.




الآسيوي يعتمد معاييره لعام 2011-2012م




وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اعتمد معايير المشاركة في بطولات الأندية على المستوى القاري لموسمي 2011 و2012م. وتشتمل هذه المعايير العديد من الجوانب التي من ضمنها وجود 12 نادياً في الدرجة العليا لبطولة الدوري المحلي وخوض كل فريق 27 مباراة للموسم الأول و33 مباراة في بطولة الدوري 2012م خلال الموسم الواحد إلى جانب قيام كل نادٍ بتسجيل 20 لاعباً عبر عقود احترافية ويمكن للاتحادات زيادة عدد الفرق أو لعب جولة ثالثة بالدوري لتحقيق المطلب. وبالإضافة إلى المعايير التي تم وضعها لتطبيق الاحتراف اعتباراً من عام 2009، فإنه يشترط ألا يقل معدل الحضور الجماهيري في مباريات بطولة الدوري المحلي عن 5 آلاف متفرج للمباراة الواحدة، على أن يكون دخول هؤلاء المتفرجين بتذاكر مدفوعة الثمن.




أما في كأس الاتحاد الآسيوي 2011 و2012 فقد تم اعتماد معايير خاصة أيضاً تشترط وجود 8 أندية في الدرجة العليا لبطولة الدوري المحلي وخوض كل فريق 14 مباراة في بطولة الدوري خلال الموسم الواحد إلى جانب امتداد الموسم الكروي المحلي لمدة ستة أشهر على الأقل.




أما في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإنه يشترط وجود ستة أندية في بطولة الدوري يخوض كل منها 10 مباريات على الأقل وبحيث يمتد الموسم المحلي لمدة أربعة أشهر أو أكثر.




السعودية تزيد




أنديتها لـ16 فريقاً




في الجانب المحلي علق مصدر قريب وموثوق بالاتحاد السعودي لكرة القدم على الأنباء الآسيوية الجديدة في حديث خاص ل(الجزيرة) بقوله: (بالتأكيد سنطبق ما التزمنا به أمام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والثقل الكروي للسعودية يفرض أن نكون مبادرين لتطبيق كافة المعايير وهو الأمر الذي تسعى إليه القيادة الرياضية بهدف ديمومة التطوير الذي بدأ يأخذ منعطفاً مهماً بفضل دعم القيادة الرياضية).




وأضاف المصدر قائلاً: (بالتأكيد سيكون الموسم القادم مختلفاً وستتم فيه بحسب ما هو حاصل الآن زيادة فرق الدوري التي اعتقد أنها ستكون ستة عشر فريقاً على اعتبار أن مشاركة خمسة عشر فريقاً كعدد فردي يجعل هناك فريقا يتأخر باللعب وهو ما يحدث الإرباك بالدوري ولجنة المسابقات ولذلك فمن المستبعد أن يتم اللعب بعدد فردي بل بزوجي يمكن أن يكون 14 فريقاً أو 16 والأقرب هو 16 فريقاً لتحقيق متطلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم).




وحول التبعات المالية للزيادة قال المصدر: (نعم سيكون هناك تبعات مالية وأمور تنظيمية كبيرة ربما لا تتحملها الميزانية الحالية لاتحاد الكرة لكن بالتأكيد سيتم حل مثل تلك الإشكاليات قريباً، لأن عدم زيادة الفرق وتطبيق المعايير سينعكس سلباً على حق الأندية السعودية بالتمثيل الآسيوي بأربعة أندية وهو ما يسعى اتحاد الكرة لتجنبه على اعتبار أن الدوري الآسيوي مهم جداً ومواعيده منظمه وقبل ذلك هو نواة للمنتخبات الآسيوية بفضل الاحتكاك مع لاعبي القارة).




وأشار المصدر إلى أن خيار اللعب بجولة ثالثة مطروح للنقاش وقال: (نعم هناك من يريد أن نجرب اللعب لجولة ثالثة لتحقيق عدد الجولات المطلوبة لكن هذا اتجاه خطر جداً فبحسب الدول التي طبقته لم تكن النتائج مرضية ومنها دولة قطر وحالياً لا يطبقه سوى اسكتلندا بحسب ما نعرفه).




ترقب لسوزوكي ورفاقه




في السياق نفسه تترقب هيئة دوري المحترفين السعودي زيارة الياباني سوزوكي وفريقه بعد أن نجحت في إنجاز العديد من المتطلبات وتسببت البيروقراطية الحكومية في تعطيل إنجاز بعضها وبحسب معلومات أكيدة حصلت عليها (الجزيرة) فإن الاتحاد الآسيوي رفع شعار (لا استثناءات) لجميع الدول مطالباً الجميع بالتطبيق الإلزامي وهو ما سيجعل كثيراً من الأمور تتغير للأفضل خلال الموسم الكروي القادم.






في دوري زين


الشباب فقد الأمل.. الأهلي ينتعش.. ونجران يتمسك بالقشة








فقد فريق الشباب الكروي بارقة الأمل المتبقية للمنافسة على لقب دوري زين السعودي بعد تعادله أمس مع مضيفه الاتفاق بنتيجة بيضاء (0-0). وقدم الفريقان مباراة عامرة بالمتعة والفرص الضائعة، وتناوب مهاجمو الفريقين على إهدار الفرص لبسالة الحارسين وسوء الحظ والتقدير تارة أخرى..




وفي جدة فاز الأهلي على الوحدة دون رد سجلها مدافع الوحدة سليمان أميدو بالخطأ في مرماه ومحمد مسعد، ورفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس مجددا آماله في الوصول إلى المراكز من الثاني إلى الرابع..




وفي الأحساء حقق فريق نجران فوزاً هاماً على الفتح بهدف دون مقابل سجله اللاعب موسى سليمان، وجدد الفائز (13 نقطة) حظوظه في البقاء بين الممتازين حيث تقدم إلى المركز العاشر متقدماً على القادسية الذي يلعب مع الرائد في لقاء حاسم اليوم في صراع الهبوط




الاتفاق × الشباب




كتب - سلطان الجلمود




فقد فريق الشباب يوم أمس رسمياً آماله في تحقيق بطولة الدوري إثر تعادله السلبي مع مضيفه فريق الاتفاق في إطار مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري زين للمحترفين.




حيث ارتفع رصيد الشباب إلى 37 نقطة بفارق عشر نقاط عن المتصدر الهلال، حيث لم يتبق سوى ثلاث جولات من الدوري، في حين ارتفع رصيد الاتفاق إلى 21 نقطة.




ولم تشهد المباراة أي أحداث تذكر حيث تقاسم الفريقان السيطرة والأداء في شوطي اللقاء وكانت المباراة متوسطة المستوى.




تشابهت طريقة الأداء بين الجانبين من الناحية الفنية، حيث اتضح اعتمادهم على طريقة 4-4-2 وأشرك المدير الفني لفريق الاتفاق الروماني إيوان مارين العناصر التالية: محمد خوجه في حراسة المرمى وأمامه وليد الرجاء وجمعان الجمعان وسيف البيشي وعبد المطلب الطريدي وفي خط الوسط يحي الشهري ودوريل وسلطان البرقان وحسين النجعي وفي المقدمة كريستيان ويوسف السالم.




وفي المقابل أشرك المدير الفني البرتغالي باتشيكو العناصر التالية: وليد عبد الله في حراسة المرمى وأمامه حسن معاذ ونايف القاضي وسند شراحيلي وعبد الله الأسطاء وفي خط الوسط أحمد عطيف وماجد المرحوم وعلى عطيف وعبد العزيز السعران وفي المقدمة وليد الجيزاني وعبد العزيز اليوسف.




وجاءت البداية سريعة من الجانبين حيث تبادلا الهجمات وكانت هناك أفضلية في الربع ساعة الأولى للاتفاق حيث سنحت له العديد من الفرص كان أبرزها عند الدقيقة 12 عن طريق يوسف السالم الذي تلقى تمريرة رائعة من يحيى الشهري لم يتعامل معها السالم بشكل جيد وسددها فوق العارضة. وكذلك كرة وليد الرجاء التي مرت بجوار القائم عند الدقيقة 29.




وفي الربع ساعة الأخيرة سيطر لاعبو الشباب وشكل لاعبوه ضغطا على مرمى الاتفاق وكانت كرة حسن معاذ التي سددها من خارج منطقة الجزاء وارتطمت بالقائم عند الدقيقة 32 هي أخطر الفرص الشبابية.




وعند الدقيقة 44 سدد لاعب فريق الاتفاق دوريل كرة ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى الشبابي لينتهي بعد ذلك هذا الشوط بتعادل سلبي.




كرر فريق الاتفاق في بداية الشوط الثاني هجومه على المرمى الشبابي وسنحت له بعض الفرص في الدقائق الأولى ولكن لم تستثمر بشكل جيد من مهاجميه.




وبعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب في رغبة للاستحواذ على منطقة المناورة، وسعى الجهازان الفنيان في الفريقان إلى إعطاء أفضلية من خلال إجراء بعض التبديلات فأشرك مدرب الشباب كماتشو كبديل لعبد العزيز السعران عند الدقيقة 60.




في حين أجرى مدرب الاتفاق إيوان مارين هو الآخر تبديلاً بإشراك عبد الرحمن القحطاني وجاكسون ماي عند الدقيقة 65. وساهمت هذه التبديلات في ارتفاع المستوى الفني للفريقين وكانت أولى المبادرات الهجومية في النصف الساعة الأخيرة عن طريق وليد الجيزاني الذي لعب كرة رأسية مرت فوق العارضة بعد تسديدة من علي عطيف ارتدت من محمد خوجه عند الدقيقة 68.




وعند الدقيقة 72 أضاع عبد الرحمن القحطاني فرصة هدف لفريق الاتفاق بعد أن تباطأ في تسديد الكرة التي وصلت إليه من يوسف السالم، حيث سدد واصطدمت بحسن معاذ وخرجت الكرة إلى ضربة ركنية للاتفاق. وعند الدقيقة 88 ردت العارضة الاتفاقية كرة عبد الله التي سددها من خارج منطقة الجزاء ليضيع هدف شبابي محقق. وفي الدقيقة الأخيرة أنقذ وليد عبد الله مرماه بعد أن تصدى لتسديدة وليد الرجاء لينتهي بعد ذلك الشوط والمباراة بتعادل سلبي.




الأهلي × الوحدة




جدة - عمر عبدالعزيز




نجح الفريق الأهلاوي في مصالحة جماهيره والوصول بنقاطه إلى 26 نقطة بعد أن تجاوز الوحدة في مباراة مثيرة وجميلة من الفريقين، سجل للأهلي فيها سليمان أميدو (بالخطأ في مرماه) في الشوط الأول وأضاف قائد الفريق محمد مسعد الهدف الثاني في شوط المباراة الثاني..




بدأ الشوط الأول بجس نبض من الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الهجمات الخطرة في ظل سعي الفريقين لعدم الخسارة وبعد الدقيقة (20) استلم الفريق الأهلاوي زمام الأمور وبدأ في شن هجماته خصوصاً عن طريق الطرف الأيسر بالتقدم المستمر للظهير منصور الحربي كما تعرض حارس الوحدة فيصل المرقب لإصابة بعد التدخل الذي تعرض له من مدافع فريقه سليمان أميدو ليدخل بدلاً عنه الحارس عساف القرني وواصل الفريق الأهلاوي هجماته في ظل اعتماد الفريق الوحداوي على دفاع المنطقه والاعتماد على الهجمات المرتدة والتي استطاع من خلالها خلخلة دفاع الأهلي في أكثر من كرة والذي اعتمد بدوره على مصيدة التسلل والتي استطاع الفريق الوحداوي كسرها في أكثر من مرة وفي الدقيقة (35) تعرض خالد الحازمي المحور الوحداوي لإصابة ليجبر مدرب الوحدة على التغيير الاضطراري الثاني خلال مجريات الشوط بإدخال المحترف المغربي يوسف القديوي والذي استطاع مع دخوله من تغيير دفة اللعب لصالح الفريق الوحداوي وهدد مرمى الأهلي في أكثر من كرة خطرة وعند الدقيقة (41) انطلق منصور الحربي بهجمة من الطرف الأيسر ليعكسها لمحمد السفري ويسدد كرة تصطدم بمدافع الوحدة قبل أن يسجل سليمان أميدو هدفاً في مرمى فريقه ومعلناً تقدم الأهلي بهدف ويطلق بعد ذلك حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء.




بدأ الشوط الثاني بمحاولات وحداوية لتعديل النتيجة وسط سيطرة واضحة على أرجاء الملعب ولكن دون أي خطورة على مرمى عبدالله المعيوف حتى الدقيقة (54) والتي أعلنت عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني عن طريق القائد محمد مسعد بعد أن تلقى تمريرة رائعة من مالك معاذ ولم يتوان في وضعها على يسار عساف القرني حارس الوحدة، وبعد هذا الهدف حاول الوحداويون كثيراً ولكن محاولاتهم كانت دائما ما تصطدم بدفاع أهلاوي منظم وتراجع في محاولة للمحافظة على نتيجة المباراة، واعتمد الأهلاويون على المرتدات والتي شكلت إزعاجاً مستمراً لدفاعات الوحدة واستمر هذا الوضع حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.




الفتح × نجران




الأحساء - صادق الحرز




حقق فريق نجران أهم ثلاث نقاط في مشواره في دوري زين السعودي للمحترفين عندما تغلب على مضيفه فريق الفتح بهدف دون رد، جاء في شوط المباراة الثاني عن طريق مهاجمه موسى سليمان في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في إطار منافسات الجولة 19.




جاء الشوط الأول من اللقاء لصالح فريق الفتح أداءً حيث سيطر على منطقة المناورة وحاصر فريق نجران في ملعبه، حيث لعب فتحي الجبال بطريقة هجومية وظل نجران متراجعاً في ملعبه حتى الدقيقة 25 بعدها بدأ ينشط لاعبوه ويبادلون الفتح الهجمات واعتمد لاعبو نجران على التسديد المباغت من خارج منطقة جزاء الفتح، حيث لم يستطيعوا اختراق تحصينات الفتح الدفاعية وكانت أبرز فرص الشوط الأول بعد مرور أربع دقائق عندما لعب ظهير الفتح الأيمن عبد الله بوهميل كرة عرضية باتجاه القائم القريب للمرمى ترتطم في أسفل القائم إلى داخل الملعب تتهيأ أمام أحمد الحضرمي لم يحسن التعامل معها وسددها خارج المرمى وفي الدقيقة 12 رمزي بن يونس يهيأ كرة وصلته من ضربة ركنية أمام حمدان الحمدان يسددها خارج قوائم المرمى. وفي الدقيقة 27 ماجد بويابس من نجران يسدد كرة مباغته باتجاه مرمى شريفي حارس الفتح ولكنها تعتلي العارضة ويكرر نفس المحاولة بعد مرور 38 دقيقة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.




واصل فريق الفتح سيطرته الميدانية وتهديده لمرمى نجران ومع أول دقيقة من الشوط الثاني كاد ربيع السفياني أن يضع الفتح في المقدمة بكرة رأسية لعبها في مرمى جابر العامري الذي أمسك بها وفي الدقيقة 68 يتلاعب الثقفي بمدافعي الفتح ويهيأ كرة أمام موسى سليمان الذي لعبها قوية أرضية زاحفة على يسار محمد شريفي لتسكن المرمى كهدف أول لنجران وبعدها أجرى مدرب الفتح تغييرين بدخول هاني الدبيني وأحمد البوعبيد وخروج حمدان الحمدان وأحمد الحضرمي في محاولة منه في تنشيط الناحية الهجومية للفتح والعودة بالنتيجة وفي الدقيقة 79 تركي الثقفي يسدد كرة باتجاه مرمى الفتح تخرج على يمين الحارس وفي الدقيقة 81 هاني الدبيني يعترض على حكم اللقاء ليمنحه الحكم الكرت الأصفر وبعده الأحمر مباشرة، وفي الدقيقة 45 حكم اللقاء يخرج الكرت الأصفر الثاني للاعب الفتح فهد الزهراني نتيجة الخشونة ليخرج مطروداً بالكرت الأحمر لينتهي اللقاء لمصلحة نجران بهدف دون مقابل للفتح.. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد نجران إلى 13 نقطة ويتقدم إلى المركز العاشر مؤقتاً بانتظار بقية نتائج الأسبوع فيما يبقى الفتح على نقاطه 21 نقطة متراجعاً إلى المركز الثامن.






الجولة الثامنة عشرة من دوري زين تختتم اليوم الأحد بثلاثة لقاءات


الهلال يسعى للتتويج أمام الحزم والنصر في سباق الزمن مع الاتحاد والرائد يواجه القادسية في قمة القاع من أجل الهروب






كتب - عمار العمار :




تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد إلى ختام مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم وذلك لمعرفة إذا ما سيتم حسم بطولة الدوري من عدمها خلال هذا الجولة حين يلتقي الهلال بالحزم على ملعب الأخير بالرس، وستتضح اليوم ملامح أكثر في لعبة الكراسي الموسيقية في المراكز الثاني إلى الرابع ومن الخامس إلى الثامن وكذلك صراع الهبوط، ففي لقاء قوي في الرياض يلتقي النصر بالاتحاد، كما ستكون الأنظار متجهة لبريدة لمعرفة تفاصيل أكثر في صراع الهبوط في اللقاء الذي سيجمع الرائد بالقادسية.




الحزم × الهلال




اللقاء الذي سيكون محل أنظار المتابعين الرياضيين كافة للتعرف على هوية البطل أو تأجيلها لجولة قادمة حين يلتقي الحزم بالهلال في الرس، ويدخل الفريقان بفارق كبير في الطموحات المستوى الفني ولكن قد تتدخل الأرض لصالح المضيف الحزماوي الباحث عن نقاط التقدم خصوصاً بعدما لاحت له فرصة المنافسة على مركز للعب في بطولة كأس الملك بفوزه في الجولة الماضية على الشباب بهدفين للاشيء ورفع رصيده إلى 19 نقطة وبات قريباً من المشاركة في البطولة للعام الثالث على التوالي حيث يحتل المركز التاسع في الترتيب وتبقت له مباراتان مؤجلتان أمام الأهلي والنصر وسيعمل على كسبهما، وسيدرك الحزماويون اليوم خطورة موقفهم كون ضيفهم سيدخل مدججاً بالأسلحة الهجومية والرغبة في الفوز، ولذا لن يبالغ مدربه باللعب بالهجوم خصوصاً بعد فقدانه لعنصر أساسي في الفريق وهو وليد الجيزاني الذي انتقل للشباب بنظام الإعارة، وربما ينتهج المدرب الحزماوي طريقة 4-5-1 مع الإيعاز للاعبيه بإغلاق منتصف الملعب بأكبر عدد لكي لا يصل مهاجمو الهلال بسهولة، ويبرز في الفريق الحزماوي محترفوه الأربعة بني ياسين وعقال وروبيز والعائد من الإيقاف حمادجي بجانب محمد الكلثم وأحمد مناور.




في المقابل يدخل الفريق الهلالي ونصب عينيه التتويج المبكر بلقب بطولة الدوري والتي لن تتحصل سوى بالفوز في لقاء اليوم ليقطع الأمل القائم لبقية منافسيه باللحاق به، وهذا ما سيجعل الهلاليون يدخلون المباراة بتركيز أكبر لكي ينهي الفصل الأكبر من الدوري بتحقيق اللقب قبل ثلاث جولات، وبلا شك فالهلال ظهر في هذا الموسم بصورة رائعة ويستحق عن جدارة واستحقاق لقب البطولة والتي ستكون تتويج للعطاء المبذول من الجميع، ويمتلك الهلال في رصيده 47 نقطة يغرد بها خارج السرب وتبقت له نقطتان فقط ليحسم اللقب، ولكنه سيدخل اليوم كما قلتا لحسمه نهائياً باللعب بطريقة هجومية بحته حتى يفكك التكتلات الحزماوية المتوقعة، ولدى السيد جريتس كافة الخيارات والأوراق للعب والكسب، ويعتمد الفريق الهلالي على كوكبة من النجوم بداية من حراسة المرمى بوجود محمد الدعيع ومروراً بهوساوي والمرشدي والزوري ولي ينغ في الدفاع ورادوي والفريدي والشلهوب ونيفيز وويلي في الوسط وياسر القحطاني في الهجوم بطريقته الهجومية المعروفة 4-1-4-1،وقد يشرك السيد جرتس عزيز على حساب الفريدي ليعود لطريقة 4-2-3-1 تحسباً من المرتدات الحزماوية.




النصر × الاتحاد




في الرياض وعلى ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض سيكون الصراع على أشده بين النصر والاتحاد في سباقهما نحو المركز الثاني ومركز الوصافة، في مواجهة لها طابعها الخاص في ظل توهج النصر وفورته التي سيقابلها الاتحاد بهدوء وتراجع.




وسيدخل الفريق النصراوي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جداً بعد مواصلته للعروض القوية والمستويات المميزة والانتصارات المتلاحقة والتي تقدم بها للمركز الرابع قبل جولات ومنحته الفرصة أكثر نحو المنافسة على المركز الثاني (وحسابياً) المنافسة على اللقب، حيث يدخل النصر برصيد 30 نقطة في المركز الرابع وسيلعب أمام الحزم والوحدة في مباراتين مؤجلتين سيحسب لهما ألف حساب كونهما الدافع الأول للبقاء في المنافسة، ويتمنى النصراويون اليوم إكمال مسيرة الانتصارات بتحقيق الفوز السادس وعرقلة منافسة الاتحاد في الطريقة نحو المركز الثاني، وبدأت الألعاب النصراوية تكتسي بالجمال والتوفيق في ظل النزعة الهجومية التي لجأ إليها مدريه ديسلفا وسط تألق غير مسبوق للاعبيه، ويبرز في الفريق محمد السهلاوي كأبرز لاعبي الفريق وأفضل صفقاته بجانب قائد الفريق حسين عبدالغني والبرازيلي إيدير والأرجنتيني المتألق مؤخراً فيقاروا وكذلك سعد الحارثي وإبراهيم غالب وخالد راضي.




في المقابل يدخل الاتحاد وكله أمل في تعويض جماهيره بفوز يعيد له الأمل في اللحاق بوصافة الترتيب على الأقل بعد سلسلة من المستويات غير الجيدة وكان آخرها تعادله أمام الاتفاق وخسر معها خدمات أكثر من نجم سيغيب ون عن هذا اللقاء يتقدمهم بوشروان والمنتشري اللذان انضما لأسامة المولد، ويسعى الفريق الاتحادي اليوم إلى تغيير ملامحه والظهور بمظهر آخر لعل ذلك يشفع له أمام جماهيره الغاضبة، ويمتلك الفريق الاتحادي (حسابياً) فرصة اللحاق باللقب ولكنها فرصة صعبة للغاية، وسيشهد الفريق تغييرات على مستوى الأسماء في ظل الغيابات الكبيرة وهبوط مستوى بعض لاعبيه، ويبرز من الفريق طلال المشعل بجانب مناف بوشقير وسلطان النمري ومبروك زايد والشاب عبدالعزيز الصبياني، وربما يتواصل غياب قائد الفريق محمد نور الذي سيخلف فجوة في منتصف الملعب.




الرائد × القادسية




أصعب لقاءات الجولة بالتحديد والذي سيجمع الرائد بالقادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، وتكمن صعوبة اللقاء في بحثهما عن طوق النجاة للهروب من صراع الهبوط الذي يحاصر رفيقهما الثالث نجران، وستكون النقاط هذا المساء بمثابة الدافع لأي منهما في حال الفوز لتشبث بأمل البقاء، وإن كانت فرصة القادسية أقوى في حال الفوز ليوسع الفارق مع ثنائي المؤخرة خصوصاً في حال خسارة نجران يوم أمس، حيث يدخل الفريق الضيف القادسية برصيد 11 نقطه وبات مهددا بالهبوط بعد تحرك ثنائي المؤخرة، وسيحاول الخروج بنقاط المباراة وهي التي ربما تكون نقاط نجاته وبقائه ضمن دوري الكبار، وسيخسر الفريق اليوم خدمات حارسه المميز فهد الشمري لإيقافه أربع مباريات، ويبرز منه عبده حكمي وسلطان اليامي ومحمد حبيل وخوان الياس ورضا السالم والمتألق دوماً عايد البلوي.




في الجهة الأخرى يدخل الفريق الرائدي مستضيف اللقاء بعنوان الفوز ولا شيء غيره إذا ما أرد الحفاظ على أمل البقاء في دوري الأقوياء بعدما تدهورت نتائجه واقترابه من الهبوط بشكل كبير، وسيضع الفريق كامل ثقله في المباراة لكي ينهيها حمراء يعود معها أمل البقاء في، خسر الفريق في الجولة الماضية من المتصدر الهلال بنتيجة 1-2 بعد مباراة قوية وضح خلالها عزم الفريق على ترك المركز الأخير الذي يحتله بثمان نقاط، يبرز في الفريق قائده وقائد الدفاع الأردني الخبير حاتم عقل في دفاع الفريق وكذلك الخير وكامبوس والرويلي في الوسط وأبوتا بجانب محسن القرني.







محمد عيد يوقع للنصر لثلاث سنوات


محمد بن عبدالله يدعم النصر بنصف مليون.. والرئيس يشيد بالبيشي






كتب - عبدالعزيز العمران




قدم عضو شرف نادي النصر سمو الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز دعماً سخياً لإدارة نادي النصر بقيادة الأمير فيصل بن تركي بمقدار 500.000 ألف, أعلن ذلك الأستاذ حسام الصالح عضو مجلس إدارة النصر السابق الذي أكد بأن دعم سموه غير مستغرب تجاه ناديه النصر. في حين وقع مساء البارحة في كشوفات النصر مدافع الأهلي محمد عيد 22 سنة لمدة ثلاث سنوات ونصف بنظام الانتقال النهائي من النادي الأهلي وتشير المصادر بأن الصفقة تجاوزت المليونين ونصف المليون، وذلك بحضور رئيس النادي الامير فيصل بن تركي ومدير الكرة الاستاذ سلمان القريني ومدير الاحتراف جعفر السبيعي، وبعد التوقيع استلم اللاعب القميص رقم 4 لتمثيل الفريق الاول بهذا الرقم.




من جهته أكد الأمير فيصل بن تركي ثقته بنجاح محمد عيد مع النصر وقال: الكابتن محمد عيد تدرج في المنتخبات السنية والأولمبي ثم المنتخب الأول عام 2006م, وهو لاعب صغير وموهوب والظروف لم تساعده في فريقه السابق الأهلي الشقيق وانتقل من ناد كبير لناد كبير ونحن واثقون من موهبته وبإذن الله سيخدم النصر لسنوات طويلة لأنه لاعب صغير لم يتجاوز الـ22 سنة ومستوياته التي قدمها كانت جيدة والمهم أننا رأينا اللاعب وقيمناه وثقتنا به كبيرة ليكون من النجوم الذين يخدمون النصر في المستقبل. وأشار سموه إلى أن لاعبي النصر يعتبرون الأصغرسناً بين الفرق السعودية وهذا يبين ما نخطط له لبناء مستقبل كبير للنصر ودائماً ما يكون هناك مزج بين لاعبي الخبرة المميزين أمثال سعد الحارثي وأحمد الدوخي وحسين عبدالغني. وأضاف الأمير فيصل أن كل خطوتنا في جلب أي لاعب محسوبة ونتطلع دائماً لما يخدم النصر في مستقبله الذي تنتظره جماهيره.




وبين الأمير فيصل أن مايربط ناديي النصر والأهلي هي علاقة تاريخية ومتميزة بوجود سيدي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس أعضاء الشرف وأخي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله المشرف العام وزميلي الأخ عبدالعزيز العنقري رئيس النادي وكانت أمور التفاوض تسير بسلاسة سواءً عند انتقال اللاعب يوسف الموينع للأهلي أو انتقال الكابتن محمد عيد للنصر، والنصر دائماً حريص على أن تكون علاقاته بالأندية جيدة والكل يعرف كيف هي علاقتنا بالقادسية والتي ظهرت واضحة عندما سعى النصر لجلب اللاعب محمد السهلاوي، ولعل من الصدف أن السهلاوي ومحمد عيد مثلوا المنتخب الأولمبي سوياً وهاهم يجتمعان في النصر. وأتمنى لهما التوفيق الدائم لخدمة العالمي والكرة السعودية. في حين أظهر اللاعب محمد عيد سعادته الكبيرة بالانتقال لنادي النصر وقال: جئت من الأهلي وهو ناد كبير إلى النصر النادي الكبير أيضاً الذي يطمح كل لاعب أن يرتدي شعاره وأتمنى أن أوفق وأن أكون عند حسن ثقة المسؤولين بنادي النصر بي وأنا على يقين تام بأنني سأقدم ما يثبت أنني صفقة ناجحة فإذا كان الحظ لم يسعفني مع الأهلي فإن ما وجدته في النصر من أول يوم أعطاني دافعا كبيرا لإثبات قدراتي وتحقيق طموحاتي وخصوصاً وأنني مازلت في بداية حياتي الرياضية وأسعى لكتابة تاريخ جديد لي مع النصر.




وأضاف أن أغلب لاعبي النصر كانوا زملائي في المنتخبات ووجودي بينهم سيعطيني دافعا كبيرا وسيساهم في تأقلمي بسرعة وأعد إدارة وجماهير النصر بأنني سأبذل قصارى جهدي من أجل خدمة العالمي وإسعاد جماهيره.




من جهة أخرى أنهى الفريق الأول استعداده للقاء الاتحاد الليلة ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين باكتمال الصفوف وجاهزية جميع اللاعبين.






النصراويون بلغة التفاؤل:


لن نسمح للاتحاد أن يعدل أوضاعه على حسابنا وهدفنا الآسيوية








كتب - زيد السبيعي :




اتفق النصراويون في تصريحاتهم الإعلامية بأهمية لقاء فريقهم الليلة أمام الاتحاد ضمن دوري زين السعودي للمحترفين، وأكدوا أن ظروف الاتحاد الفنية لن تجعلنا نتهاون في اللعب داخل أرضية الملعب، كما اتفقوا على أن طموحاتهم في الدوري هو الحصول على المركز الثاني واللعب في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، حيث أكد مدرب الفريق النصراوي الأرجواني جورج ديسلفا على أهمية مباراة فريقه أمام الاتحاد الليلة الأحد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وقال: «طموحنا هو أن يواصل الفريق تطوره في المستوى الفني وتحقيق النتائج الإيجابية بعد أن وصل الانسجام بين اللاعبين إلى درجة كبيرة بالرغم من أن اللاعبين لديهم الكثير ليقدموه للفريق في قادم المباريات»، كما بين ديسلفا أن الاتحاد فريق قوي وصعب يلعب بصورة فنية جيدة ويملك عناصر مميزة ونحن في النصر نحترم كل الفرق التي نلعب أمامها ويهمنا دائماً جاهزية فريقنا للقاء وهذا ما سعينا له طوال التدريبات الماضية وأتمنى لفريقي التوفيق وتحقيق النقاط الثلاث، مضيفاً والحديث لديسلفا إلى أنه يسعى لتحقيق هدف تم رسمه للفريق من بداية الموسم وهو التأهل للمشاركة في البطولة الآسيوية والفرصة متاحة لتحقيق ذلك في ظل التطور الفني المستمر بالفريق وما يقدمه اللاعبون من عطاء مشهود لهم، كما ثمن الأرجواني وقفة جماهير النصر مع فريقها وقال: «ما لاحظته منذ إشرافي على الفريق هو أن جماهير النصر موجودة مع فريقها في كل مدينة يلعب بها وهي جماهير فاعلة وداعمة ومؤثرة».




ظروف الاتحاد لن تخدرنا أمامه الليلة وهدفنا الآسيوية




أما نجم النصر الأول المهاجم سعد الحارثي قال: «إن مباراتنا الليلة أمام الاتحاد ضمن دوري زين السعودي للمحترفين صعبة وقوية فهي أمام فريق كبير يسعى لرد اعتباره، لكن بإذن الله لن نسمح له بذلك كوننا أولاً نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا،وثانياً أن رتم فريقنا تطور والحافز للفوز دائماً أصبح أكبر وإن شاء الله نقدم ما يرضي كل محب للعالمي».




وأشار الحارثي قائلاً: «إذا كان الاتحاد يعيش فترة تذبذب أو عدم استقرار فني فإن هذا لا يعني التهاون بالاتحاد كما أن الغياب الذي يقال إنه يعاني منه لن يكون له دور في تخديرنا فنحن نتعامل مع كل مباراة بجدية وبحرص كبير على النتيجة ولدينا الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه المباريات، وطموحاتنا هو الوصول لمركز في سلم الترتيب يؤهلنا للعب في دوري أبطال آسيا للموسم القادم كما أن هناك بطولات أخرى في الموسم هي هدف لنا في ظل تطور مستوى فريقنا وما يحظى به من دعم إداري وفني، مشيراً الحارثي على أن جماهير النصر غنية عن التعريف بدورها تجاه النادي وقال جماهير النصر يقدمون دروس في الوفاء دون أي منة منهم فهم مع النصر في السراء والضراء اشكرهم على ذلك وأتمنى أن أرد أنا وزملائي لهم جزء مما يقدمونه لنا من دعم في كل مباراة».




سنسعى لتأكيد فوز جدة ولا زال لدي الكثير لتقديمه




في حين وصف مدافع النصر المميز والعائد بعد الإيقاف اللاعب عبدالله القرني أن مباراة فريقه الليلة الأحد أمام الاتحاد باللقاء الصعب وقال: «الاتحاد يظل فريقاً كبيراً جديراً بالاحترام حتى وإن هزته الظروف ونحن نحترمه وأكملنا جاهزيتنا له وطموحنا تأكيد فوزنا عليهم في جدة والحصول على النقاط الثلاث ونواصل مسيرة الانتصارات».




وأضاف القرني بأن طموحنا هو تحقيق المركز الثاني والفرصة متاحة لنا بعد أن أصبح فريقنا منسجماً ومتجانساً وشاهد الجميع التطور الفني الذي يسير عليه النصر من مباراة لأخرى، وبين أنه وزملاءه يملكون المزيد لتقديمه للفريق وقال مثلاً أنا شخصياً لم أصل حتى الآن لنصف مستواي الذي أطمح إليه وأتمنى أن نسعد جماهير العالمي التي وقفت معنا وساندتنا في كل مباراة وكان لها بعد الله الفضل في الكثير من نتائجنا فهم اللاعب رقم واحد دائماً.




الاتحاد لن يوقف انتصاراتنا والثاني هدفنا




بينما أوضح حامي العرين النصراوي خالد راضي بأن مباراة فريقه أمام الاتحاد مهمة لهم ليواصل الفريق مشوار انتصاراته والتقدم بخطوات جيدة نحو المركز الثاني وفي ظل تطور المستوى الفني للفريق فذلك المجال متاح لنا وسنسعى للفوز بالنقاط الثلاث وبين أن المنافس عنيد وقوي وقال:» أتوقع أن تكون مباراة ممتعة فالنصر والاتحاد دائماً يقدمون مستويات ترضي كل الرياضيين»، وأضاف راضي بأن النصر يسير بخطوات متطورة والانسجام أصبح واضحاً على أداء الفريق وطموحنا كبير ونتمنى من الله التوفيق ولدينا الكثير لنقدمه في قادم المباريات.






السراح تكفل بإقامة الفريق.. نيفيز تعافى.. والإدارة تكافئ الأولمبي


الهلال وصل للقصيم بكامل نجومه وعينه على (الدرع)






كتب - فيصل المطرفي




أتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تحضيراته لمواجهة الليلة المرتقبة أمام الحزم بالرس، والتي تحمل بين طياتها عنواناً بارزاً وهو (حسم الدوري) متى ما تمكن الفريق الهلالي من مواصلة انتصاراته، حيث ينهي كل الحسابات ويتوج نفسه بطلاً للدوري السعودي قبل نهاية المسابقة بثلاثة جولات. وكان الفريق الهلالي قد أجرى آخر تدريباته بالرياض صباح أمس وشهد المران مشاركة المحترف البرازيلي تياجو نيفيز بعد زوال الآلام التي داهمت فخذه بعد نزال الرائد الدوري مما حدا بالجهاز الفني إلى ضمه للقائمة التي غادرت الرياض أمس ووصلت إلى البكيرية جواً في الثامنة مساء بيد أن المؤشرات تشير إلى بقائه على مقاعد البدلاء، وحظيت البعثة الهلالية باستقبال جماهيري كبير بعد أن حرص أنصار الفريق للالتقاء بنجوم الفريق.




ورفض المدرب الهلالي إراحة أي لاعب وضم جميع لاعبي الفريق الأول بما فيهم من شارك في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وفي مقدمتهم (أسامة هوساوي وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وعيسى المحياني وعمر الغامدي وعبداللطيف الغنام) إضافة للرباعي الأجنبي حيث حرص الجهاز الفني على تواجد كافة الأسماء والدخول للقاء بشكل قوي وتشكيل أساسي يضمن تحقيق الفوز وإنهاء المنافسة لصالح الفريق الأزرق دون الحاجة للدخول في حسابات معقدة في قادم الجولات، ووعد جريتيس بعض اللاعبين منحهم إجازة حتى نهاية الأسبوع الجاري في حالة انتزاع الانتصار اليوم، كما أشارت (الجزيرة) في عدد الخميس الماضي على أن يشارك لاعبو الفريق الأولمبي في بقية مباريات الدوري بينما يتم تفريغ لاعبي الفريق الأول للاستعداد لمنافسات كأس ولي العهد بعد عودتهم من الإجازة وذلك سيتحقق في حال الظفر بنقاط مباراة اليوم. من جهة أخرى، تكفل الأستاذ محمد السراح رئيس مجلس إدارة نادي التعاون ببريدة بتكاليف بعثة فريق الهلال خلال إقامته في منطقة القصيم، استعداداً للقاء فريق الحزم مساء اليوم وعبر رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد عن شكرهما وتقديرهما لهذه البادرة الطيبة غير المستغربة من نادي التعاون، والتي تأتي تجسيداً للعلاقة التاريخية التي تربط الناديين العريقين.




وفي خط آخر قررت الإدارة الهلالية منح لاعبي الفريق الأولمبي والأجهزة الفنية والإدارية مكافأة تقديرية على مجهوداتهم في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على الرغم من خسارة اللقب بعد المستويات الجيدة التي قدموها خلال مباريات البطولة التي انطلقت في سبتمبر الماضي واختتمت منافساتها قبل 3 أيام.





نيفيز يقود الزعيم أمام الحزم اليوم


الإدارة الهلالية تجدد عقد الروماني رادوي حتى 2013


ياسر الشهري - الرياض


حسمت إدارة نادي الهلال مسألة تجديد عقد النجم الروماني ميريل رادوي حيث وقعت عقد تجديد مع اللاعب حتى نهاية موسم 2013 مما يعني أن الإدارة وقعت مع اللاعب موسمين إضافيين كون عقد رادوي ينتهي في عام 2011 , ولم تفصح الإدارة الهلالية واللاعب عن مبلغ التجديد برغبة من الطرفين. الجدير بالذكر أن الفريق الهلالي رفع قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في دوري أبطال آسيا دون مفاجآت تذكر. على ذات الصعيد انفرجت الأسارير الهلالية أمس بعد حالة من التخوف جراء احتمالية غياب البرازيلي نيفيز بسبب الإصابة , وكان نيفيز قد أجرى أمس اختبارات طبية دقيقة أكدت جاهزيته التامة لمشاركة الفريق مما حدا بالبلجيكي جيريتس لضمه لقائمة الفريق أمام الحزم. وكان الفريق الهلالي قد اختتم تحضيراته للمواجهة بتدريبات لياقية خفيفة ومناورة ترفيهية اشتملت على تنويع اللعب بشكل عام لعدم إجهاد اللاعبين قبل اللقاء المصيري , وعقب نهاية التدريب غادرت البعثة الهلالية عصر أمس جوا إلى الرس ووصلت البعثة في السابعة والنصف مساء وسط استقبال جماهيري كبير, وحلت بعثة الفريق الهلالي في فندق رمادا بالبكيرية بجانب بعثة الفريق القدساوي الذي تنتظره مواجهة هامة أمام الرائد الليلة وستعود البعثة الهلالية للرياض بعد نهاية اللقاء مباشرة.





كما انفردت (الجزيرة) أمس


مساعد ندا شبابياً بنظام الإعارة






كتب - سلطان الجلمود




تأكيدا لما انفردت به (الجزيرة) في عدد الأمس أعلنت إدارة نادي الشباب يوم أمس تعاقدها مع المدافع الدولي الكويتي (مساعد ندا) لينضم إلى قائمة الفريق كلاعب آسيوي حتى نهاية الموسم بعد أن أنهت الإدارة الشبابية عقد البحريني حسين بابا.




ومن المنتظر أن يصل اللاعب إلى العاصمة الرياض ظهر اليوم الأحد وسوف يخضع لكشف طبي.




الجدير بالذكر أن مساعد ندا يلعب في خط الدفاع وطوله 180 سم ووزنه 70، من مواليد 8 يوليو 1983 م ويعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم في الخليج العربي حالياً حيث يتميز بقدرته الفائقة على التسديد في الكرات الثابتة ويلعب مع نادي القادسية الكويتي وسبق له أن احترف في عدد من الأندية الخليجية كان في مقدمتها نادي الوكرة القطري ونادي النصر السعودي.




وعلى صعيد آخر أجرى مهاجم الفريق الأول ناصر الشمراني يوم أمس عملية جراحية في الرباط الصليبي في ركبته على يد الدكتور خالد نعمان بجده حيث تكللت العملية بالنجاح والله الحمد.




من جانبه أجرى الرئيس الشبابي خالد البلطان اتصالاً هاتفياً باللاعب عقب نجاح العملية الجراحية اطمأن على سلامته وهنأه على نجاح العملية.




وسوف تقوم الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين للفريق الأول لكرة القدم بزيارة اللاعب يوم الأربعاء القادم قبل اللقاء الذي سيجمع بين فريقي الاتحاد والشباب بجدة.






في توضيح من لجنة الاحتراف:


الشباب سجل الجيزاني كهاو وليس كمحترف








طالعت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ما نشر في بعض الصحف وما تناقلته بعض وسائل الإعلام بخصوص موضوع انتقال اللاعب وليد خالد صديق الجيزاني من نادي الحزم إلى نادي الشباب خلال الموسم الرياضي الحالي 1430-1431هـ. وتود اللجنة أن توضح أن اللاعب تم انتقاله وتسجيله في كشوف نادي الشباب بصفة لاعب هاو، وليس بصفة لاعب محترف؛ وبذلك يكون هذا الأمر خارج اختصاص مهام لجنة الاحتراف.





الرياضيون يكرّمون الجميعة






حائل - ماجد اللويش :




تشهد منطقة حائل في السابع عشر من هذا لشهر حفل تكريم للشيخ علي بن محمد الجميعة، ويأتي هذا التكريم من قبل مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بحائل وبمساهمة من جميع أندية المنطقة (التسعة) وهي الطائي والجبلين والغوطة واللواء وجبة وفيد وقفار والريان والحائط، وسيُقام التكريم بقاعة الروشن للاحتفالات بحائل, وسوف تصدر لجنة العلاقات العامة والإعلام بهذا الحفل مجلة لهذه المناسبة ترصد من خلالها انطباع ومشاعر جميع منسوبي الوسط الرياضي من رؤساء أندية وأعضاء الشرف ولاعبين وجماهير بالإضافة لمشاركة عدد من الكتَّاب الرياضيين على مستوى المملكة ويعد الجميعة الأب الروحي والقلب النابض لجميع أندية حائل ورمزاً من رموز الرياضة في المنطقة وأحد رجالات حائل البارزين على مستوى العمل والدعم الاجتماعي والتنموي.








في الدور ربع النهائي لأمم إفريقيا


أنجولا تتسلّح بالأرض والجمهور في مواجهة نجوم غانا ومحاربو الجزائر في مواجهة مونديالية مع أفيال كوت ديفوار





القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :



تنطلق مساء اليوم مواجهات الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية رقم 27 (أنجولا 2010) بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلعب منتخب أنجولا (الفهود) صاحب الأرض والجمهور مع نجوم غانا في السابعة مساء بتوقيت الرياض ويعقبها مواجهة مونديالية بين فريقين تأهلا لكأس العالم في العاشرة والنصف مساء هما منتخب الجزائر (محاربو الصحراء) مع منتخب كوت ديفوار (الأفيال) وتستكمل مباريات هذا الدور غداً الاثنين بمباراتين قويتين، حيث تلعب مصر مع الكاميرون وزامبيا مع نيجيريا.





وتُقام مباريات دور الثمانية بنظام الكؤوس، حيث لا بد من فائز يتأهل للدور نصف النهائي وخاسر يغادر البطولة، وتتضمن اللوائح المنظمة للبطولة أن يلعب الفريقان مباريات هذا الدور وفي حالة فوز أحدهما تنتهي المباراة بتأهل الفائز أما في حالة التعادل يلعب الفريقان شوطين إضافيين لا يطبق فيهما قاعدة الهدف الذهبي وإذا استمر التعادل يحتكم الفريقان لضربات الترجيح من نقطة الجزاء.



وتصدرت أنجولا المجموعة الأولى في حين جاءت غانا ثانية للمجموعة الثانية ليتواجه الفريقان في دور الثمانية ويدخل المنتخب الأنجولي مباراته متسلحاً بعاملي الأرض والجماهير الغفيرة التي ستقف بجانب فريقها في مواجهة منتخب غانا القوي ويعرف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لأنجولا أن الفريق مطالب بالمنافسة القوية على لقب البطولة الإفريقية لأنها تُقام على أرضه وسيعمل على استغلال هذه العوامل في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ أنجولا. ويسعى جوزيه إلى تحفيز لا عبيه وتشجيعهم لاستكمال مشوار البطولة نحو التتويج باللقب الأول في تاريخهم مؤكداً لهم أن المشوار نحو كأس البطولة يبدأ من هذه المباراة. ويعتمد جوزيه على قوة فريقه الهجومية المتمثلة في المهاجم المخضرم أمادو فلافيو لاعب الشباب السعودي وهداف البطولة حتى الآن وإلى جانبه مانوتشو لاعب بلد الوليد الإسباني وجيلبرتو لاعب الأهلي المصري وسيحاول جوزيه استغلال قدرات الثلاثي النشيط في هز الشباك الغانية وتحقيق الهدف من المباراة.



أما منتخب غانا (النجوم السمراء) فيلعب المباراة وهو يعاني من نقص كبير في الصفوف بسبب الإصابات التي استبعد بسببها 4 عناصر أساسية في الفريق قبل انطلاق البطولة ثم استبعاد نجم الفريق مايكل ايسيان لاعب تشلسي الإنجليزي أثناء البطولة ويحاول الصربي ميلوفان راييفاتش المدير الفني للفريق التغلب على النقص الشديد في صفوف فريقه معتمداً في ذلك على بعض اللاعبين أصحاب الخبرة إضافة إلى عناصر الشباب وسيلعب راييفاتش بحرص دفاعي عاملاً على امتصاص حماس لاعبي أنجولا وجماهيرهم ثم محاولة الهجوم السريع لخطف هدف يضع أصحاب الأرض تحت الضغط النفسي والعصبي.



المواجهة الثانية هي المواجهة الوحيدة في هذا الدور التي تجمع منتخبين متأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وهما منتخبا الجزائر ثاني المجموعة الأولى وكوت ديفوار أول المجموعة الثانية.



ويدخل كلا الفريق المباراة ولديه طموح في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي واستكمال المشوار نحو التتويج الثاني في تاريخ كل منهما. منتخب الجزائر بقيادة المدير الفني رابح سعدان لم يقدم المستوى المطلوب في الدور الأول، حيث تأهل عقب خسارة كبيرة من مالاوي وفوز غير مقنع على مالي وتعادل سلبي مع أصحاب الأرض. لكن سعدان يسعى لتقديم صورة جيدة عن الكرة الجزائرية أمام المنتخب العاجي القوي أحد الفرق المرشحة لحصد اللقب. ويعمل سعدان على تثبيت التشكيل الأساسي الذي خاض به مباريات الدور الأول والذي يعتمد بصورة أساسية على كل من الوناس قاواوي في حراسة المرمى واللاعبون مجيد بوقرة ورفيق حليش وعنتر يحيى ونذير بلحاج ويزيد منصوري وحسن يبدا وكريم زياني ومراد مغني وكريم مطمور وعبد القادر غزال.



وتدخل أفيال كوت ديفوار المباراة بكل قوتها المتمثلة في لاعبيها المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية وعلى رأسهم ديديه دروجبا وسالومون كالو و(تشلسي) وحبيب كولو توريه (مانشستر سيتي) يايا توريه (برشلونة الإسباني) ياو كواسي جيرفيه (ليل الفرنسي) وعبد القادر كيتا (جلطة سراي التركي) وديديه زوكورا (إشبيلية الإسباني) وسيدفع الصربي وحيد خليلودزيتش المدير الفني للأفيال بكل قوته في لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.



ويعتمد خليلودزيتش على حماس وقوة لاعبيه الذي يسعون لتحقيق لقب قاري جديد يعوضون به إخفاقهم في آخر بطولتين قاريتين وسيعمل على اللعب مهاجماً منذ البداية لتسجيل هدف يعطي فريقه الأفضلية في مواجهة المنتخب الجزائري.

















__________________


غزواني ساهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-01-24, 09:43 PM   #2
رامي علي
<< كبير المشرفين >>
 
الصورة الرمزية رامي علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,615
معدل تقييم المستوى: 137
رامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أخبار الرياضه في الصحف السعوديه لـ يوم الأحد 09/02/1431هـ


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...يـاغـزوانيـ
موفق بإذن الله ...

لك مني أجمل تحية .
__________________
رامي علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-01-24, 09:47 PM   #3
رامي علي
<< كبير المشرفين >>
 
الصورة الرمزية رامي علي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,615
معدل تقييم المستوى: 137
رامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to beholdرامي علي is a splendid one to behold
افتراضي رد: أخبار الرياضه في الصحف السعوديه لـ يوم الأحد 09/02/1431هـ


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
موفق بإذن الله ...

لك مني أجمل تحية .
__________________
رامي علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-01-24, 10:10 PM   #4
السامر
 
الصورة الرمزية السامر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 496
معدل تقييم المستوى: 83
السامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to allالسامر is a name known to all
افتراضي رد: أخبار الرياضه في الصحف السعوديه لـ يوم الأحد 09/02/1431هـ

وفقك الله على جهودك عمل جبار اتمنى لك التوفيق
__________________
سبحان االله وبحمده سبحان الله العظيم

السامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الصحف السعوديه لـ يوم السبت 16/01/1431هـ غزواني ساهر قسم الرياضه السعوديه والعالميه 3 2010-01-02 08:02 PM
أخبار الصحف السعوديه لـ يوم الأحد 26/12/1430هـ بارق22 قسم الرياضه السعوديه والعالميه 1 2009-12-16 12:28 AM
أخبار الصحف السعوديه لـ يوم الجمعه 24/12/1430هـ بارق22 قسم الرياضه السعوديه والعالميه 0 2009-12-11 12:37 PM
أخبار الصحف السعوديه لـ يوم الإثنين 13/12/1430هـ بارق22 قسم الرياضه السعوديه والعالميه 2 2009-12-01 05:34 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

شباب نجمة الجنوب

الحقوق محفوظه لمنتديات شباب نجمة الجنوب
-

Contribute to the OC Project and earn real money by converting your knowledge to points & then to cash. Visit this unique website for more information.

- Review http://www.mshba.com/vb/ on alexa.com - - Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! - Sonic Run: Internet Search Engine - Check Google Page Rank - - Add URL to Search Engines - ExciteSubmit - Creative Commons License. -
-
ExactSeek: Relevant Web Search
- www.mshba.com -
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 30 31 32 34 35 37 38 39 40 42 43 44 49 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 68 69